طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين

طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين 
طريقة جدتي لتحديد جنس الجنين. تتضمن طريقة جدتي في تحديد جنس الجنين العديد من الملاحظات التي تساعدنا على تحديد جنسه بسهولة في المنزل. تم استخدام هذه الملاحظات منذ القدم قبل ظهور الأطباء الذين استخدموا الموجات فوق الصوتية لتحديد جنس الجنين، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الطرق الأخرى التي انتشر استخدامها لتحديد جنس الجنين، والتي سنشرحها لك على موقعنا في المقال من اليوم. محتوى المقال

طريقة جدتي لمعرفة جنس الجنين.

تعتبر طريقة جدتي في تحديد جنس الجنين من الوصفات القديمة والتقليدية التي اعتدنا عليها، حيث تساعد في تحديد جنس الجنين من خلال ملاحظة ما يلي:

هل البطن مرتفع أم منخفض؟

ويمكن التعرف على جنس الجنين من حيث الشكل الخارجي للبطن كما يلي:

  • يشير البطن المرتفع والمسطح إلى حد ما إلى أن الجنين أنثى.
  • يشير البطن المنخفض والمستدير قليلاً إلى أن الجنين ذكر.
  • لا يتأثر الشكل الخارجي للبطن بجنس الجنين فحسب، بل تساهم عضلات البطن أيضًا في تشكيل شكله.

خط البطن الداكن

هذه العلامة من أهم العلامات في طريقة جدتي لمعرفة جنس الجنين، وهي خط البطن الداكن الذي يظهر بسمك 1 سم، ولونه بني، يساعد في تحديد جنس الجنين. حيث أن وجود هذا الخط بين السرة والمنطقة الحساسة يدل على أن الجنين بنت، فإذا كان الخط في أعلى السرة فهذا يدل على أن الجنين قد ولد.

جدائل الشعر

تعتبر من أهم الطرق القديمة لتحديد جنس الجنين، ويتم ذلك عن طريق تغيير لون الشعر، فإذا كان شاحباً دل ذلك على أن الجنين أنثى، وعلى العكس دل على ذلك. ويولد الجنين إذا كان الشعر لامعاً وكثيفاً.

اكتساب الوزن الزائد

يتغير وزن المرأة خلال فترة الحمل، حيث أن جسم المرأة قادر على الزيادة خلال فترة الحمل، ولكن مع امتلاء بعض مناطق الجسم بشكل يساعد على تحديد جنس الجنين. وامتلاء الوركين وأسفل الظهر يدل على أن الجنين بنت، أما امتلاء الجسم من الأمام فيدل على أن الجنين قد ولد.

الأطعمة الحلوة والحامضة

تعتمد طريقة جدتي في تحديد جنس الجنين على نوع الأطعمة المتناولة، والتي تساعد على تحديد جنس الجنين، حيث أن رغبة المرأة في تناول السكريات أو الحلويات تدل على أن الجنين أنثى، في حين أن الرغبة في تناول الأطعمة الحمضية والأطعمة المالحة تدل على أن الجنين ذكر.

معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل.

بالإضافة إلى طريقة جدتي في تحديد جنس الجنين، يمكن أيضاً معرفة جنس الجنين حسب تاريخ الحمل من خلال المخطط الصيني كما يلي:

  • كان الجدول الصيني يستخدم لتحديد جنس الجنين منذ القدم، إذ وجد في مقبرة صينية.
  • وهذا الجدول يشبه الرسم البياني الذي اعتدنا استخدامه لمعرفة جنس الجنين، والذي يعتمد على بعض التعقيدات والأنظمة المحاسبية.
  • يحدد الجدول الصيني جنس الجنين بناءً على الشهر الذي حدث فيه الحمل، وكذلك عمر المرأة، ثم يقارن…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top