تجربتي مع الولادة بدون توسيع 

تجربتي مع الولادة بدون توسيع  
تجربتي مع الولادة بدون تمدد هي من التجارب الجيدة والمثيرة التي مررت بها، لذا سنسرد في السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر. وهي من أهم القضايا التي تقلق معظم النساء الحوامل حيث يعتقدن أنها من الأمور الضرورية والحتمية لإتمام الولادة الطبيعية وولادة الجنين بسلام، كافة التفاصيل موضحة أدناه. محتوى المقال

تجربتي مع الولادة بدون تمدد.

قبل الحديث عن تجربتي في الولادة بدون توسعة، دعونا نوضح ما هو توسعة المهبل وما هو العجان، في الحقيقة العجان يقع بين فتحة المهبل وفتحة الشرج وهو يشبه الجسر. يتكون من مجموعة من العضلات والأنسجة وظيفتها تقوية منطقة الحوض والتي بدورها تعمل على دعم المثانة والأمعاء، بالإضافة إلى تنظيم حركة كل من الأمعاء والبول، ويمكن أن تتأثر هذه المنطقة أثناء الولادة الطبيعية للمساعدة على طرد الجنين. ومع ذلك، بناءً على تجارب الولادات غير الموسعة، فإن عدم قطع العجان أفضل لصحة الأم إذا لم يكن ذلك ضروريًا. أنظر أيضا: من جرب تحريض المخاض اليدوي؟

لا تخيطوا المهبل بعد الولادة يا عالم حواء

من خلال تجربتي مع الولادات دون توسيع المهبل، أستطيع أن أشرح ما هو التوسيع أثناء الولادة الطبيعية، فهو عبارة عن شق يتم إجراؤه جراحيا في المنطقة التي تمتد فيها فتحة المهبل والشرج، والتي تسمى العجان. كما يمكن أن يحدث هذا الشق نتيجة اختلاط الأنسجة تلقائيًا، أو يمكن أيضًا إكماله باستخدام أدوات طبية متخصصة ومعقمة، وإذا كان الشق صغير الحجم فلا داعي للخياطة في هذه الحالة. وهنا يطرح السؤال: هل خياطة المهبل بعد الولادة، عالم حواء، لا تسبب أي مشاكل؟ بالطبع لا إذا كان الشق صغيراً، أما إذا كان الشق طويلاً فيجب عمل خياطة لشفاء الجرح. بضع الفرج هي عملية شائعة، خاصة عند ولادة الطفل الأول. ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية لا يمكن تصنيفها على أنها خطيرة، علماً أنه يمكن تصنيف التكبير إلى أربعة أنواع:

  • النوع الأول: وهو وجود تمزق في الطبقة السطحية من الجلد عند فتحة المهبل، ويشفى هذا الجرح من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى الغرز.
  • النوع الثاني: تحدث تمزقات في العضلات والجلد في هذه المنطقة وتحتاج إلى خياطة.
  • النوع الثالث: يحدث التمزق في العضلة العاصرة الموجودة في فتحة الشرج، مما يتطلب غرز وتغييرات مستمرة للجرح.
  • النوع الثالث: ويعتبر الأكثر خطورة إذا جمع ما سبق بالإضافة إلى تمزق في عضلات المستقيم، ويتطلب رعاية خاصة وغرز ومراقبة دورية للجرح حتى يشفى.

كيف أعتني بالمنطقة الحساسة بعد الولادة بدون غرز؟

من خلال تجربتي مع الولادة بدون توسيع يمكنني تقديم النصائح للإجابة على سؤال كيفية العناية بالمنطقة الحساسة بعد الولادة بدون غرز، وعدم الشعور بالتعب حيث أن هناك أسئلة كثيرة حول هذا الموضوع كما أنها تدور في أذهان الكثيرين . . ولذلك يمكن تلخيص طرق العناية بالمنطقة الحساسة فيما يلي:

  • لتقليل الألم والتورم، يمكنك استخدام…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top