هل انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل

هل انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل 
هل انتفاخ الثدي قبل الدورة الشهرية من علامات الحمل ومتى يبدأ الشعور به إذا حدث الحمل؟ تعتبر آلام الثدي من المشاكل المزعجة التي من الممكن أن تعاني منها المرأة في كثير من الحالات، مثل الحمل أو قبل الدورة الشهرية، خاصة أنها من المشاكل التي تولد الحيرة عند المرأة واستحالة التفريق بين ما إذا كانت للحمل أو إذا كان استعداداً لقدوم الدورة الشهرية، وكانت في ازدياد، القلق إذا تأخر دم الحيض. محتوى المقال

هل تورم الثدي قبل الدورة الشهرية من علامات الحمل؟

من العلامات التي يمكن أن تدل عليها المرأة أنها حامل هو تورم الثديين، خاصة إذا ظهر هذا التورم قبل فترة الحيض، تشعر المرأة بألم في الثدي قبل عدة أيام من حدوث الدورة الشهرية، ويصاحبه تورم في الثديين. الثدي. ويزيد من حساسيتك. تنتمي هذه الأعراض إلى متلازمة ما قبل الحيض. تختلف شدة هذا الألم من امرأة لأخرى، ويعود الشعور بهذا الألم قبل الدورة الشهرية إلى عدة أسباب مختلفة، مثل التغيرات الهرمونية، أو زيادة مستوى هرمون البرولاكتين، أو بداية الحمل.

متى يبدأ ألم الثدي قبل الدورة الشهرية؟

للإجابة على سؤال: هل تورم الثدي قبل الدورة الشهرية من علامات الحمل؟، يمكنك التفريق بين آلام الثدي الناتجة عن قرب فترة الدورة الشهرية حسب الفترة الزمنية التي تظهر فيها، إذ ستجدين أن الألم يظهر في أوقات معينة أيام من الشهر وتستمر لمدة يومين إلى ثلاثة أيام قبل موعد الدورة الشهرية، ومن التغيرات التي تحدث قبل الدورة الشهرية ما يلي:

  • يصبح الألم أكثر شدة قبل الحيض مباشرة.
  • يختفي الألم تدريجياً أثناء الدورة الشهرية أو بعدها مباشرة.
  • يصبح نسيج الثدي أكثر صلابة من ذي قبل في المنطقة القريبة من الإبط.

أنظر أيضا: ألم الثدي في بداية الحمل

متى يبدأ ألم الثدي أثناء الحمل؟

عند الإجابة على سؤال: هل تورم الثدي قبل الدورة الشهرية من علامات الحمل؟، يجب أن تعلمي أن ألم الثدي هو من العلامات الأولية التي يمكن الاستدلال منها على الحمل، وعادة ما يظهر هذا الألم بعد فترة من أسبوع إلى أسبوعين. . يحدث الإخصاب، أي في الأسبوع الثالث أو الرابع من الحمل، ومن أبرز التغيرات التي تظهر:

  • النمو والتضخم، حيث يتزايد الثدي بشكل مستمر خلال فترة الحمل، لذلك من المتوقع أن يزداد حجم حمالة الصدر التي يتم ارتداؤها.
  • الشعور بحكة في الثدي نتيجة تمدد الجلد.
  • ترقق الثدي وفرط الحساسية.
  • يتغير لون الحلمات والجلد المحيط بها وتصبح أغمق من المعتاد.
  • ظهور الأوردة في الثديين بسبب زيادة تدفق الدم.
  • تسرب اللبأ، والذي يحدث عادة في الشهر الثالث، وتخرج من الثدي مادة سميكة صفراء اللون، وقد يخرج هذا اللبأ مبكراً عند بعض النساء ولا يحدث عند البعض الآخر.
  • زيادة بروز الحلمة والهالة المحيطة بها.
  • ظهور نتوءات صغيرة على الهالة، وهي عبارة عن غدد صغيرة منتجة للزيت، تعرف باسم درنات مونتغمري.

أين يتركز ألم الثدي في بداية الحمل؟

فكما تتساءل بعض النساء عما إذا كان تورم الثدي قبل الدورة الشهرية علامة على الحمل، تتساءل أخريات عن مكان الألم بالضبط، ولذلك لا بد من القول…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top