جدول المشي لتخفيف الوزن

جدول المشي لتخفيف الوزن 

المشي لإنقاص الوزن يساعد في الحفاظ على الصحة. إذا أردنا خسارة الوزن الزائد عن طريق ممارسة الرياضة، فإن أفضل وأبسط أنواع التمارين الرياضية قد يكون اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن، ويجب التنسيق بين النظام الغذائي وممارسة الرياضة، ومن خلال موقع سنقدم لكم خطة المشي لإنقاص الوزن . ; المساعدة: نضع هدفًا محددًا وخطة للحصول على الوزن المناسب.

جدول المشي لإنقاص الوزن.

للحصول على نتائج جيدة يجب أن نضع في اعتبارنا أن هناك عاملين مهمين سيؤثران على نتائج مسيرتنا، أحدهما هو وزن الفرد والمسافة التي يمشيها؛ لذلك سنستعرض معًا جدول المشي لإنقاص الوزن، حيث نبين كم السعرات الحرارية التي يحرقها الإنسان عند المشي بسرعة متوسطة لأنه يمشي كيلومترًا واحدًا في مدة تقدر بعشر إلى أربعة عشر دقيقة، وإليكم الجدول. على النحو التالي:

من الجدول أعلاه، يمكننا ضبط المسافة التي يجب أن نسيرها؛ وبهذه الطريقة نستطيع حرق السعرات الحرارية اللازمة بناء على وزننا الحالي المعروف في فترة محددة وبنظام غذائي مناسب.

على سبيل المثال، يحتاج الشخص الذي يبلغ وزنه حوالي 45 كجم إلى المشي مسافة 1600 متر ليحرق 53 سعرة حرارية، بينما المشي مسافة 8000 من المتوقع أن يستهلك 266 سعرة حرارية، لذا وفقاً للجدول أعلاه، قد تعتمد المسافة على وزن الشخص. الشخص وعدد السعرات الحرارية المحروقة. .

إقرأ أيضاً: فوائد المشي نصف ساعة يومياً

خطة المشي الأسبوعية لإنقاص الوزن.

سنعرض لك خطة أسبوعية يمكنك استخدامها كما هي أو مع التعديلات اللازمة:

  • اليوم الأول: المشي السريع لمدة 60 دقيقة.
  • اليوم الثاني: المشي ببطء وكأنك تتجول، وخذ نفسًا عميقًا واستمتع بالطبيعة الخلابة.
  • اليوم الثالث: خلال هذه الفترة، قم بالمشي مسافة قصيرة لمدة 30 دقيقة بوتيرة سريعة وأضف بعض التمارين الأخرى بين كل مسافة.
  • اليوم الرابع: المشي السريع لمدة 30 دقيقة.
  • اليوم الخامس: المشي مسافة طويلة لمدة 60 دقيقة بوتيرة سريعة.
  • اليوم السادس: المشي السريع لمدة 30 دقيقة لمسافات قصيرة والقيام ببعض التمارين الأخرى بين كل مسافة.
  • اليوم السابع: المشي السريع لمدة 30 دقيقة ثم المشي ببطء لمدة 60 دقيقة.

العلاقة بين المشي وحرق الدهون

المشي هو تمرين بسيط وغير عنيف يمكنه حرق السعرات الحرارية دون التسبب في أي ضرر. ولذلك فهو مناسب لجميع الأعمار ومفيد جداً لكبار السن ومرضى القلب وكذلك الأشخاص الذين يعانون من مشاكل العظام ومشاكل الوزن.

لأن تراكم الدهون في أجزاء معينة من الجسم يمكن أن يجعل مظهر الإنسان سيئاً، وهذه التراكمات يمكن أن تضر مرضى القلب، والمرضى الذين يعانون من التوتر، والمرضى الذين يعانون من آلام الظهر.

أنها تسبب حملاً إضافياً على فقرات الجسم والظهر؛ لذا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top