تجربتي مع العصب الحائر

تجربتي مع العصب الحائر 

كانت تجربتي مع العصب المبهم غير مريحة في البداية. في البداية لم أكن أعرف الكثير عن العصب المبهم، ولكن عندما أعطاني طبيبي المعلومات التي أحتاجها، أصبحت رؤيتي أكثر وضوحًا وساعدتني على اجتياز هذه الفترة الصعبة. قادرة على القيام بذلك.

تجربتي مع العصب المبهم

في أحد الأيام كنت أقوم ببعض المهمات في العمل وشعرت بأعراض غريبة لم أشعر بها من قبل، ألم في أذني وشعرت وكأن قلبي ينبض بمعدل سريع غير طبيعي.

لم أكن أعتقد أن الأمر كان أمرًا كبيرًا وقلت لنفسي قد يكون السبب هو رحلة الطيران أو ضغوط الرحلة لأنني كنت أسافر لمسافات طويلة وكنت قد انتهيت للتو من واجباتي المدرسية في العمل وسأعود.

إلا أنها بدأت تعود بعد بضعة أيام، لكن الأمر استغرق وقتاً طويلاً، وفي أحد الأيام تطورت إلى درجة أنني فقدت الوعي فجأة أثناء العمل. طلب مني أحد زملائي في العمل أن أعتني بنفسي وأذهب إلى الطبيب. وكانت هذه بداية تجربتي الغامضة.

في الواقع، كنت أشعر بالفضول واستشرت الطبيب الذي فحصني. ثبّتني على طاولة الفحص ثم بدأ بقلب السرير بحيث يكون رأسي متجهًا للأسفل.

قبل أن يقلب السرير أغمي عليه، فأفاقني وأخبرني أخيرًا أنني أعاني من التهاب العصب المبهم، ضحكت وأخبرته بمرضي، وأخبرته أن سبب حيرتي هو العصب المبهم. عصب. قال لي أنه كان هناك

لفتت انتباهي كلماته وطلبت منه أن يخبرني عن المرض الذي كان يعاني منه سابقًا وأخبرني بكل ما أريد معرفته، وفيما يلي أعرض تجربتي المؤلمة بالتفصيل.

يمكنك العثور على المقالات التالية على موقعنا:

ما هو العصب المبهم؟

وعندما سألت الطبيب عن سبب تسميته بهذا الاسم وموقعه في الجسم، أخبرني أن العصب المبهم، ويسمى أيضًا العصب العاشر، يبدأ في الجمجمة وفروعه. يتصل بالعديد من الأعضاء في جسم الإنسان.

ويرتبط العصب المبهم بالقلب والأمعاء، كما يرتبط بقوة بالجهاز الهضمي مع المرارة والكبد والطحال، والجهاز البولي مع الكليتين. ويرتبط الحالب بالأعضاء التناسلية والرئتين واللسان والأذنين والرقبة.

أي أنها تتصل وتتفرع في معظم أنحاء الجسم. ولهذا السبب سمي بالعصب المبهم، ويسمى أيضًا عصب القمح أو العصب المبهم.

وظيفة العصب المبهم

بعد أن أجاب الطبيب على أسئلتي حول العصب المبهم لماذا سمي بذلك؟ هو.

بالتأكيد أخبرني أنه عصب مهم جداً في الجسم وأنه يقوم بوظيفتين، لكني لم أستطع فهمه أو دوره في الوظائف الحسية للجسم، وقد ذكر وظائفه على النحو التالي:

الوظائف الحركية للعصب المبهم.

عندما سمعت كلمة الوظيفة الحركية، اعتقدت أنها مرتبطة بحركاتنا، مثل المشي وحركات الأرجل، ولكن لها معنى مختلف تمامًا.

  • خفض معدل ضربات القلب…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top