قصتي مع الصدقة والشفاء

قصتي مع الصدقة والشفاء 
قصتي مع الاحسان والشفاء. يلجأ كثير من الناس إلى إعطاء بعض ما أعطاهم الله من كرمه على شكل صدقة إلى الله تعالى على أمل أن يكون ذلك تكفيراً لذنوبهم أو رجاءً الشفاء من مرض معين. المرض، كما نقلت العديد من المواقع الإخبارية الإسلامية بعض القصص التي وردت. ربط الصدقة بنية الشفاء وتحقيقها بأمر الله تعالى، وفي هذا المقال سنتحدث عن قصتي مع الصدقة والشفاء، فتابعوا المقال لتعرفوا القصة كاملة. محتوى المقال

قصتي مع الاحسان والشفاء.

قصتي مع الاحسان والشفاء. هناك عشرات القصص التي تتحدث عن فضل الصدقة في الإسلام، خاصة إذا كانت صادقة من الله عز وجل على أمل تحقيق مراد الإنسان من هذه الصدقة. لقد كانت الصدقة من الأعمال الخيرية التي يقوم بها الإنسان، وقد ذكر الكثير منها. قصص تتحدث عن الصدقة وعلاقتها بشفاء الإنسان من الأمراض. كان هناك شاب يعاني والده من أمراض خطيرة جداً. وقال الأطباء إن حالة الرجل كانت صعبة للغاية، وذهب ابنه ليتصدق على أمل شفاء والده وكان صادقاً في محبة الله تعالى. دخل ورفض العملية وخرج سالما معافى بفضل الصدقات التي قدمها له. ابتغاء فضل الله عز وجل.

كيف أتصدق بنية الشفاء؟

الصدقة ليس لها وقت محدد ولا تاريخ محدد. الصدقة أصلها إعطاء ما تيسر من خير الله عليك وإعطائه للمحتاجين ابتغاء خير الله. ولا ينبغي أن تعلم شمالك ما أنفقت يمينك حتى يكون للصدقة أجرها وثوابها. ليس هناك حدود للصدقة، ولهذا لا ينبغي أن تكون الصدقة مالاً. وحدك، ولكن قد يكون طعاماً وملبساً ونحو ذلك، وتدعو الله ربك بعد الصدقة أن يرزقك ما ترغب، والشفاء والزواج والرزق بيد الله تعالى وحده، لا أكثر. ويجب على المسلم أن يرضى بقضاء الله وقدره وألا يعارض الله في شيء. .

تجاربك مع الأعمال الخيرية، عالم حواء

وذكر موقع عالم حواء المتخصص في بعض المؤلفات الإسلامية العديد من التجارب الواقعية الناجحة في فضل الصدقة وعلاقتها بشفاء الأمراض بعد أن يلجأ الإنسان إلى ربه بنية سليمة ليشفيه منه أو من شخص عزيز عليه له. إن ذكر مثل هذه التجارب ليس للتأكيد على الشفاء من خلال الصدقة، بل لتوضيح علاقة العبد بربه، وكيف يمكن أن تؤدي الصدقة إلى تغيير القدر مع الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل بالشفاء. والآن سأقدم لكم تجربة الصدقة بنية الشفاء وهي ما يلي:

  • كانت هناك فتاة تخرجت من الجامعة واجتهدت للحصول على عمل لكنها لم تنجح، توجهت مباشرة لتدعو الله عز وجل أن تحصل على عمل وأعطت ما استطاعت للفقراء والمحتاجين ليخفف عنهم الهم ويرضيهم. حاجتهم إلى الله عز وجل ولم تنتهي، هذا العام حصلت هذه الفتاة على الوظيفة التي أرادتها بفضل الله تعالى.

الصدقة بنية الشفاء، ابن عثيمين

وقد ذكر ابن العثيمين في كتابه عشرات القصص التي تحدثت عن فضل الصدقة وأثرها العجيب في التغيير…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top