تقرير عن التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا

تقرير عن التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا 

تقرير عن التعليم عن بعد، خاصة عندما يتم التعلم عبر الإنترنت على نطاق واسع بسبب تفشي فيروس كورونا، وتعتبر هذه الطريقة في التعليم من أحدث التقنيات المتقدمة والحديثة لأنها تزيل كافة الحواجز المادية والجغرافية. والآن نحن أمام هذا النوع من نظام التعليم الذي يمكن أن ينقذ الكثير من الطلاب، فتابعونا في موضوع التعليم عن بعد عبر موقع .

تقرير التعليم عن بعد

نظام التعليم عن بعد هو نظام عالمي، وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية أصدرت تحذيرا لمواصلة استخدام التكنولوجيا، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى الحفاظ على الوضع الراهن وتنفيذ بعض الخطط والأنشطة للحد من هذا الوضع. ونظراً للبعد عن المدرسة، وخاصة بالنسبة للأطفال، فإن التأثير السلبي على الطلاب أكبر، لأن التعليم عن بعد والتسرب من المدارس له مساوئ أكثر.

إقرأ أيضاً: التطوير المستمر للتعليم عن بعد وشروط نجاحه عالمياً

معنى نظام التعليم عن بعد

يعد التعليم عن بعد أحد الأنظمة التعليمية الحديثة ويلتزم بتزويد الطلاب بالمعلومات العامة بغض النظر عن المسافة بين الكتب أو المعلمين أو المواد التعليمية التي تمثلها البرامج التعليمية، لأن التعليم عن بعد يعني نشر البيئات المنهجية للتعلم والتعلم في أماكن مختلفة. المؤسسات التعليمية للتعلم.

بدأ النظام في العديد من الجامعات الأمريكية والأوروبية في أواخر السبعينيات، لأن هذه الجامعات كانت ترسل الخطط التعليمية عبر البريد الإلكتروني للطلاب، ولم تظهر مؤسسات جديدة حتى احتاجت جميع المؤسسات التعليمية في العالم إلى هذا النظام.

أنواع التقارير عن بعد

وقد تضمن تقرير التعليم عن بعد تقسيم هذا النظام الحديث إلى نوعين:

تقرير التعليم عن بعد

التعليم الإلكتروني المباشر، في هذا النظام التعليمي يمكنك التواصل مع المعلم مباشرة، يستطيع المعلم تحديد موعد عرض الدورة للطلاب، يجب أن يكون الطلاب أمام الكمبيوتر، يجب أن يكون الطلاب في النظام مباشرة ربط المعلم أمام الكمبيوتر يمكن للطلاب الحصول على كتب دراسية متقدمة عالية الجودة، مثل الكتب المدرسية أو الجامعة.

التعليم الإلكتروني غير المباشر، في هذا النظام يمكن للطلاب الحصول على المواد التعليمية دون الاتصال المباشر مع المعلم، بحيث يمكنهم الحصول على الدورات والخطط التعليمية لفترة زمنية محددة بعدة طرق (على سبيل المثال منصة تعليمية احترافية لا تحد من الطلاب) . معلمون). أو الطلاب).

اقرأ أيضًا: تعريف السلوك الإيجابي في التعليم عن بعد وقياسه وطرق تطويره

كيفية الدراسة عن بعد

هناك بعض النقاط المهمة حول طرق التعلم عبر الإنترنت:

  • اعتماد التكنولوجيا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top