الفرق بين القهوة الكولومبية والاثيوبية المميزات والعيوب

الفرق بين القهوة الكولومبية والاثيوبية المميزات والعيوب 
ما الفرق بين القهوة الكولومبية والإثيوبية وأيهما أفضل طعمًا؟ تطورت الثقافة المرتبطة بالقهوة كثيراً، بخلاف السابق، لم تعد القهوة مكوناً ثانوياً يختبئ بين طبقات السكر والكريمة المخفوقة وغيرها، فالقهوة مسألة معقدة، لها نكهة لذيذة، لا مثيل لها، وهناك عدد كبير من الأشخاص الذين يحترمونها، وهي تحظى بالتقدير في جميع أنحاء العالم وهناك العديد من الورش المهنية التي تقوم بتصنيعها. محتوى المقال

الفرق بين القهوة الكولومبية والاثيوبية مميزات وعيوب

إذا كنت ممن يسعون للحصول على أفضل نكهة وتتساءل عن الفروق بين القهوة الكولومبية والإثيوبية، فسنوضح لك فيما يلي الفرق بينهما:

الفرق بين الرائحة والذوق.

ومن الاختلافات الرئيسية التي يمكن ملاحظتها هو أن حبوب البن الإثيوبية لها نكهة منعشة ومشربة بنكهة فاكهية جذابة، مما يسبب ظهور رائحة الحمضيات في مشروب القهوة المحضر بها، بالإضافة إلى الجودة الكلاسيكية التي تجعل تريد الاستمتاع بتجربة المغامرة. القهوة الكولومبية لها نكهة حلوة وتتميز حبوبها بانخفاض حموضةها ونكهتها التقليدية، مثل القهوة الإثيوبية، فهي ذات رائحة عطرة.

تاريخ القهوة وأصولها.

تتمتع القهوة الإثيوبية بتاريخ طويل وغني يعود إلى آلاف السنين، وهناك بعض المعتقدات بأنها نشأت في إثيوبيا، ويرجع ذلك إلى أحد الرعاة الذين لاحظوا أن ماعزه أصبحت أكثر نشاطا بعد تناول حبوب شجرة معينة، وهي شجرة القهوة. تتمتع القهوة الكولومبية أيضًا بتاريخ غني وطويل. بدأ إنتاجها في بداية القرن التاسع عشر عندما جلب الكهنة اليسوعيون زراعة البن إلى المناطق الجبلية في البلاد. وبسبب التربة الخصبة والمناخ الجيد، تركت القهوة الكولومبية علامة مميزة. ومكانة الشهرة العالمية .

مزايا كليهما

عندما نتحدث عن الفرق بين القهوة الكولومبية والإثيوبية من المهم أن نذكر مميزات كليهما، تتميز القهوة الكولومبية بالقدرة على تحميص حبوبها حتى تصل إلى لون غامق دون مرارة زائدة، فهي تتمتع بنكهة متوازنة ومتوسطة . الحموضة، وقهوتهم مصنوعة من قهوة أرابيكا ذات النكهة المميزة. أما القهوة الإثيوبية فإن أكثر ما يميزها أنها تتم معالجتها بطريقة مميزة وطبيعية، حيث تبقى بذور القهوة داخل الثمرة أثناء عملية التجفيف مما يمنحها نكهة الفواكه كما ذكرنا من قبل. أنظر أيضا: درجات طحن القهوة بالأرقام

فوائد القهوة الكولومبية

وكما ذكرنا سابقاً الخصائص المميزة للقهوة الكولومبية، فإن هناك مجموعة من الفوائد التي تتمتع بها أيضاً، والتي تنحصر في النقاط التالية:

  • تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة: من أشهر فوائد القهوة الكولومبية أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تمنع تراكم الجذور الحرة داخل الجسم، وتحاربها وتقضي عليها من الجسم نهائياً، بالإضافة إلى العمل على تجديدها. والحفاظ على خلايا الجسم.
  • ممتلىء…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top