السعرات الحرارية في السمك المشوي

السعرات الحرارية في السمك المشوي 

السعرات الحرارية في السمك المشوي يعد السمك المشوي بالطبع من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية، لكن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يرغبون في معرفة محتوى السعرات الحرارية في السمك المشوي حتى يعرفوا متى يتناولونه ويحدون من كمية الوجبة. هم ياكلون. يعتقد. كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم عند الإفراط في تناول الطعام، تعرف عليها وكل تلك المعلومات وأكثر في مقالنا.

السعرات الحرارية في السمك المشوي

السمك هو أحد الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. وتأتي الأسماك في المرتبة الأخيرة بين اللحوم والدواجن من حيث عدد السعرات الحرارية، وحتى الأسماك المجمدة ربما تحتوي على أقل من 200 سعرة حرارية. مع 3 سعرات حرارية فقط لكل أونصة، توفر الأسماك ثلث البروتين الذي يحتاجه الشخص يوميًا، مما يجعله خيارًا أفضل للأطعمة البروتينية لفقدان الوزن.

كما أنه أسهل في الهضم من بروتين اللحوم والدواجن. ويرجع هذا الهضم السريع إلى نقص النسيج الضام الموجود في اللحوم والدواجن. على هذا النحو، يمكن أن تكون الأسماك جزءًا من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ويمكن أن تساعد الأسماك المشوية أيضًا في تحسين نتائج فقدان الوزن بشكل كبير.

ولذلك سنتعرف في موضوع كيفية عمل سمك مشوي بالفرن في المنزل بالفجل والفحم والزيت والليمون، وكيفية تسهيل عملية الشوي. الفحم والزيت والليمون وكيفية تسهيل الشوي

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها السمك المشوي؟

يعد شواء السمك من أكثر طرق الطهي الصحية وغالباً ما يكون الخيار الأول للأشخاص الذين يتطلعون إلى تناول السمك أثناء اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

72 جرام من سمك فيليه مشوي يحتوي على 84 سعرة حرارية.

سمك مشوي بالداخل

تحتوي قطعة واحدة من هذا الوزن على 11 سعرة حرارية من الدهون وتحتوي القطعة الواحدة أيضًا على 95 مليجرامًا من الصوديوم، وهو ما يعادل حوالي 4% من احتياجاتك اليومية من الصوديوم، أو 312 مليجرامًا من البوتاسيوم. 60 مليجراماً من الكولسترول، أي ما يعادل 9% من احتياجنا اليومي من البوتاسيوم، و20% من احتياجنا اليومي من الكوليسترول، و17 جراماً من البروتين.

لذا تعرف على موضوع السعرات الحرارية في البطاطس وفوائد البطاطس الصحية: السعرات الحرارية في البطاطس وفوائد البطاطس الصحية.

مغذيات الأسماك المشوية

على الرغم من أن جمعية القلب الأمريكية توصي بتناول حصتين من السمك المشوي أسبوعياً، إلا أنه من الأفضل تجنب السمك المقلي، لذا من المهم طهي أطباق السمك بطريقة تحافظ على قيمتها الغذائية. تضيف الصلصات الغنية بالدهون سعرات حرارية، لذا أكثر…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top