كيف اعرف ان جلد المقصات خربانه

كيف اعرف ان جلد المقصات خربانه 

كيف تعرف إذا كان الجلد الموجود على مقصك تالفًا؟ إنها واحدة من تلك القضايا التي تقلق أصحاب المنازل. تتعرض السيارة للتلف بسبب الحوادث أو تلف باقي الأجزاء، وفي حالة تلفها تتسبب في ظهور علامات على السيارة، ويمكن الاطلاع عليها من خلال موقع ايجي برس.

كيف تعرف أن مقص الجلد قربان؟

يلعب كل جزء من أجزاء المركبة دوراً مهماً في أداء وظيفتها، ومن بينها القص الذي يمكن أن يؤدي تلفه بشكل خاص إلى تدمير المركبة وحوادث للسائق. يمكن أن تظهر أعراض إصابة المقص بعدة طرق، بما في ذلك:

1- اهتزاز عجلة القيادة أثناء القيادة

تعمل السيارة كنظام متكامل مع بعضها البعض، هناك اتصالات بين الأجزاء وأجزاء من الأجزاء، وهناك اتصالات بين إطارات السيارة ومقصاتها، ويمكن أن تسير بسرعة أو تتوقف فجأة.

يمكنك العثور عليها على موقعنا: السيارات المتوافقة مع Car Play

2- صوت عالٍ وغريب

كلما زاد تلف المقص وتشقق الجلد، يصبح أكثر ليونة، مما يحدث احتكاكًا وتلامسًا بين القطع المعدنية، والصرير الذي تسمعه في إطارات سيارتك، لكن هذه الأصوات غير مسموعة فعليًا، هناك حالات. ويمكن ملاحظة ذلك عند القيادة على أرض وعرة أو عند استخدام المكابح، حتى عندما لا تقوم السيارة بأي عمل شاق.

3- اهتزاز توازن السيارة

عادة، تكون سرعة حركة السيارة لأعلى ولأسفل محدودة عندما تكون المقصات سليمة. وهذا يدل على أن السيارة مستقرة وليست غير متوازنة. يمكنك رؤية السيارة تتحرك لأعلى ولأسفل وفي كل الاتجاهات غير المحدودة.

4- تآكل المداس

من العلامات التي تجيب على سؤال كيفية معرفة تلف جلد المقص هو ظهور تلف في مداس الإطار، مثل ما يحدث لميزان السيارة، ومن الجدير بالذكر أن تلف الجلد من المقص قد يسبب الضرر. ويحدث هذا إما على الإطار الداخلي أو الخارجي، ولكن ليس على كلا الإطارين في نفس الوقت.

إذا رأيت تآكلًا سريعًا وغير عادي على مداس سيارتك، فقد يكون ذلك نتيجة للضرر الذي لحق بسيارتك، وقد يكون تآكل المداس بسبب مشكلات أخرى، مثل محاذاة الإطارات أو مشكلات أخرى. هناك شيء واحد يجب أن تضعه في الاعتبار.

إذا ظهرت هذه العلامات، فسوف تحتاج إلى الذهاب إلى ميكانيكي لإصلاح أو استبدال الجلد التالف. يمكنك أيضًا التحقق من ذلك بنفسك للتأكد من المشكلة، فقط قم بدفع الإطار، وهنا عليك الذهاب إلى الميكانيكي.

ما هي مقص الجلد؟

كيف تعرف إذا كان الجلد الموجود على المقص تالفًا؟ لا يعرف الكثير من الناس ما هو جلد المقص في الأصل، ولكن يمكنك معرفة ما يلي. :

جلد المقص: مادة جلدية مصنوعة من مادتين المطاط والبولي يوريثين، الجزء الجلدي يقع بين جسم السيارة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top