افضل فطور صحي لمرضى القولون

افضل فطور صحي لمرضى القولون 
أفضل إفطار صحي لمرضى القولون هو الإفطار الذي ينصح به الأطباء لمن يعانون من اضطرابات في القولون والجهاز الهضمي بشكل عام لتقليل الألم والتورم والأعراض المصاحبة لتهيج القولون، لذلك من خلال هذا المحتوى الذي نقدمه من خلال موقع حلم العرب سنتحدث عن الأطعمة المسموح بها في النظام الغذائي لمرضى القولون، بالإضافة إلى استعراض الأطعمة غير المسموح بها في هذه الحالة. علاوة على ذلك، سنأخذك عزيزي القارئ في جولة سريعة. من الحلول للتعرف أكثر على القولون والإجابات على الأسئلة الشائعة التي تتكرر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المختلفة، وكذلك عن أمراض القولون. محتوى المقال

أفضل فطور صحي لمرضى القولون

مرض القولون هو أحد الاضطرابات الشائعة في الجهاز الهضمي التي تصيب الأمعاء الغليظة، مما يسبب تشنجات في البطن وتغيرات في حركة الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ أو الإسهال أو الإمساك. حالة صحية مزمنة تصيب فئات كثيرة من الناس، لكن هناك أطعمة وعادات تقلل منها. سنعالج هذا الألم من خلال هذا المحتوى ونبدأه بأفضل فطور صحي لمرضى القولون:

  • البيض المسلوق: ينصح الأطباء دائماً بتناول البيض المسلوق في وجبة الإفطار لمرضى القولون لأنه سهل الهضم ولا يحتوي على دهون أو زيوت.
  • الزبادي: من أصح أطعمة الإفطار الخفيفة التي تحتوي على بكتيريا البروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة تعمل على توازن ميكروبيوم الأمعاء، مما يساعد على تسهيل عمليات الهضم والإخراج، كما يسهل حركة الأمعاء ويقلل فرص الإصابة بالإمساك أو الإسهال والانتفاخ أيضًا. .
  • المكسرات: تحتوي المكسرات على الألياف والبروتين وأحماض أوميجا 3 ومضادات الالتهاب، ولهذا تصنف من الأطعمة الخفيفة والمشبعة في أفضل وجبة إفطار صحية لمرضى القولون.
  • الخضار: يُسمح بتناول الخضار على وجبة الإفطار طالما أنها لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات صعبة الهضم والامتصاص، والتي تسمى FODMAPs.
  • الفواكه: يُسمح أيضًا بتناول الفاكهة على وجبة الإفطار، طالما أنها لا تحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات التي يصعب هضمها وامتصاصها، والتي تسمى FODMAPs.
  • البذور: يمكن تناول البذور، مثل الكتان والشيا وعباد الشمس، على الإفطار وإضافتها إلى دقيق الشوفان أو العصائر الطبيعية.

أفضل الجبن لمرضى القولون.

الجبن بشكل عام من الأطعمة غير المسموح بها لمرضى القولون، وذلك بسبب وجود اللاكتوز فيه، مما يزيد من اضطرابات القولون مثل الانتفاخ والإسهال، ولكن إذا أردت إدخال الجبن في أفضل وجبة فطور صحية للقولون. بالنسبة للمرضى، يجب تجنب الجبن الطازج مثل الجبن القريش، وجبن الريكوتا، والجبن الكريمي، وجبن الموتزاريلا الطازجة، حيث تحتوي هذه الأنواع على أعلى نسبة من اللاكتوز، على عكس أنواع الجبن الأخرى. شاهد أيضاً: طريقة النوم الصحيحة لمرضى القولون

الأطعمة الممنوعة لمرضى القولون العصبي

من خلال ما حققناه في أفضل…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top