تجربتي مع الحمل بعد التكميم في زيادة الوزن

تجربتي مع الحمل بعد التكميم في زيادة الوزن 
تجربتي مع الحمل بعد عملية تكميم المعدة تعتبر تجربة مهمة للكثير من النساء، حيث تلجأ الكثير من النساء إلى إجراء عملية تكميم المعدة، وهذا يمكن أن يكون له بعض الضرر على صحة المرأة والجنين، حيث أن بعض النساء يعانين من عملية تكميم المعدة جراحة. للتخلص من السمنة المفرطة، وتتم هذه العملية عن طريق إزالة حوالي 80% من المعدة، لمساعدة المريض على تقليل كمية الطعام التي تناولها من قبل. كما تساعد هذه العملية المريض على فقدان الوزن، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي تعتبر طبيعية نظرا لحجم العملية وصعوبتها. محتوى المقال

تجربتي مع الحمل بعد عملية تكميم المعدة أدت إلى زيادة الوزن

هناك علاقة كبيرة بين جراحة تكميم المعدة والحمل، بالإضافة إلى أهمية جراحة تكميم المعدة في فقدان الوزن فقد تم اكتشاف أنها تساعد أيضًا على زيادة فرص الإنجاب، ولهذا السبب تجدها الكثير من النساء. عن تجاربك بعد عملية تكميم المعدة. جراحة الأكمام والتي سنشرحها فيما يلي:

  • سيدة تروي تجربتها وتقول: “تجربتي مع الحمل بعد عملية تكميم المعدة كانت مهمة جداً بالنسبة لي، حيث كنت أعاني من السمنة المفرطة التي كانت السبب الرئيسي في تأخير عملية الحمل، إضافة إلى أن هذا الوزن دائماً جعلني أملك صعوبة في الحركة وكنت أشعر دائمًا بالاكتئاب.
  • ذهبت إلى الطبيب وأجرى الفحوصات اللازمة ومن ثم أجرى عملية تكميم المعدة.
  • كما نصحني بعدم التفكير في الحمل إلا بعد مرور عام على عملية تكميم المعدة لتجنب أي ضرر على الجنين وعلى نفسي.
  • والحقيقة أنني اتبعت كلامه وبعد عام حملت بطفلي الأول، وعاد ابني إلى الحياة وهو بصحة جيدة.
  • وتروي امرأة أخرى تجربتها وتقول: “أجريت عملية تكميم المعدة وبعد شهر ونصف من العملية اكتشفت أنني حامل، كنت سعيدة جداً رغم أنني لم أرغب في ذلك”. لقد حملت بعد عام من عملية تكميم المعدة حتى لا يحدث أي ضرر لقضيبي”.
  • لكني أنجبت ابني بصحة جيدة، وكنت وقتها أكثر سعادة لأن ابني لم يعاني من أي شيء، وكانت تجربة حملي بعد عملية تكميم المعدة رائعة.

تجربتي مع الحمل بعد عملية تكميم المعدة عالم حواء

هناك العديد من النساء اللاتي مررن بتجربة الحمل بعد عملية تكميم المعدة في عالم حواء، وسنقدم لكِ تفاصيل هذه التجارب فيما يلي:

  • إحدى نساء حواء تروي تجربتها وتقول: “كنت أعاني من الوزن الزائد ولم أجد حلاً آخر سوى إجراء عملية تكميم المعدة وذهبت إلى الطبيب.
  • وقام الطبيب بإجراء العملية بنجاح.
  • كما نصحني الطبيب بتجنب الحمل لمدة سنة و6 أشهر لحماية الجنين من النظام الغذائي السيئ الذي كنت أتبعه.

من حملت بتوأم بعد عملية تكميم المعدة؟

يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تطرحها النساء، فرغم ندرة حالات الحمل بتوأم، إلا أنها حدثت بالفعل.

  • روت إحدى النساء تجربتها وقالت: “بعد عامين من إجراء عملية تكميم المعدة، اكتشفت أنني حامل بتوأم”. وأنجبت امرأة أخرى توأمان بعد عام واحد فقط من إجراء عملية تكميم المعدة.
  • يجب على المرأة الحامل بتوأم المتابعة المستمرة مع طبيبها للتأكد من سلامة التوأم.

هل يزداد وزن الحمل بعد عملية تكميم المعدة؟

يحضر…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top