أفضل أنواع الحمام للتربية والتجارة

أفضل أنواع الحمام للتربية والتجارة 

أفضل سلالات الحمام يمكن تربية وتسويقها، ولكن هذا يعتمد على سلالة الحمام، ولكن عندما تختار سلالة تحبها وتعتني بها، فإنك لا تريد أن تموت أو تمرض. هناك بعض الشروط التي يجب اتباعها لمنع حدوث ذلك. فقدانه يسمح لك بمعرفة المزيد عن سلالات الحمام للتعليم والتجارة من خلال موقع الزيادة.

أفضل سلالات الحمام للتربية والتجارة.

يعتبر الحمام من الطيور الصديقة للإنسان وقد ظهرت أنواع مختلفة من الحمام نتيجة التهجين بين الحمام والنوع الأصلي. كما تم تربية أنواع كثيرة من الحمام وتسويقها في المناطق الريفية والمدن.

أولاً: أنواع تربية الحمام.

في الماضي كان يتم تربية الحمام في الريف، ولكن الآن يمكن تربية الحمام في المدن لأغراض مختلفة، ولكن قبل ذلك يجب على المربين معرفة الاختلافات بين السلالات الأنسب للتربية والتجارة. ومن بين الأنواع المخصصة لمختلف ظروف المعيشة والتكاثر ما يلي:

1- الحمام الهزاز

ومن أجمل أنواع الحمامات مظهراً هو الحمام الهزاز. ويتميز بحركة مميزة تميّز شكل جناحيه ليجذب الأطراف المتقابلة إلى الحمام، ويأتي بعدة ألوان. الأبيض هو المفتاح.

في الصفحة الرئيسية يمكنك العثور على معلومات مثل أنواع ومواصفات حمام السباق وكيفية تربيته.

2- الحمام المتورم

بسبب شكله الفريد والجذاب ووجود ألوان مختلفة، فهو من أهم أنواع الحمام التي قام الناس بتربيتها قديماً، وشكله منتفخ لدرجة أن الناس يظنون أنه يتكاثر دون استبدال، وقد أحببته. البطن والأرجل الطويلة ذات الريش الكثيف تمشي مثل الملك.

3- كشك الحمام

نوع من الحمام منتشر في الشرق الأوسط، ويسمى أيضاً بحمام الفراشة لشكله الجذاب وألوانه الملونة. ، على عكس معظم أنواع الحمام.

4- الحمام النمساوي

ويتميز هذا النوع بريش الرأس الكثيف، وهو جذاب ومتنوع الشكل ويأتي بالألوان الأبيض والبني الفاتح والرمادي والبني الداكن.

إلا أن عيب هذا النوع هو أنه لا يزعج الكتاكيت على عكس الأنواع الأخرى. لذلك، يجب أن يكون لدى المربين الكثير من المعرفة حول هذا الموضوع حتى يتمكنوا من رعاية الحمام النمساوي الصغير.

5- حمام بخار

ومن أجمل أشكال الاستحمام حمام البخار. وذلك لأن ريشهم كثيف في جميع أنحاء جسمهم، مما يجعل هذه السلالة من الحمام باهظة الثمن ويصعب الحصول عليها.

6- أرسانا ويهات

ويتميز بصوته العذب ويكثر وجوده في شوارع شبه الجزيرة العربية واليمن، إلا أنه أضعف من باقي أنواع الحمام ويشتهر بلونه الأبيض والأسود. وهو من أغلى أنواع الحمام ويعتبر من أفضل الأنواع للتربية والتجارة.

7- شراجيو

ويسمى هذا النوع من الحمام بالشراج لأن موطنه…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top