ترقيم الصفحات في الوورد وكيفية إظهار وإخفاء الترقيم

ترقيم الصفحات في الوورد وكيفية إظهار وإخفاء الترقيم 

اليوم نقدم لك ميزات إضافية على موقعنا لأنه سهل الاستخدام وغني بالميزات، بما في ذلك ميزة ترقيم الصفحات في أنماط متعددة في Word، لأن طريقة ترقيم الصفحات في Word ستكون أسهل لتحقيق نجاح كبير عند استخدامها في المستندات. مقارنةً باستخدامه في المستندات المعقدة، وفي السطور التالية سنتعلم كيفية إجراء ترقيم تفصيلي للصفحات في برنامج Word.

فاصل صفحة الكلمة

يعد برنامج Microsoft Word أحد البرامج التابعة لمجموعة Microsoft Office، وهو يتضمن تلقائياً العديد من الأنظمة، وتسمى هذه الأنظمة بمعالجات النصوص، تم تطوير البرنامج عام 1983 وهو متوفر حالياً على العديد من الأنظمة مثل Android وMac وغيرها. . النظام.

الغرض من بدء تشغيل Word هو أن تكون قادرًا على تنسيق المستندات وإعدادها وتحرير النصوص وإضفاء الطابع الاحترافي عليها، والقدرة على استخدام النماذج والقوالب وبطاقات العمل والمستندات والتقارير المتعددة.

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل بالطرق التالية: كيفية وضع طاولة على وردة بعدة طرق

كيفية ترقيم الصفحات في الوورد

لإضافة أرقام إلى صفحات Word أو أرقام الصفحات في Word، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى إدراج في شريط القائمة وانقر فوق رقم الصفحة في قسم الرأس والتذييل.
  • ستظهر لك قائمة منسدلة تحتوي على عدة خيارات لترقيم الصفحات في Word، بما في ذلك المكان الذي تريد عرض الأرقام فيه. تتيح لك الخيارات التالية اختيار كيفية عرض الأرقام بدقة أو إزالتها بالكامل. هذه الصفحة من الورق.
  • قم بالتمرير فوق أي من الخيارات الموجودة في المقدمة وستجد معرضًا برقم صفحة خاص. تتيح لك جميع خيارات المعرض فهم كيفية ظهور الأرقام على صفحات الملفات المختلفة.
  • عند تحديد الخيار الذي يناسبك، انقر فوقه ليقوم Word تلقائيًا بوضع كافة الصفحات في المستند وفقًا لنمط الترقيم أو التنسيق الذي حددته.
  • تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق لترقيم الصفحات في برنامج Word وهي مفيدة جدًا عند التعامل مع عدد صغير من المستندات لإنشاء نمط ترقيم واحد لجميع الصفحات.
  • يجب أن تعلم أن هذا الترقيم يتم في الجزء الذي تختار إدخال التذييل فيه.
  • إذا كان الملف أو المستند يحتوي على عدة أقسام، فسيتم تغيير كل من التذييل والصفحة الأولى من الرأس، ويعد هذا الخيار أحد الخيارات المثالية عند كتابة كتاب يحتوي على الكثير من المحتوى. الفصول، نظرًا لأنه يمكنك تحديد نمط معين للتذييل في الصفحة الأولى من كل فصل، انقر نقرًا مزدوجًا فوق مساحة التذييل هذه.

نوصي أيضًا بمزيد من المعلومات حول Word: كيفية الكتابة في Microsoft Word

كيفية إخفاء الرقم الموجود في الصفحة الأولى من المستند

نعم لقد كان هذا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top