أفضل وقت للرياضة قبل الأكل أو بعد الأكل

أفضل وقت للرياضة قبل الأكل أو بعد الأكل 

تختلف آراء خبراء التغذية حول كيفية تحديد أفضل وقت لممارسة الرياضة قبل أو بعد الوجبات: يقول البعض أنه يجب ممارسة الرياضة على معدة فارغة، ويقول آخرون إن المعدة يجب أن تكون نصف ممتلئة على الأقل للحصول على الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية. على الأرجح.؟ وسنتعرف على أفضل وقت لممارسة الرياضة قبل أو بعد الوجبة عبر موقع في السطور التالية.

ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة قبل أو بعد الأكل؟

كما نعلم جميعا فإن الطعام يرفع نسبة السكر في الدم، مما يوفر الكثير من الطاقة للجسم، ولكن بعض الناس يحبون عدم تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة، هل هذا صحيح؟ لمعرفة إجابة هذا السؤال يجب علينا أولاً معرفة مميزات وعيوب ممارسة الرياضة قبل وبعد الوجبات، لنتمكن بعد ذلك من تحديد الطريقة الصحيحة لممارسة الرياضة، وسنتحدث عن ذلك فيما يلي:

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لممارسة الرياضة لحرق الدهون

ممارسة الرياضة قبل الوجبات

يضطر الجسم الذي لا يأكل أو يمارس الرياضة إلى تحويل الكربوهيدرات المخزنة، وسوف تختفي هذه الكربوهيدرات بسرعة في الخلايا الدهنية، مما يجعل الرجال أكثر حساسية للأنسولين الذي يتحكم في نسبة السكر في الدم.

وقال عالم وظائف الأعضاء خافيير غونزاليس، الأستاذ المساعد في قسم الصحة بجامعة باث، في بيان له: “المجموعة التي مارست الرياضة قبل الإفطار كانت لديها قدرة أكبر على الاستجابة للأنسولين”. “كلاهما حصلا على نفس الكرامة.”

وفي عام 2017، شملت دراسة من جامعة باث 10 رجال مارسوا الرياضة قبل الوجبات، ووجدت أنهم جميعًا خفضوا مستويات السكر لديهم وحرقوا المزيد من الدهون.

كما تم إجراء تجربة في عام 2010، شارك فيها 28 شخصاً وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى لم تمارس أي رياضة مما تسبب في زيادة الوزن، والمجموعة الثانية تناولت وجبة الإفطار قبل ممارسة الرياضة، والمفاجأة أن وزنهم زاد أيضاً. المجموعة الثالثة هي المجموعة الوحيدة التي لم تزيد شهيتها أو تفقد أي دهون لأنها لم تتناول وجبة الإفطار قبل ممارسة الرياضة، وهذا يوضح لنا أن ممارسة الرياضة قبل الوجبة لها فوائد كبيرة، خاصة أنها يمكن أن تحمي الجسم من الوزن. يكسب.

اقرأ أيضاً: هل الأكل قبل التمرين يزيد الوزن؟

نصائح لممارسة الرياضة قبل الأكل.

لفهم الموضوع بشكل كامل، جمعنا لك في هذه الفقرة أهم النصائح حول تمارين الصيام. ونستعرض هذه النصائح من خلال النقاط التالية:

  • الشروط الأربعة الأساسية قبل بدء التمرين هي الاستبدال والترطيب والتقوية والتعافي.
  • اشرب الماء أو المشروبات الرياضية قبل أن تبدأ.
  • تناول وجبة بنسبة 4:1 من الكربوهيدرات إلى البروتين خلال 15 إلى 30 دقيقة.
  • تناولي القليل من الحليب…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top