رسوم جامعة الأمير سلطان 1445 وطرق تسديدها

رسوم جامعة الأمير سلطان 1445 وطرق تسديدها 

تختلف رسوم وطرق الدفع PSU 1445 من مدرسة إلى أخرى، ومع حلول العام الدراسي الجديد، يرغب الطلاب في معرفة تكاليف الدراسة في الجامعة التي يلتحقون بها أو يلتحقون بها. وما يميز هذه الجامعة أن تكاملها يجمع بين المقررات النظرية والعملية بطريقة حديثة، لذلك سنتعرف على الرسوم الجامعية وطرق الدفع لجامعة الأمير سلطان 1445 عبر موقع .

رسوم جامعة الأمير سلطان 1445 وكيفية سدادها

الرسوم الدراسية للطلبة والطالبات في المرحلة الجامعية بجامعة الأمير سلطان 70 ألف ريال سنوياً. وفي حالة اتخاذ عميد الجامعة قرارًا، فقد تزيد هذه الرسوم. وبدفع هذه الرسوم ينضم الطلاب إلى هذا المبنى العلمي الكبير الذي يضم 5 كليات عملية ونظرية، تقدم هذه الكليات المختلفة أكثر من 40 تخصصاً.

ولكل من هذه الجامعات رسوم دراسية خاصة بها وبما أن عدد الجامعات كبير فإن التكاليف مرتفعة أيضًا. تضم جامعة الأمير سلطان العديد من التخصصات.

كلية إدارة الأعمال

تقدم كلية إدارة الأعمال بجامعة الأمير سلطان 5 درجات وهمية مختلفة:

درجة التسويق

وهو أحد الأقسام التي تقبل الطلاب والطالبات سواء من المملكة أو خارجها بشرط أن يكونوا قد أتموا بنجاح الدورة التحضيرية للسنة الأولى في الجامعة ودفعوا التكلفة كاملة. من جامعة الأمير سلطان . تعتبر بكالوريوس التسويق من أهم الشهادات، لأن التسويق أصبح ركيزة مهمة من ركائز العالم الحديث.

كلية علوم المعلومات والحاسوب

رسوم هذه الجامعة هي نفس رسوم الجامعات الأخرى ولكن هذه الرسوم لا تشمل الكتب الدراسية ويشترط على الطلاب دفع هذه الرسوم للحصول على الشهادات التالية:

  • بكالوريوس هندسة البرمجيات – تعتبر هذه الدرجة من أصعب الدرجات العلمية التي تمنحها جامعة الأمير مسعود ويجب على القسم تزويد الطلاب بالكثير من المعلومات والخبرات.
  • بكالوريوس علوم الحاسوب: هذا الجزء من الأقسام مفتوح للطلاب والطالبات، ويشترط على الطلاب تحقيق نتائج جيدة على الأقل في السنة الأولى من الدورة التحضيرية، وخاصة في الرياضيات.
  • بكالوريوس نظم المعلومات: هو أحد الأقسام التي تجمع بين المقررات النظرية والعملية لمساعدة الطلاب على تطوير معارفهم التقنية حتى يتمكنوا من مواكبة التقدم التكنولوجي من حولهم وقيادة العالم نحو الرقمنة.

بكالوريوس في المحاسبة

ويمكن الحصول على الشهادة عن طريق دفع كامل الرسوم الدراسية لجامعة الأمير سلطان، وهذا الجزء مفتوح للطلاب والطالبات.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: تخصصات الطالبات في جامعة الملك سعود ونصائح للطالبات لاختيار المهنة المناسبة

بكالوريوس في الإدارة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top