تجربتي مع حليب الشوك

تجربتي مع حليب الشوك 
تجربتي مع نبات الشوك الحليب جاءت بالكثير من الفوائد المتنوعة، نبات الشوك الحليب من النباتات التي تحمل العديد من الفوائد، ويشتهر بفوائده المتعلقة بصحة الكبد، ولهذا عرف بهذا الاسم. من العروق البيضاء لأوراقها الكبيرة المليئة بالأشواك، ورغم هذه الفوائد إلا أنها لا تحظى بشعبية في كثير من الأماكن، بالإضافة إلى احتوائها على مكونات نشطة ذات خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات. محتوى المقال

تجربتي مع الحليب الشوك

تجربتي مع نبات الشوك الحليب جاءت منذ زمن طويل، حيث أن العائلة كانت معروفة بمشكلة مرض السكري الوراثي، وكان والدي يعاني منه، والذي ورثه عن والده، وتتابع الأمر، وعلمت أنه في يوم من الأيام المرض من المؤكد أنها ستؤثر علي في أي وقت، وهذا ما دفعني للبحث عن طرق لحماية نفسي من خطر الإصابة بالعدوى. في البداية كنت أبحث عن أدوية تنظم مستويات الأنسولين، لكن معظم الأطباء أخبروني أن هذه الأدوية تستخدم عندما يكون الأشخاص مصابين بالفعل بمرض السكري ولا يمكن تناولها للوقاية منه، منذ تلك اللحظة شعرت بإحباط شديد وبمجرد أن كنت أتحدث إلى أحد الأطباء صديق لي وأخبرته عن المشكلة. وعندما وجدتني قلقة، بدأت تسألني عن المشكلة، وبدأت أخبرها عن القلق الذي يصيبني في الوقت الحالي، وبدأت تخبرني عن المكملات الغذائية التي تحتوي على نبات الشوك الحليب، وفوائدها المتعددة. التي يمكن أن يحصل عليها الفرد منها، وأهمها الوقاية من مرض السكري. في البداية لم أصدق ذلك، لكن الفكرة دفعتني للبحث عن هذا النبات ووجدت العديد من الدراسات التي تؤكد بالفعل ما جاء فيه، ذهبت إلى الطبيب في اليوم التالي وأخبرته عن هذه المكملات الغذائية، فقال لي ذلك يمكنني استخدامه بمعدل 6 كبسولات يوميًا، كبسولتين في المرة الواحدة، مع مراقبة مستوى مرض السكري لدي. في الدم، في الواقع، بعد استخدامه، وجدت أن هناك انتظامًا كبيرًا في مستوى السكر في الدم، وكنت حذرًا. حتى الانتهاء من الجرعة الكاملة حسب تعليمات الطبيب.

كيفية استخدام الحليب الشوك

من خلال تجربتي مع نبات الشوك، من المهم بيان الطريقة الأنسب لاستخدامه، حتى يتمكن الشخص من الحصول على أقصى استفادة منه، وتتمحور أهم طرق استخدامه حول النقاط التالية:

  • يُضاف النبات إلى السلطات عن طريق تقطيع أوراقه مع مكونات السلطة.
  • تناوله كمكمل غذائي، وهو متوفر في العديد من الصيدليات، لكن ينصح الأطباء بمراجعة الجرعة المناسبة الموجودة على العبوة أو بعد استشارة الطبيب المختص.
  • شرب كوب من الشاي مع الحليب، ولكن ينصح ألا تزيد الكمية عن 6 أكواب يومياً.

انظر أيضًا: تجربتي مع حليب Fontactiv

جرعة حليب الشوك

بشكل عام تختلف الجرعة التي يمكن الحصول عليها من نبات الشوك الحليب باختلاف أشياء كثيرة أهمها الفائدة المرجو الحصول عليها منه، فإذا كان الشخص يتناول النبات على شكل شاي فإن الكمية التي يتناولها ولا ينبغي أن يتجاوز…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top