هل زبدة الفول السوداني مسموح في الكيتو

هل زبدة الفول السوداني مسموح في الكيتو 

هل زبدة الفول السوداني مسموحة في الكيتو؟ وسوف تظهر لك الإجابات على أسئلتك.

هل زبدة الفول السوداني مسموحة في نظام الكيتو الغذائي؟

ومن الجدير بالذكر أن نظام الكيتو الغذائي يعتمد بشكل أساسي على تقليل كمية الكربوهيدرات في الأطعمة التي يتم تناولها على مدار اليوم، ويمكننا القول أن هذا موجود.

وذلك لأن زبدة الفول السوداني تحتوي على الكثير من الدهون. ومع ذلك، فهو أحد الأطعمة المسموح بها في النظام الغذائي الكيتوني لأن كمية الكربوهيدرات التي يوفرها للجسم منخفضة جدًا.

تحتوي ملعقتان كبيرتان من هذه الزبدة على حوالي 188 سعرة حرارية، و4 جرامات من الكربوهيدرات، و16 جرامًا من الدهون، و8 جرامات من البروتين.

ميزة أخرى تجعل زبدة الفول السوداني من أفضل الأطعمة التي يمكن استخدامها في النظام الغذائي الكيتوني هي أنها لا تحتوي على سكر مضاف ولا تستخدم الزيوت المهدرجة في تصنيعها، وهو أمر محظور في النظام الغذائي الكيتوني.

1- يساعدك على إنقاص الوزن

وبما أن الفول السوداني المستخدم في صنع هذه الزبدة نباتي، فإن هذه الزبدة تحتوي على الفوائد التي تتمتع بها الخضروات بشكل عام، حيث تحتوي على بروتينات مكونة من الميثيونين والسيستين مقارنة بالبروتينات الحيوانية. ويحتاج الجسم إلى المادتين السابقتين بكميات كافية مقارنة بالبروتين الحيواني.

عند حساب نسبة البروتين في زبدة الفول السوداني، ضع في اعتبارك أن نسبة البروتين التي تحتوي عليها تبلغ حوالي 25 جرامًا، لذا فهذه نسبة جيدة إذا كنت تتبع هذا النوع من الأنظمة الغذائية لمساعدتك على إنقاص الوزن.

ميزة أخرى لهذه الزبدة هي أنها منخفضة جدًا في الكربوهيدرات. بتعبير أدق، فهو يزود الجسم بكمية قليلة من الكربوهيدرات. وهذا يسمح لجسمك بحرق الدهون بشكل طبيعي وبسرعة. فقدان الوزن.

يمكنك البحث على موقعنا: خطط وجبات كيتو دايت لحرق الدهون

2- غنية بالدهون الصحية

تعتبر زبدة الفول السوداني من أكثر الأطعمة المسموح بها في النظام الغذائي الكيتوني لأنها تحتوي على دهون صحية. .

3- غني بالفيتامينات والمعادن

بما أن الجسم يحتاج إلى العديد من الفيتامينات والمعادن، خاصة أثناء النظام الغذائي، فإن زبدة الفول السوداني هي من أكثر الأطعمة المناسبة للنظام الكيتوني لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

  • يحتوي فيتامين E على نسبة عالية من هذا الفيتامين، 45% من حصتك اليومية.
  • أما فيتامين ب3 فهو يحتوي على نسبة عالية جداً تمثل حوالي 67% من حصتك اليومية.
  • فيتامين ب6 توفر زبدة الفول السوداني نسبة عالية من هذا الفيتامين، حوالي 27% من الكمية اليومية.
  • عندما يتعلق الأمر بالمعادن الموجودة في زبدة الفول السوداني، فإن المنغنيز هو أكبر المعادن…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top