خلطة تنحيف الجسم في 3 أيام

خلطة تنحيف الجسم في 3 أيام 

تحدث السمنة عند الإنسان عندما يتجاوز مستوى الدهون المخزنة في الجسم المستويات الطبيعية. وهو نتيجة تناول الشخص سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه الشخص الطبيعي. السمنة هي حالة غير مرغوب فيها ويمكن أن يكون سببها النشاط. التركيب الوراثي أو عادات الأكل وتناول الأطعمة الغنية بالدهون والسمنة يعرض جسم الإنسان للعديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والسكري.

خطر فقدان الوزن السريع.

يجب على الناس عدم اتباع أنظمة غذائية متعددة. سيساعدك هذا على فقدان الوزن بسرعة كبيرة. والسبب هو أن هذه الأنظمة الغذائية تعتمد على انخفاض كبير في العناصر الغذائية والسعرات الحرارية. وهذا يشكل تهديدات ومخاطر على جسم الإنسان والصحة العامة. ومن تلك المخاطر:

ويمكنك التعرف على فوائد البقدونس المغلي للتخسيس والتخسيس والتخلص من الوزن الزائد.

فقدان كتلة العضلات

عادة ما يفقد جسم الإنسان الماء أو كتلة العضلات نتيجة اتباع نظام غذائي يعتمد على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية. وذلك لأن هناك دراسات علمية أجريت على فئتين من الناس، وكلاهما يتبع أساليب محددة. واستهلك الأشخاص في الفئة الأولى 1250 سعرة حرارية، بينما اتبعت المجموعة الأخرى نظاما غذائيا يعتمد على 500 سعرة حرارية فقط. وكانت المجموعتان متشابهتين، وحتى مجموعة الأشخاص الذين اعتمدوا على أنظمة غذائية تحتوي على 500 سعر حراري من الحرارة فقدوا حوالي ستة أضعاف الوزن والكتلة العضلية مقارنة بالأشخاص في المجموعات الأخرى.

التمثيل الغذائي البطيء

التمثيل الغذائي هو ما يحدد عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسم الإنسان يوميا. أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً منخفض السعرات الحرارية يقللون من مستوى السعرات الحرارية التي يمكن أن يحرقها جسم الإنسان يومياً. ويؤدي ذلك إلى انخفاض كبير في الكتلة العضلية في جسم الإنسان، وهذا الانخفاض الكبير يمكن أن يؤدي إلى نقص خطير في بعض العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك والحديد وفيتامين ب12، مما يعرضنا لخطر المعاناة من هذا النقص. العناصر الغذائية تؤدي إلى:

  • هشاشة العظام والضعف.
  • مناعة منخفضة.
  • إنهاك
  • تساقط الشعر

خطر إصابة الإنسان بحصوات المرارة

يحفز استهلاك الإنسان الجسم على إفراز العصارات الهاضمة في المرارة، والتي تعمل على تفتيت الدهون الموجودة في الطعام، كما يقلل من إفراز العصارات الهاضمة التي تتحول إلى عصارات في المرارة ومن ثم تؤدي إلى تكون الحصوات وتصلبها. .

نصائح مفيدة لإنقاص الوزن بشكل صحيح

  • تناول كميات كافية يساهم في عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى الحفاظ على…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top