هل الشيبس يزيد الوزن

هل الشيبس يزيد الوزن 

هل البطاطس المقلية تجعلك سميناً؟ وبما أنه سؤال طرحه الكثير من الناس كثيرًا، وأظهرت الدراسات الأمريكية أن رقائق البطاطس من أخطر أسباب السمنة وزيادة الوزن في الولايات المتحدة، فإليك هذا السؤال المثير للاهتمام على موقع . كان يجب أن أجيب بشكل صحيح من خلال المقال.

هل البطاطس المقلية تزيد الوزن؟

  • خلصت الدراسات والدراسات التي أجريت إلى أن رقائق البطاطس لها دور مهم وفعال في زيادة الوزن، متفوقة بكثير على المشروبات الغازية والحلويات وغيرها من الأطعمة التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن إذا تم تناولها بكميات زائدة.
  • كما تبين أن البطاطس المقلية كانت مسؤولة عن زيادة الوزن المفرطة، خاصة بين الذين شاركوا في تلك الدراسة.
  • يحتوي تناول رقائق البطاطس على حوالي 160 سعرة حرارية، لذلك يمكنك إضافة حوالي 1.69 رطل، ولكن هذا ليس بسبب الحلويات، التي يمكن أن تضيف 0.41 رطل فقط في نفس الوقت.

اقرأ هذا الموضوع أيضًا لتعرف: هل الحليب كامل الدسم يزيد الوزن وما فوائده وسعراته الحرارية؟

الرقائق لا تزيد وزنها ولكن بشروط.

  • هناك العديد من الدراسات التي أكدت أن رقائق البطاطس والشوكولاتة وغيرها من الأطعمة المشابهة لا يمكن أن تزيد الوزن عند تناولها في ظروف معينة أو لفترات زمنية معينة.
  • وكما أكد الباحثون فإن جسم الإنسان يستطيع التعامل مع هذه الأطعمة عند تناولها لفترة قصيرة والعمل على تخزينها على شكل دهون معقدة بدلا من الاستمرار في الإفراط في تناولها لفترة طويلة من الزمن.
  • وبناء على دراسة أجريت في جامعة ديكين في أستراليا، وجد الباحثون أن الدراسة شملت حوالي ثمانية أشخاص يتمتعون بوزن مثالي ويبلغ متوسط ​​أعمارهم 22 عاما. الأول يستغرق ما يقرب من شهر والثاني يستهلك 1000 سعرة حرارية في 5 أيام فقط.
  • قمنا بقياس وزن الأشخاص قبل وبعد التجربة ووجدنا أن أولئك الذين استهلكوا 1000 سعرة حرارية في الشهر اكتسبوا متوسط ​​وزن 1.6 كجم ولم يتمكنوا من الاستفادة من الطاقة التي استهلكوها. طعامهم.
  • الأشخاص الذين تناولوا 1000 سعرة حرارية في خمسة أيام فقط واجهوا صعوبة في التكيف مع السعرات الحرارية الزائدة ومواكبة زيادة الوزن، لكن مستويات السكر في الدم والأنسولين لم ترتفع.

القيمة الغذائية للبطاطس المقلية

  • البطاطس المقلية: تحتوي البطاطس المقلية التي تزن 30 جراماً على ما يقارب 164 سعرة حرارية، و11.24 جراماً من المواد الدهنية، وحوالي 14.92 جراماً من الكربوهيدرات، كما أنها غنية بالصوديوم والمواد الدهنية.

لماذا تجعلك البطاطس المقلية سمينة؟

يتم طهي رقائق البطاطس بالزيوت المهدرجة وهي دهون غير مشبعة، ومن أبرز وظائفها رفع نسبة الكولسترول الضار في الدم، مما يزيد من فرص الإصابة بالأمراض…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top