تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن

تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن 

تجربتي في الحمل بعد عملية شد البطن هي تجربة مختلفة تمامًا. لم أفكر مطلقًا في الحمل بعد إجراء عملية شد البطن لإزالة الجلد المترهل، لكني قلقة من أن هذا الحمل سيواجه بعض المشاكل بسبب ذلك. تلك الجراحة، دعوني أتحدث عن هذا الموضوع على موقع . دعوني أخبركم عن تجربتي في الحمل بعد إزالة تجاعيد البطن.

تجربتي مع الحمل بعد عملية شفط دهون البطن.

هناك بعض الأمثال الشهيرة عن الحمل والولادة، وأهمها أن الأمومة ليست سهلة ولا سهلة، فهذا هو المستوى الأول للإنسانية. على الرغم من التعب بعد الحمل والمخاض والولادة، إلا أن رؤية الطفل مريحة. كل الآلام التي نعانيها كأمهات.

لكن ما يحدث للجسم بعد الولادة ليس بالمهمة السهلة، حيث أن عضلات البطن الناتجة عن الحمل وتوسع الرحم الناتج عن نمو الجنين تجعل شكل الجسم غير متناسب تماماً، بالإضافة إلى تراكم الدهون في البطن. . هذه المنطقة، وبالتالي عضلات أسفل البطن الناتجة عن الحمل والولادة، بالإضافة إلى الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، تجعل التفكير في تجاعيد البطن فكرة منطقية للغاية. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بعد ولادة طفلي الأول، فكرت في بطني، لكن إذا كنت أفكر في إنجاب طفل ثانٍ، نصحني طبيبي بالانتظار بعض الوقت.

والحقيقة أنني انتظرت حتى يرزقني الله أن أنجب طفلاً ثانياً قبل أن يعطيني الطبيب تجعداً في بطني، خاصة وأن عضلات البطن المترهلة تفاقمت أثناء الحمل الثاني ولم أتحمل أن أنظر إلى نفسي في مرآة. .

اقرئي أيضاً: تجربتي مع البطن بعد الولادة القيصرية

ما هو البطن؟

إزالة تجاعيد البطن هو إجراء جراحي يهدف إلى التخلص من الجلد المترهل وإزالة الدهون المتراكمة تحت طبقة الجلد، بالإضافة إلى تقوية عضلات البطن المتضررة واستعادة شكل البطن الثابت السابق أثناء فترة الحمل والولادة.

أنواع جراحة تجاعيد البطن

عندما قررت إجراء عملية شد البطن، أوضح لي طبيبي أن هناك نوعين من عمليات شد البطن:

  • شد البطن الجزئي أو شد البطن المصغر: هي عملية بسيطة وغير معقدة، يقوم الجراح فقط بإزالة الزوائد الجلدية الموجودة في الجزء السفلي من البطن والسرة، وفي هذه الحالة تكون عضلات البطن قوية جدًا ويتم إزالة الجلد الرخو فقط. يستثني.
  • إزالة تجاعيد البطن بشكل كامل: يعمل هذا النوع من العمليات على امتصاص دهون البطن والجلد المترهل في أسفل البطن، ويقوم الطبيب بشد العضلات المترهلة، وفي هذه الحالة غالباً ما يكون من الضروري تعديل وضع السرة. في هذه الحالة، يتم تنفيذ العملية بشكل أفضل مع مرور الوقت. سنة واحدة على الأقل بعد الولادة.

الحمل بعد جراحة تجاعيد البطن.

ل…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top