هل يكبر بطن الحامل في الشهر الثاني؟

هل يكبر بطن الحامل في الشهر الثاني؟ 

هل سيكبر حجم البطن في الشهر الثاني من الحمل؟ متى يبدأ ظهور البطن بوضوح؟ يعد هذان السؤالان من أكثر الأسئلة التي تتكرر بين النساء الحوامل، لأنهن يتوقعن أنه في الأشهر الأولى من الحمل سيظهر حجم البطن قريباً أكبر من المعتاد. هذا هو المكان الإضافي الذي نذهب إليه خلال النهار.

هل سيكبر حجم البطن في الشهر الثاني من الحمل؟

من الطبيعي أن تمر المرأة الحامل بالعديد من التغيرات في جسمها خلال فترة الحمل، بعضها سريع وبعضها بطيء. كما أنهن قلقات للغاية، لكن لا تقلقي، فالحقيقة أن بطن المرأة الحامل لن ينمو في الشهر الثاني من الحمل، لكنه سيحافظ على شكله الأساسي خلال هذه الفترة.

ويرجع ذلك إلى صغر حجم الجنين بحيث لا يشغل مساحة كبيرة من الرحم، فيظهر البطن كالمعتاد، ولكن قد تلاحظ الحامل انتفاخاً بسيطاً في البطن خلال الأشهر الأولى من الحمل . غالبًا ما يكون الإمساك المتكرر وتشنجات البطن مصحوبًا بالألم.

اقرئي أيضاً: كيف يبدو الجنين في الشهر الثاني

متى بدأ البطن بالظهور؟

إذا بدأت المرأة بالبحث عن إجابة هذا السؤال، فهل يزداد بطن المرأة الحامل في الشهر الثاني؟ وعندما بدأ حجم بطنها يتضح، عرفت الإجابة بطبيعة الحال. المكان الذي يبدأ فيه البطن بالانتفاخ قليلاً، إذا كان مبكراً، ستتمكنين من ملاحظته اعتباراً من الشهر الرابع فصاعداً.

يزداد حجم بطن المرأة الحامل مع تقدم الحمل، ويبدأ البطن بالانتفاخ والإفراز نتيجة نمو الجنين وزيادة الوزن.

إذا لم تكن المرأة الحامل حامل للمرة الأولى، فإن بطنها سيبدأ بالظهور في الشهر الثالث، لتعرف هي والأشخاص المحيطين بها.

إذا كنتِ حاملاً بتوأم، سواء كنتِ حاملاً للمرة الأولى أم لا، فسيظهر أسفل البطن في الشهر الثالث، وفي هذه الحالة يزداد البطن بسرعة كبيرة لأن نسبة التوائم زادت بشكل ملحوظ. هرمونات الحمل عند النساء الحوامل.

العوامل التي تؤثر على مظهر بطن الحامل.

استمري في السؤال: هل سيكبر حجم البطن في الشهر الثاني من الحمل؟ تجدر الإشارة إلى أن العوامل المختلفة التي تؤثر على مظهر بطن المرأة الحامل تختلف من امرأة لأخرى، ومن هذه العوامل ما يلي:

  • طبيعة جسم المرأة الحامل: إذا كانت الحامل رياضية، سيكون هناك الكثير من العضلات في منطقة البطن والأرداف، وبالتالي سيتأخر ظهور حجم البطن.
  • وزن المرأة قبل الحمل: إذا كانت المرأة ذات وزن متوسط ​​أو تعاني من السمنة، فعادةً ما يظهر البطن بشكل أسرع، أما إذا كانت نحيفة فمن الممكن أن يتأخر ظهور البطن حتى الشهر الرابع من الحمل.

إقرأي أيضاً: متى يبدأ ظهور بطن المرأة الحامل؟

علامات نمو الجنين في الشهر الثاني من الحمل.

يتغير الجنين كثيراً في الشهر الثاني من الحمل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top