هل الشاي يسبب النقرس

هل الشاي يسبب النقرس 

هل شرب الشاي يسبب النقرس؟ ما هي الأطعمة المحظورة على مرضى النقرس؟ وبما أن مرض النقرس يتطلب اتباع نظام غذائي معين، فإن موقع إيجيبريس سيقدم لك الإجابة على هذا السؤال: هل يسبب الشاي مرض النقرس؟ منع مرضى النقرس من تجاوز السطور الغذائية التالية.

هل شرب الشاي يسبب النقرس؟

يرغب بعض الأشخاص في معرفة ما إذا كان الشاي يمكن أن يسبب النقرس، وخاصة الشاي الأخضر. الجواب هو أن بعض الدراسات أثبتت عدم وجود علاقة بين استهلاك الشاي بين الرجال والنساء والإصابة بالنقرس.

ومع ذلك، بالنسبة للأشخاص المعرضين للإصابة بالنقرس بسبب عوامل وتأثيرات أخرى، إذا كانوا يشربون الكثير من الشاي، فقد يزيد خطر الإصابة بالعدوى بشكل كبير. نظرًا لأن الشاي الأخضر والشاي الأسود يحتويان على مادة الكافيين، فيجب عليك تقليل استهلاك الشاي بشكل عام. ابتلاع.

أجاب الطبيب. وقال هاني الناظر في مسألة ما إذا كان الشاي يمكن أن يسبب النقرس، وشرب الشاي ليس له علاقة بالنقرس؛ ولأن السبب الرئيسي للإصابة بالنقرس هو تناول الأطعمة الغنية بحمض اليوريك أو حمض اليوريك أو حمض اليوريك، فإن اللحوم الحمراء هي أيضًا السبب الرئيسي لمرض النقرس، ثم الأسباب الأخرى مثل الدواجن والبقوليات.

إقرأ أيضاً: ماذا يأكل مرضى النقرس؟

أبحاث حول الشاي الأخضر والنقرس

نشرت مجلة الأكاديمية الأمريكية لأمراض الروماتيزم دراسة جديدة في مجلة التهاب المفاصل والروماتيزم، تضمنت تأثير تناول المشروبات وعصائر الفاكهة والكحول على جسم الإنسان، ومن الجدير بالذكر أن تناول هذه الأشياء يمكن أن يسبب حمض اليوريك . وفي الدم، كثرت الدراسات والإحصائيات والأبحاث في هذا المجال.

على سبيل المثال، في دراسة أجريت في سنغافورة على 63 ألف شخص من الدول الصينية، تراوحت الفئة العمرية بين 45 و74 عامًا. وتم إجراء الدراسة من خلال توزيع استبيانات على الأشخاص المشاركين في الدراسة. أنواع معينة من المشروبات وعدد الأكواب المستهلكة في اليوم أو الأسبوع أو الشهر، وهناك مشاكل كثيرة مع هذه المشروبات: (البيرة، الكحول، القهوة، الشاي الأخضر، الشاي الأسود)

وبعد استكمال الاستبيان، قام الخبراء بمعايرة محتوى حمض البوليك في الدم لدى المشاركين و483 شخصًا آخر. وتفيد نتائج الدراسة في الإجابة على ما إذا كان شرب الشاي يمكن أن يسبب النقرس، وذلك من عدة جوانب، منها ما يلي:

  • يزداد حمض البوليك في الدم مع تناول الكحول والبيرة بما يصل إلى خمس مرات أكثر من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خاليًا من الكحول.
  • حمض اليوريك في الدم ليس له علاقة بالقهوة أو الشاي الأسود أو العصير.
  • هناك علاقة إيجابية بين حمض البوليك في الدم وفوائد الشاي الأخضر؛ الناس الذين يشربون…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top