هل الحلاوة الطحينية تزيد من إدرار لبن الأم؟

هل الحلاوة الطحينية تزيد من إدرار لبن الأم؟ 

هل تزيد الحلاوة الطحينية من إنتاج حليب الثدي؟ سؤال تطرحه العديد من النساء المرضعات على أنفسهن. وبما أن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول بعض الأطعمة، مثل شرب الحلاوة الطحينية أو المعوجة، والتي يعتقد أنها تزيد من إنتاج حليب الثدي، فإن السطور التالية في الموقع تناقش زيادة فعاليتها. تعرفي على المزيد حول هذه المعلومات والأطعمة التي تزيد من إنتاج حليب الثدي.

هل تزيد الحلاوة الطحينية من إنتاج حليب الثدي؟

هل تزيد الحلاوة الطحينية من إنتاج حليب الثدي؟

  • تعتبر الرضاعة الطبيعية من اللحظات الأساسية في حياة الأم والطفل، وذلك لأن حليب الثدي مهم لتزويد الطفل بالمناعة والمواد الغذائية اللازمة للتغذية الكاملة والنمو، لذلك تحاول جميع الأمهات زيادة إنتاج الحليب عن طريق تناول المشروبات والحليب. العناصر الغذائية. الأطعمة مثل الكوب واليانسون.
  • هناك بعض المعتقدات القديمة بأن الحلاوة الطحينية غذاء مهم يزيد من كمية الحليب الذي يفرزه الثدي أثناء الرضاعة، وهذا فقط لاحتوائها على الكثير من الحلاوة الطحينية وليس السكر هو الذي يساهم في القيمة الغذائية للأم . الحليب، مما يزيد من وزن الطفل، ولكن يعود ذلك إلى وجود بذور السمسم في صناعة الحلاوة الطحينية. أشهر مادة لزيادة إدرار الحليب لدى المرضعات.
  • ولذلك ينصح الأطباء الأمهات اللاتي يرغبن في زيادة إنتاج حليب الثدي بتناول بذور السمسم مباشرة مع الحليب أو مشروبات الحلبة أو السلطات بدلا من تناول الحلاوة الطحينية.

اقرئي أيضًا: أطعمة لزيادة حليب الثدي وأهم النصائح للمساعدة في إدرار حليب الثدي

أسباب انخفاض إنتاج الحليب

عادة، تنتج الأم المرضعة ما يكفي من الحليب لإشباع طفلها، ولكن هناك أوقات يكون فيها إدرار الحليب أقل من المعتاد وتضطر الأم إلى الاعتماد عليه لإطعام طفلها. لأحد الأسباب التالية:

  • تتأخر الأم في الرضاعة الطبيعية بسبب مشاكل صحية يعاني منها طفلها، أو تعاني الأم نفسها من مشاكل صحية مثل التهاب الحلمات والنزيف أثناء الولادة.
  • عدم قدرة الطفل على الرضاعة الطبيعية بسبب اليرقان، أو مشاكل في شفاه الطفل، أو الحلمات المسطحة.
  • تناول الأمهات وسائل منع الحمل عن طريق الفم أثناء الرضاعة الطبيعية.
  • إن إرضاع الطفل بثدي واحد يؤدي إلى جفاف الثدي الآخر.
  • اضطرابات الرضاعة تؤثر على الغدد الثديية وإفرازاتها.
  • عدم شرب كمية كافية من السوائل.

الأطعمة التي تزيد من إنتاج حليب الثدي

تشمل الأطعمة والمشروبات التي تساهم في إنتاج حليب الثدي ما يلي:

صمغ

ينصح بتناول بذور السمسم التي تحتويها الحلاوة الطحينية لأنها غنية بالكالسيوم الذي يحسن إنتاج الحليب. بسبب محتواه العالي من السكر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top