متى يتكون غشاء البكارة عند الطفلة؟

متى يتكون غشاء البكارة عند الطفلة؟ 

غشاء البكارة هو السؤال الذي نجيب عليه في موقعنا لأنه يشغل أذهان جميع الفتيات والأمهات اللاتي يخشين إيذاء بناتهن. يدور هذا الموضوع حول تكوين غشاء البكارة عند الطفل، هل هو الجزء الذي يتكون من تكوين العضو، أم أنه يتطور عند البلوغ ثم تحتاج الكثير من الفتيات إلى مزيد من المعلومات؟ ما هو غشاء البكارة وما الذي يؤدي إلى تمزقه وما هو نوع غشاء البكارة؟

متى يتكون غشاء البكارة عند الطفل؟

  • تساءل الكثير من الأشخاص متى يتكون غشاء البكارة عند الفتاة وتم الحصول على الإجابة، وهو ما أوضحه مجموعة من المتخصصين في غشاء البكارة من خلال استطلاع تم إجراؤه على 211 فتاة تتراوح أعمارهن بين شهر و7 سنوات، ومن خلال المعلومات المقدمة نوضح التالي:
  • غشاء البكارة، والمعروف باسم غشاء البكارة، هو غشاء رقيق جدًا ولا يعتبر غشاء أو سدادة تغلق فتحة المهبل تمامًا، فهو النسيج الضعيف المرن الموجود في بداية فتحة المهبل، ويتم بناؤه. ولكنها تكون على شكل نسيج متماسك مع فتحات جانبية تسمح بنزول دم الحيض عند الفتيات المراهقات.
  • في المراحل العمرية المختلفة يمكننا ملاحظة تغيرات في لون وعمق ومظهر غشاء البكارة. وتوجد في مراحل عمرية مختلفة، بدءاً من سن البلوغ والشيخوخة، ويتغير شكلها بشكل أبطأ. كلما كبرت الفتاة دون أن تتزوج، كلما كانت أقوى وأكثر متانة، وبالتالي يفضل أصحاب السلطة الزواج من الفتيات الصغيرات.

مورفولوجية غشاء البكارة عند الأطفال.

  • الشكل الأكثر شيوعاً لغشاء البكارة عند الأطفال، وخاصة عند الأطفال، يعرف باسم غشاء البكارة المسنن، والمعروف علمياً باسم (غشاء البكارة الخيمري)، وهو غشاء البكارة الهدبي أو غشاء البكارة غير النشط، وهو غشاء البكارة على شكل هلال. وهو أكثر شيوعًا عند الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين ويوجد عند معظم الفتيات.
  • كما أنه لا توجد علاقة بين لون غشاء البكارة، وعمقه، ومرونته، وعرقها، ولون بشرة الفتاة، ولا عمر أو وقت ميلاد الوالدين، فهو يتراوح من سنتيمتر إلى سنتيمترين داخل المهبل، وكما مع تقدمنا ​​في السن، يتغير هذا العمق ويصبح أكبر.
  • وفقًا لبعض الدراسات، يولد حوالي 0.3% من الفتيات بدون غشاء بكارة، مما يعني أن حوالي 1 من كل 10000 فتاة تولد بغشاء بكارة رقيق، أي مغلق تمامًا وقوي. يتم عمل فتحة صغيرة لتسهيل تصريف دم الحيض عند المراهقات.
  • كما ذكرنا أعلاه، فإن الشكل الطبيعي لغشاء البكارة ليس مغلقًا تمامًا، بل يحتوي على فتحة صغيرة تسمح بتدفق الدورة الشهرية فقط خلال فترة البلوغ عند الفتاة. وخاصة أثناء الفحص، يتم إجراء الفحص باستخدام أدوات دقيقة للغاية دون تعريض غشاء البكارة للتمزق.
  • وأيضا علامات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top