تجارب المرضعات في إنقاص الوزن

تجارب المرضعات في إنقاص الوزن 

وكما تحاول الكثير من النساء الحفاظ على وزن صحي أثناء الرضاعة الطبيعية، فإن تجربة الأمهات المرضعات في إنقاص الوزن ساهمت بشكل كبير في التعرف على أهم الطرق الصحية للتخلص من هذه المشكلة، ولكنها ليست بالمهمة السهلة.

ولكن لا يزال هناك العديد من الطرق لمساعدتك على تحقيق وزن صحي.

تجربة الأمهات المرضعات أثناء فقدان الوزن.

الرضاعة الطبيعية هي الفترة الأكثر حساسية بالنسبة للمرأة. لأن المرأة تلاحظ تغيرات كثيرة في جسمها بعد الولادة، مما يؤثر بشكل واضح على الحالة النفسية للأم.

على الرغم من أن بعض النساء يفقدن الوزن بعد الولادة، إلا أنهن يحاولن حرق المزيد من السعرات الحرارية للحفاظ على لياقتهن. لذا، إليك بعض تجارب الأمهات المرضعات مع فقدان الوزن:

1- ممارسة الرياضة

أشارت تجربة إحدى الأمهات المرضعات مع فقدان الوزن إلى أنها تعاني من الوزن الزائد بعد الولادة، فقررت استشارة الطبيب حول كيفية التخلص من هذا الوزن.

لا يمكنك القيام بكل التمارين خلال هذه الفترة، لكنها في الواقع ساعدتني كثيرًا في فقدان الكثير من السعرات الحرارية وساعدتني أيضًا في مشاكل النوم التي كنت أعاني منها.

يمكنكم البحث في موقعنا: تجربتي مع شوك الجمل

2- البدائل الغذائية

أراد أحد أصدقائي إنقاص وزنه لكنه لم يرغب في اتباع نظام غذائي، لذلك استبدل الأطعمة غير الصحية بأخرى تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمه.

لذلك قام بتقليل استهلاكه من البسكويت الجاهز واستبدله بالفشار. لقد تناولت الشوفان كعنصر رئيسي في وجبة الإفطار لأن الشوفان غني بالألياف التي تشعرك بالشبع ولا تؤثر على مستويات الأنسولين في الجسم. دم.

كما أنها تناولت كل الطعام ولكن بكميات قليلة. وذلك لأن الجسم خلال هذه الفترة يحتاج أيضاً إلى الفيتامينات والدهون لتعويض النقص، لكن هذا لا يسبب زيادة في الوزن.

3- النظام الغذائي للأمهات المرضعات

وقالت صاحبة هذه التجربة إنها ذهبت إلى طبيب تغذية ليصف لها نظاماً غذائياً يساعدها على فقدان الوزن دون التأثير على الرضاعة الطبيعية، فأعطاها الطبيب بعض النصائح:

  • أخبرني الطبيب أن أشرب الكثير من الماء والسوائل لمساعدة جسدي على تعويض السوائل المفقودة.
  • إن تناول الشوفان في هذا الوقت من العام لا يجعلك تشعر بالشبع فحسب، بل يوفر أيضًا العديد من الفوائد لجسمك بسبب محتواه العالي من الألياف.
  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الثوم والسمسم والكمون والطحينة واللوز.
  • تناول كميات كافية من البروتين على مدار اليوم، والتي يمكن الحصول عليها من الخضار.
  • ولأن الرضاعة الطبيعية تساعد على إنقاص الوزن، فقد أخبر الأطباء النساء أنه من الأفضل الاستمرار…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top