هل إبرة الرئة تزيد وزن الجنين

هل إبرة الرئة تزيد وزن الجنين 

هل تزيد الإبرة الرئوية من وزن الجنين ولها آثار سلبية ومخلبة تتعارض مع فوائدها؟ وهل تخشى الأمهات من تأثير هذه الإبرة على الجنين؟

لذلك ومن خلال هذا الموضوع الذي قدمته جيادا سنتعرف معًا على إجابة سؤال: “هل تزيد الإبر الرئوية من وزن الجنين؟” مع بعض التفاصيل.

هل الوخز بالإبر الرئوية يزيد من وزن الجنين؟

إن الاهتمام بمراحل الحمل أمر ضروري وإلزامي لكل امرأة حامل. وذلك لمساعدة الجنين على إكمال أجزاء الجسم وتطويرها بشكل طبيعي. الجنين.

وعادة ما يأتي مع بعض المشاكل، حيث يمكن أن تحدث في بعض الأحيان أعراض خطيرة تؤدي إلى دخول المرأة الحامل في الولادة المبكرة. وأهم هذه العوامل هو عدم كفاية أداء بعض أجزاء جسم الجنين، وخاصة الرئتين.

تبدأ رئتا الجنين بالتطور في الأشهر القليلة الأولى من الحمل، لكنهما لا تكتمل نموهما فعليًا إلا بعد انتهاء الحمل بأكمله. في حالة الولادة المبكرة أو الحالات الشاذة في الحمل؛ عدم نضج الرئتين بشكل كامل.

وفي هذه الحالة يلجأ الطبيب المعالج إلى إدخال إبرة رئوية للحامل. يتم تناوله بجرعة محددة لمدة لا تزيد عن يومين. هذه الإبرة فعالة وتساعد على انتفاخ رئتي الجنين بالهواء والاستعداد للنضج قبل الولادة المبكرة.

إبر الرئة مصنوعة من مادة الكورتيزون، وهي مادة تزيد الوزن وتسبب تورم في أجزاء من الجسم. هذه المشكلة يمكن أن تجعل العديد من النساء الحوامل يقلقن بشأن زيادة الوزن بعد الولادة وزيادة وزن الجنين. .

ولكن في الحقيقة للإجابة على السؤال: هل يؤدي استرواح الصدر إلى زيادة وزن الجنين؟

أعراض الالتهاب الرئوي عند النساء الحوامل

دواعي استخدام الحقن الرئوية.

إبر الرئة ليست ضرورية لجميع النساء الحوامل، حيث أنها تستخدم فقط في الحالات الطارئة ولأسباب تؤثر بالفعل على اكتمال نضوج الرئة. وسأشرح ذلك في النقاط التالية.

  • الولادة المبكرة: إذا لم تنضج الرئتان بشكل كامل، اتبعي تعليمات الطبيب وقم بثقب الرئتين من 2 إلى 4 مرات، وسيبدأ التأثير في الظهور خلال يومين.
  • ويتطلب استخدام الولادة الصناعية أن تتلقى الحامل حقنة في الرئة للتأكد من نمو الجنين بشكل طبيعي وكامل.
  • الحمل بتوأم. قد يعاني أحد الجنينين أو كليهما من خلل في اكتمال النمو، خاصة في الأعضاء مثل الرئتين. ثم يتم أخذ الإبرة.
  • إذا كانت المرأة الحامل تعاني من مشاكل في اتساع عنق الرحم، فيجب إعطاء حقنة في الرئتين، وعادة ما يتم إجراؤها بين الشهرين السابع والثامن من الحمل.
  • يتطلب الحقن المجهري إبرة رئوية.
  • كثرة ظهور التقلصات والإفرازات المهبلية يدل على احتمالية الولادة المبكرة. ولذلك، يقوم الأطباء بتطبيق الإبر الرئوية على النساء الحوامل اللاتي يعانين من هذه المشكلة.
  • وفي حالة التكرار…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top