كيفية التخلص من ديدان التربة

كيفية التخلص من ديدان التربة 

تدمر الديدان التربة، لذا يعد التخلص من ديدان التربة من أهم القضايا للمزارعين وأصحاب النباتات الزراعية والصوامع، ولكن من المهم تغذية التربة ومنحها الكثير من العناصر الغذائية. هناك أيضًا ديدان مفيدة. ومن فوائده زيادة توافر وسيلة للتخلص من ديدان التربة بعدة طرق للقضاء عليها وحماية النباتات من التلف.

كيفية التخلص من ديدان التربة

هناك العديد من الطرق المستخدمة للتخلص من ديدان التربة، منها الطرق الكيميائية والطرق المنزلية. وتوضح الفقرات التالية الطرق المستخدمة لإزالة الديدان من التربة خطوة بخطوة.

1- فحص التربة والنباتات.

من أولى الخطوات التي يجب على أي مزارع أو مهندس زراعي اتخاذها هي فحص التربة بعناية للتأكد من وجود الديدان عند ظهور الديدان في التربة، أو قد تكون الديدان موجودة. على السطح الخارجي للتربة.

غالبًا ما تحفر ديدان الأرض البيضاء أخاديد في الأصص وتربة التأصيص، لذا يمكنك العثور عليها بحفار بسيط، ولكنها تكون قريبة من سطح التربة، لذا يمكنك العثور عليها بسهولة بقليل من الحفر.

قد تتمكن من فحص فتحات التصريف الموجودة في الوعاء بصريًا. وذلك لأن الديدان تميل إلى الظهور بسرعة، خاصة عند الغسق وعندما تكون السماء ملبدة بالغيوم في الشتاء.

ومع ذلك، يمكن لهذه الديدان تدمير النباتات والمحاصيل وتدمير التربة، لذلك يجب على أصحاب المزارع والمصانع اكتشاف هذه الديدان بسهولة وتحديد نطاقها الدقيق.

يمكنك البحث على موقعنا: مورفولوجيا الديدان في البراز.

2- زراعة النباتات

إذا تم العثور على ديدان في التربة الزراعية بمنزلك، فيجب نقل النباتات الموجودة في تلك التربة المليئة بالديدان إلى غرفة الحجر الصحي. بقدر النباتات المنزلية الأخرى. يمكن أن تهاجر هذه الديدان إلى هناك، لذا يجب عليك فعل هذا للحفاظ على صحة بقية النبات.

3- التقط أو التقط

من أول الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من ديدان التربة هو التقاطها من سطح التربة إذا كانت مرئية، أو من أوراق النبات بأطراف أصابعك.

ولكن إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لا يحبون لمس هذه الكائنات، فهناك ملاقط للتخلص من الديدان، وهذه الطريقة من أسهل الطرق التي يستخدمها أصحاب المنازل لإزالة الديدان من التربة، وهي من أسهل الطرق السهلة. ليقوم أصحابها بإزالتها. ديدان التربة.

4- الطبعة

إحدى طرق التخلص من ديدان التربة هي تحريرها من التربة أو التربة الموبوءة عن طريق إطلاقها في الهواء في حديقتك أو وضعها في أحواض الزهور. تعد ديدان الأرض من الكائنات الحية المفيدة للتربة ويجب إبعادها عن النباتات الأخرى في حاويات النمو.

ليس كل الديدان…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top