تجربتي مع ترك القهوة

تجربتي مع ترك القهوة 

تجربتي في التخلي عن القهوة هي واحدة من أكثر التجارب المفيدة بالنسبة لي. إذا كان لدي الوقت مرة أخرى، سأحاول ذلك لأنني حصلت على الكثير من الفوائد بعد أن قررت التخلي عن القهوة والكافيين. عندما بدأت بالتخلي عن القهوة واجهت مشكلة كبيرة، لأنني أعرف جيدًا ما يشعر به الإنسان عندما يتوقف عن القهوة؛ ولذلك قررت أن أقدم لكم تجربتي في هذا الموضوع من خلال زيد، ليتعلم منها بعضكم شيئاً مفيداً.

تجربتي عند التخلي عن القهوة

أنا متفرغ للهندسة المدنية وأنا مشغول دائمًا، أحتاج إلى مواد يمكن أن تمنحني الطاقة وتقلل من النعاس، القهوة هي الخيار الأفضل بالنسبة لي في الوقت الحالي، أحبها كثيرًا.

لقد بدأت بشرب الكافيين في وقت مبكر جدًا، ولكن خلال عملي زاد تناولي للكافيين إلى ثلاثة أو أربعة أضعاف الكمية الطبيعية. لم أواجه أي مشكلة في شرب القهوة، لكنها أعطتني الطاقة التي أحتاجها وسمحت لي بفعل ما أريد. اعمل اكثر.

لقد سمعت دائمًا أن القهوة لها فوائد عظيمة لصحة الجسم. لم أقلق بشأن تناوله دفعة واحدة، رغم أنني كنت أشرب حوالي 3 إلى 4 أكواب يوميًا، لم أعاني من أي مشاكل، لكن أعتقد أن صحتي جيدة جدًا من جميع النواحي.

إلى أن أصبت بمتلازمة القولون العصبي وكان الألم سيئا، كنت أشعر دائما بالتعب والإرهاق وغيرها من أعراض التهاب القولون، ورغم ذلك لم أتوقف عن شرب القهوة أبدا ولم أعتقد أن لها أي تأثير على صحتي أو آثار القولون.

لكن الألم أصبح لا يطاق أكثر فأكثر، فذهبت إلى الطبيب وأخبرني أن الالتهاب قد وصل إلى ذروته. لقد استبدل جميع الأدوية بأدوية أقوى وأكثر فعالية. قل لي أن أتجنب المنتجات التي تحتوي على الكافيين. وخاصة القهوة لأني أصبحت مدمنة عليها.

في الواقع، بدأت في تقليله. كان الأمر صعبًا جدًا بالنسبة لي. لم أتمكن من تحمل ذلك في الأسبوع الأول، لذلك كنت أعاني من صداع شديد. بالإضافة إلى كوني متوترة دائمًا، كنت أشعر بالتوتر والنعاس في معظم الأوقات. الوقت، لكن أعراض الصداع بدأت تختفي قليلاً بعد 10 أيام.

إلى أن تمكنت من الإقلاع عن القهوة تماماً، توقفت عن شربها لمدة 3 أشهر. بعد النجاح، بدأ القولون يتعافى كثيرًا وتحسنت حالتي البدنية أيضًا كثيرًا، لذا فإن تجربتي في الإقلاع عن القهوة هي واحدة من أفضل التجارب التي مررت بها على الإطلاق. ملك. تجربة جيدة.

اقرأ أيضاً: الآثار الجانبية للإكثار من شرب القهوة

ما هي أضرار القهوة؟

قد لا يدرك الكثير من الأشخاص أضرار القهوة، فالقهوة لها فوائد كثيرة، ويعتقد البعض أن ليس لها أي آثار جانبية، بل على العكس، للقهوة أضرار، منها النقاط التالية:

1- تزيد القهوة من فرص الإصابة بقرحة المعدة

القهوة تحتوي على مواد مهيجة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top