عدد أشواط كرة الطائرة ومراحل التطور التي مرت بها

عدد أشواط كرة الطائرة ومراحل التطور التي مرت بها 

يعد عدد ضربات الكرة الطائرة أحد القوانين التي أصدرها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB)، لأن تاريخ مباريات الكرة الطائرة شهد العديد من التغيرات في عدد كرات الكرة الطائرة والنتائج على مر الزمن. قم بالتسجيل في لعبة واحدة، لذلك سنذكر في هذا الموضوع أكبر عدد من سباقات كرة القدم الموجودة في هذا الموقع.

مرات الكرة الطائرة

عدد الكرات الطائرة خمس مرات. على عكس رياضات الكرة الأخرى، لا يتم تحديد جدول الكرة الطائرة بالوقت ولكن بالنتيجة. يجب على كلا الفريقين تسجيل 25 نقطة أولاً، والشخص الذي يسجل هذا الرقم هو الفريقين ويتم تحديد النقاط أولاً.

الفريق الذي يفوز بثلاث جولات في خمس جولات يعتبر الفريق الفائز لأنه يعلم أن الفريق الفائز يجب أن يكمل 25 نقطة وأن يكون لديه نقطتين على الأقل مع الفريق الآخر. خلاف ذلك، ستستمر اللعبة حتى يتمتع أحد الفريقين بميزة على الآخر، على بعد نقطتين على الأقل.

بالنسبة لفريق ما، تنتهي المباراة الأخيرة أو المباراة الخامسة عند النقطة 15، مع العلم أن الفريق الذي يصل إلى النقطة 25 يجب أن يعتبر أيضًا متقدمًا بنقطتين على الأقل عن الفريق الآخر، بحد أقصى نقطتين وتستمر المباراة. . فقط عندما يتفوق فريق على الفريق الآخر بنقطتين أو أكثر.

يمكنك أيضًا معرفة: عدد لاعبي الكرة الطائرة وعدد الفرق الاحتياطية.

مرحلة تطور مهنة الكرة الطائرة.

في البداية لم يكن الأمر يتعلق بالكرة الطائرة الحالية، بل تطور اللعبة على مر السنين، لأن العمل الجاد الذي قام به العديد من الرياضيين الذين حاولوا تطوير هذه اللعبة على مر السنين أدى إلى تغيير عدد الضربات وأصبحت أكثر ملاءمة لممارستهم الخاصة. حتى أصبحت الألعاب الأولمبية عام 1964 عضوًا في الأولمبياد

تأسست لعبة الكرة الطائرة في عام 1947، ولكن قبل ذلك كانت الرياضة هواية ترفيهية حتى تم إنشاء اتحاد كرة القدم في ذلك الوقت وإنشاء أول بطولة عالمية للرجال في عام 1949. ومنذ ذلك الحين أصبح عدد الجولات محدودا. أي 5 مرات، لكن قبل ذلك يكون ذلك اعتباطياً قبل تصنيفها ضمن البطولات العالمية، وكذلك المسابقات الدولية والوطنية، فعدد جولاتها هو أيضاً عدد لاعبيها.

يمكنك أن تفعل الشيء نفسه: ما هي الحلول لتشغيل كرة السلة؟ ومعلومات عن اللعبة .

المرحلة الشاملة لتطور الكرة الطائرة.

مرت الكرة الطائرة بفترات مختلفة منذ أن اخترع ويليام جورج مارجان الكرة الطائرة عام 1895، وكان في ذلك الوقت مديرًا للتربية البدنية الفيدرالية وكان هدف اللعبة في ذلك الوقت هو قتل الشباب فقط. ولم تكن اللعبة في ذلك الوقت مثل القواعد الحالية، ولم تكن مرقمة مثل لاعبيها، رغم أن اسمها في ذلك الوقت كان “مينتونيتا”.

التغييرات التي تم إجراؤها…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top