كيف انتقم من الشخص النرجسي

كيف انتقم من الشخص النرجسي 

كيف تنتقم من الشخص النرجسي ماذا تعني النرجسية في علم النفس؟ Como el narcisista es mayoritariamente un enfermo mental, siempre está ocupado insultando y menospreciando a los demás, es una persona egoísta que sólo se ve a sí mismo en la vida y trata de satisfacer sus deseos bajo cualquier circunstancia, por lo que todos evitan tratar con الأخرين. هو كذلك، لكن من يتعامل معه ويتضرر منه يكون لديه رغبة دائمة في الانتقام، ومن خلال هذا المقال سنوضح كيفية الانتقام من الشخص النرجسي عن طريق زيادة…

من هو النرجسي؟

على عكس الشخصيات الأخرى، فإن النرجسي هو شخص غير عادي يفتقر إلى الإدراك الطبيعي للأشياء والمواقف بسبب طرقه المختلفة في التعامل مع الحزن. عندما تفقد شخصًا عزيزًا أو تتعرض لأشياء مؤلمة، فقد لا تظهر ألمك، ولكن قد تشعر بألم شديد في الداخل.

تختلف طريقة تعبيره عن المشاعر والحزن والفرح عن المعتاد، فيفتقر إلى المعالجة الصحيحة للعواطف والمشاعر، بالإضافة إلى معتقداته الخاطئة، لأنها مزيج مختلف عن الآخرين، وفي كثير من الأحيان لا يشعر بالراحة و هادئ لأنه دائمًا حزين ومتألم ويشعر بالاضطهاد ممن يقللون من قيمته.

لكن الأمر الأكثر إثارة للقلق في هذه الشخصية النرجسية هو أن كمية الحقد والكراهية والحسد والغيرة تسمح له بإيذاء الآخرين دون ندم، مما يولد المزيد والمزيد من الضحايا الذين يسعون دائمًا للانتقام. إنه بطرق مختلفة.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع زوجي النرجسي

كيف أعود إلى النرجسي؟

كيفية الانتقام من الشخص النرجسي هي:

  • ولسوء الحظ، فإن النرجسي قد يؤذي الآخرين في أغلب الأحيان، بما في ذلك المقربين منه.
  • لا يمكنهم إعادته لأنهم عاملوه معاملة سيئة.
  • إنه شخص غير طبيعي، لذلك لا يستطيع الانتقام عن طريق التسبب في الألم والأذى للناس العاديين.
  • لم يفهم معنى الألم والبكاء، ولم يفهم محاولات الطرف الآخر لاستفزازه وإهانته.
  • على العكس من ذلك، يمكن أن تؤدي هذه السلوكيات إلى نتائج عكسية، تجعله يشعر بالسعادة والانتصار، وكلما بالغ ضحاياه في أداء هذه المشكلات وغضبوا، كان ذلك أفضل له.
  • لأنه شعر أن الضحية مازال يفكر فيه وينتقم منه، فهو نرجسي ويشعر بمدى أهميته، ويكون محط الاهتمام والاهتمام، وهذه هي الراحة والطمأنينة التي كان يبحث عنها. لأنه جعله يشعر.
  • وتتأجج هذه المشاعر من جديد بسبب آلام الآخرين وحزنهم، وغالباً ما تظهر في شكل غضب وبكاء، وقد تصل إلى حد الانهيار.
  • كما أنه يحب إيذاء الآخرين وإيذائهم ومحاولة الانتقام منهم لأنه بالنسبة له الضحية لديه حاجة دائمة إليه ولا يستطيع التخلص منه.

الطريقة الصحيحة للرد على النرجسي

السبب الرئيسي الذي يجعل الإنسان مشوهاً نفسياً ويصبح لا يحتمل الآخرين هو أنه كان…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top