هل المعكرونة تزيد الوزن

هل المعكرونة تزيد الوزن 

هل المعكرونة تجعلك سميناً؟ وكيف يمكنني تحضيره بطريقة صحية؟ اتضح أن الكثير من الناس لا يضيفون المعكرونة إلى نظامهم الغذائي. وذلك لأنهم يعتقدون أن المعكرونة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وتتسبب في زيادة الوزن.

وهذا الرد على هذا الموضوع عبر موقع الذي يقدم أيضًا مجموعة من الوصفات لتحضير المعكرونة بطريقة صحية.

هل المعكرونة تجعلك سميناً؟

نحن جميعًا نحاول بالتأكيد إنقاص الوزن، أو على الأقل عدم اكتساب الوزن الزائد. وهذا يعني الحرمان من العديد من الأطعمة، وأهم شيء لإنقاص الوزن هو اتباع نظام غذائي صحي خالي من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

من المعروف أن المعكرونة هي من الكربوهيدرات، وبما أن الكربوهيدرات تميل إلى تخزين الدهون في الجسم، فإن الطعام الأكثر شيوعاً يعتبر أحد الخيارات التي يجب تجنبها واستبعادها عند اتخاذ قرارات فقدان الوزن، ومن بينها تجد المعكرونة .

هل تناول المعكرونة يزيد وزنك حقاً كما يظن البعض؟ وفي الواقع، فإن هذا الاعتقاد الذي رافق المعكرونة لفترة طويلة لا يعتبر صحيحاً. تعتبر المعكرونة من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض.

وهذا يعني أن المعجون يحرر مستويات السكر في الدم بشكل تدريجي وليس بسرعة. وذلك لأنه لا يسبب ارتفاع مستويات السكر التي تسبب زيادة الوزن.

خلاصة القول: المعكرونة هي طعام غني بالعناصر الغذائية يجعلك تشعر بالشبع لأنها تحتوي على حوالي 70٪ من الكربوهيدرات المعقدة التي تسمى السكريات البطيئة.

المعكرونة ليست من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ولا تخزن الدهون في الجسم، لذلك يمكن استخدامها لإنقاص الوزن.

محتوى السعرات الحرارية من المعكرونة المسلوقة وشكلها.

أفضل أنواع المعكرونة للتخسيس.

وكما وضحت لك ردا على سؤالك هل المعكرونة تجعلك سمينا، فالمعكرونة تبطئ امتصاص السكر في الدم ولا تخزن الدهون في الجسم، مما يجعلها من الأطعمة التي تساهم في إنقاص الوزن.

يتردد الكثير من الأشخاص عند الاختيار بين المعكرونة البيضاء والمعكرونة البنية، لذا حان الوقت لنشرح لك ما هي أفضل أنواع المعكرونة لخسارة الوزن.

في الواقع، تحتوي معكرونة القمح الكامل أو ما يعرف باسم معكرونة القمح الكامل على المزيد من العناصر الغذائية والفيتامينات والسيلينيوم، ولهذا السبب ننصح باختيار معكرونة القمح الكامل دون تردد.

ونتيجة لذلك، بالمقارنة مع المعكرونة البيضاء، فإنها تمنع بشكل فعال امتصاص السكر في الدم، وتسرع تراكم الدهون، وتحتوي على الكثير من الألياف الغذائية.

وبالطبع، ضع في اعتبارك أن السعرات الحرارية هي نفسها سواء كانت المعكرونة بنية أو بيضاء: 150 جرام من المعكرونة المطبوخة تحتوي على حوالي 350 سعرة حرارية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top