كيف أحسب دخولي شهر جديد من الحمل

كيف أحسب دخولي شهر جديد من الحمل 

كيفية حساب شهر الحمل الجديد هو سؤال يتبادر إلى ذهن الكثير من النساء الحوامل حول حملهن وقدرتهن على متابعة تقدمه، ويتزايد الاهتمام بهذا السؤال.

كيف يتم حساب دخول الشهر الجديد من الحمل؟

عادةً ما يحسب الأطباء عمر الحمل بالأسابيع، وليس بالأشهر. وهذا قد يجعل من الصعب على العديد من النساء حساب اللحظة الدقيقة لبداية شهر جديد من الحمل. أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي معرفة الأرقام. تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر.

يمكن حساب الأسبوع الأول من الحمل عن طريق تحديد تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية للمرأة وإضافة أسبوع. على سبيل المثال، إذا كان تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية هو 3/7/2023، نستنتج أن تاريخ أول يوم من الحمل هو 10/7/2023.

يضيف الأطباء أسبوعين إلى تاريخ آخر دورة شهرية للمرأة لتحديد موعد ولادتها المتوقع. حامل في شهرها التاسع، وتم الكشف عن موعد ولادتها بين 10 أبريل 2023 و17 أبريل 2023.

إن تاريخ الولادة المحتمل الذي يحدده الطبيب هو الحد الأقصى لتاريخ الولادة، ولكن عادة ما تتم الولادة قبل هذا التاريخ.

يستمر إنتاج حليب الثدي في الشهر الأول من الحمل. ماذا يجب أن أفعل ولماذا؟

حساب دخول الشهر الجديد للحمل باستخدام الموجات فوق الصوتية.

ومن أجوبة سؤال اليوم: كيف أحسب أنني في شهر حمل جديد؟ لذلك يلجأ الأطباء في مثل هذه الحالات إلى استخدام الموجات فوق الصوتية لحساب بداية الحمل بدقة.

الدورة الشهرية الطبيعية تكون كل 28 يومًا، ولكنها ليست ثابتة عند جميع النساء.

حساب تواريخ انتهاء الصلاحية باستخدام قاعدة Naegeli

قاعدة Naigeli هي طريقة حسابية مبسطة تسمح لك بإضافة 7 أيام إلى بداية آخر دورة شهرية للمرأة والعودة 3 أشهر إلى الوراء من شهر الحمل لحساب تاريخ ميلادها. يتغير العام أيضًا من تاريخ الحمل.

إذا كان تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك هو 3 يوليو 2023، أضيفي 7 أيام للعودة ثلاثة أشهر وسيكون التاريخ 10 أبريل 2023. في هذه الحالة، قومي بتغيير السنة. 10 يوليو 2023 سيكون تاريخ الميلاد.

إذا كان تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك هو 2 يناير 2023، فإن إضافة 7 أيام لإرجاع ثلاثة أشهر سيعطيك التاريخ 11 يناير 2023. قم بتغيير السنة بحيث يكون هذا التاريخ هو تاريخ ميلادك.

ولتوضيح ما سبق بشكل أكثر فهما، يمكن القول أنه إذا حملت بعد شهر مارس، فإن العام سيتغير وينتقل إلى العام التالي، والعكس لن يتغير العام. .

تابعينا عن كيس الحمل الفارغ، هل ينمو وكيف يتم اكتشافه وما أسبابه؟

كيفية تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر

بعد معرفة كيفية حساب شهر الحمل الجديد، يمكننا تقسيم فترة الحمل الطبيعية، والتي تشمل 40 أسبوعاً، ويمكن تقليلها أو زيادتها إلى فترة تتراوح من…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top