نموذج إجابة حدثنا عن نفسك

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك 

نموذج الرد “أخبرني عن نفسك” سهل وبسيط ويبني الثقة عند اتباعه. وذلك لأن مقابلات العمل وأسئلة الحياة العامة تتضمن أسئلة فريدة وفي معظم الأحيان تكون إجابات الشخص غير كافية. تعبيري وتعبير المحاور يعطيان انطباعًا غير دقيق عن الشخص الذي يطرح السؤال، فحدثنا عن نفسك اليوم عبر نموذج الرد على موقع .

مثال للإجابة: أخبرنا عن نفسك

بالطبع سيتقدم الأشخاص لشغل مناصب عليا في الشركات، لذلك قم بإنشاء سيرة ذاتية تتضمن كافة المعلومات والمهارات التي كان الشخص يأمل في اكتسابها في السنوات الأخيرة.

سيتم تسليم هذا الملف إلى موظف الموارد البشرية في العمل، وعلى الأغلب لن يكتفي هذا الموظف بالملف ويقرر ما إذا كان من الممكن تعيين مقدم الطلب، بل سيتحدث معه ويتعرف عليه بشكل أفضل. هذه الأسئلة مخصصة للمتقدمين للتحدث عن أنفسهم.

لذلك، عندما يُطرح عليك هذا السؤال، ينبغي أن تشكل إجابة نموذجية في ذهنك.

بداية علينا أن ندرك أن هذه مجرد مهمة يمكن قبولها أو رفضها، لذا يجب علينا أن نقدم كل ما نستطيع ونترك التوفيق والنتائج لله تعالى.

هذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتحديد قالب الاستجابة “أخبرني عن نفسك”:

  • لا يجب أن تبدأ في الإجابة على أسئلة الموظف بنفس السؤال. وذلك لأنه يعطي في البداية للموظفين انطباعًا سيئًا عنك.
  • يُرجى الامتناع عن مشاركة معلومات حول حياتك الشخصية أو اليومية، مثل “أحب طعام ○○” و”أعيش بالقرب من ○○” و”هواياتي هي كرة القدم والسباحة”.
  • بالإضافة إلى مجموعة واسعة من مجالات الدراسة والقدرة على إضافة التطوير إلى مكان العمل الذي تتقدم إليه، يجب عليك إدراج تجربتك الحياتية السابقة.

يمكنك البحث على موقعنا: كيف تقدم نفسك

نماذج مختلفة للحديث عن نفسك

أخبرنا عن نفسك في سياق تقديم نموذج الرد. وصف الطرق التالية:

1- مثال من ذوي الخبرة

تخرجت من جامعة …… بشهادة في إدارة الأعمال وتدربت في …… شركة للعمل كمدير حسابات. إلا أن مجال خبرة الشركة لم يعجبني، فبقيت في الشركة لمدة عام، وتعلمت الكثير عن مجال المحاسبة وإدارتها، واكتسبت العديد من المهارات المرتبطة بمجال دراستي. تركت شركتي وانتقلت إلى شركة أخرى بنفس نوع عمل وظيفتي السابقة، ثم انتقلت إلى مجال أحببته. أنا أبحث حاليًا عن وظيفة جديدة لأنني أعتقد أن الآن هو الوقت المناسب للانتقال إلى المستوى التالي وأحب أن أكون جزءًا من هذه المنظمة الرائعة. “

2- نموذج لأصحاب الخبرة

“لقد تخرجت منذ بضعة أشهر. أنا مهتم بالرياضيات والفيزياء، فقررت أن أدرس هذا المجال. أتيحت لي الفرصة للتحدث في مؤتمر يتعلق بـ…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top