تجربتي مع نقص ماء الجنين في الشهر التاسع

تجربتي مع نقص ماء الجنين في الشهر التاسع 

أقول لك إن تجربة جفاف الجنين التي مررت بها على مدى تسعة أشهر ستفيدك، لأنها مهمة جداً ويمكن أن تحمل مخاطر كثيرة. تعتبر المياه المحيطة بالجنين مهمة لنمو أعضاء الجسم المختلفة، لذا فإن نقصها يسبب العديد من المضاعفات، كما تعلمين بالفعل. تابعونا من خلال هذا المقال على موقع .

اقرئي أيضًا: كيف أعرف إذا كان الجنين يتسرب؟

تجربتي مع نقص الماء عند الجنين في الشهر التاسع.

تلعب مياه الجنين دورًا داعمًا للطفل في بطن الأم وتساعد في نمو الأطراف والجهاز العضلي والرئتين والجهاز الهضمي. في حوالي 8% من حالات الحمل، خاصة في الحمل الأول، لا يحصل الجنين على كمية كافية من الماء. نقص الماء عند الجنين في الشهر التاسع يكون على النحو التالي:

شرب الماء يمكن أن يحمي الجنين من خطر قلة الماء حوله

أفادت إحدى السيدات الحوامل أن طبيبتها النسائية والتوليد أخبرتها أن جنينها يعاني من نقص الماء عندما كان عمرها تسعة أشهر، ومنذ تلك اللحظة حرصت على شرب الكثير من الماء يومياً. حتى المرة التالية التي ذهبت فيها إلى الطبيب، تفاجأت عندما وجدت أن ترطيب الجنين قد عاد إلى مستواه الطبيعي ثم انخفض.

الولادة القيصرية عندما يكون هناك خطر على الجنين

وقالت أخرى إن نقص الماء في جنينها البالغ من العمر تسعة أشهر أثر على نمو وتطور الجنين، وخاصة الرئتين، لأنهما كانتا مكتملتين قبل الولادة، لذلك يتم إرسال الطفل إلى الحضانة بعد الولادة، ويحتاج إلى رعاية مكثفة. . . احرص على إنقاذه من الأزمة التي يواجهها. بسبب نقص الماء في شهر ولادته.

تسعة أشهر من ندرة المياه أقل ضررا من الأشهر الأخرى

كما أن تجربتي مع نقص الماء لدى الجنين في الشهر التاسع كانت مؤلمة جداً، لأنني شعرت أن الكثير من الماء بدأ يتدفق في اليوم الأول من الشهر التاسع. وهذا ما جعلني أخبر طبيبي بسرعة وأخبرني أنه يجب علي الذهاب إلى المستشفى على الفور، فركضت إلى هناك، فسمح لي بالولادة بشكل عاجل، لأن الماء المحيط بالجنين انخفض بسبب خطر بقائه في الرحم.

ومن الجدير بالذكر أنه من خلال تجربتي مع نقص الماء عند الجنين عند تسعة أشهر، لا يوجد خطر على الأم أو الجنين، طالما أن تسعة أشهر هو شهر الولادة، وحتمية نقص الماء. ومن المتوقع أن يحفز الرحم، المحيط بالجنين، على إخراج الطفل من الرحم، إلا إذا رأى الطبيب أن هناك خطر ضرر على الأم والجنين، فيلجأ إلى إجراء عملية قيصرية طارئة.

اقرئي أيضًا: أسباب نقص الماء عند الجنين.

أهمية وجود السائل الأمنيوسي حول الجنين

علمياً يسمى السائل الذي يحيط بالجنين بالسائل السلوي، وتكمن أهمية وجوده حول الجنين في ما يلي:

  • لامتصاص الضربات التي قد يتعرض لها بطن الأم.
  • يحافظ على درجة الحرارة المناسبة حول الجنين.
  • توفير الضغط المناسب…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top