ألم أسفل البطن مثل ألم الدورة في الشهر التاسع

ألم أسفل البطن مثل ألم الدورة في الشهر التاسع  أعاني من آلام في أسفل البطن مثل آلام الدورة الشهرية في الشهر التاسع وهي مؤلمة ويصعب تحملها، فهل تحمل أي خطورة أم أن هذه الأعراض تشير إلى أسباب أخرى؟ خلال فترة الحمل، عادة ما تعاني الحامل من تقلصات ليست بالضرورة ضارة لها، ولكن إذا زاد الألم، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة يمكن أن تؤثر على الحامل وطفلها، ويمكنك معرفة ذلك في تجربة وثيقة للموقع مع أسباب تلك الآلام.

ألم في أسفل البطن كأنك جالس في الشهر التاسع.

مع اقتراب الشهر التاسع، تشعر الحامل ببعض التشنجات المؤلمة في أجزاء مختلفة من الجسم، مثل البطن والأرداف والظهر. وتسمى هذه آلام المخاض الحقيقية أو الكاذبة (انقباضات بريتون هيكس)، وترجع أسباب هذه الانقباضات إلى مجموعة من الأسباب سنتعرف عليها بالتفصيل فيما يلي:

1- قبض عضلات البطن

ينمو الجنين في بطن أمه، ويهيئ الله جسم الأم لاستيعاب نمو الجنين خلال كل مرحلة من مراحل نموه، حيث تتوسع عضلات بطن الأم خلال مراحل النمو، ولكن هذا لا يمر بسهولة، إذ هو يشعر. . تشعر الأم بالألم خلال هذه الفترة عند الانحناء أو القيام بشيء مثل الوقوف أو الجلوس. اقرئي أيضًا: هل الألم في الجانب الأيمن من علامات الحمل عند الطفل؟

2- إصابة الطحال

ومن أسباب آلام أسفل البطن، مثل آلام الدورة الشهرية في الشهر التاسع، أن المرأة الحامل لديها طحال، ومن ثم ستشعر بألم في الجزء العلوي من البطن، وهذا هو المكان الذي سيشعر به القارئ. أمر محير، لأن معظم الأعراض في الالتهابات الأخرى هي آلام في الجزء العلوي من البطن، ولكن عندما تصاب المرأة الحامل بالتهاب في الطحال، فإنها ستشعر بألم في البطن، ولكن بشكل خاص في الجانب الأيسر.

3- الفعل الباطل

أو ما يسمى بانقباض براكستون هيكس، والتي تشعر خلالها المرأة بألم مشابه لألم الولادة الحقيقي ولكن ليس بنفس الشدة، مما يجعل عضلات الرحم مهيأة للولادة، وعندما تشعر الأم ببطنها كأنها… ضيق ومع درجة صغيرة من الصلابة.

4- الغازات والإمساك

خلال فترة الحمل يرتفع مستوى هرمون (البروجستيرون) مما يؤدي إلى…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top