أيهما أفضل الإضاءة البيضاء أم الصفراء

أيهما أفضل الإضاءة البيضاء أم الصفراء  هل الضوء الأبيض أم الأصفر أفضل؟ عند تأثيث المنزل وتحديد لون الإضاءة، يحتار الكثير من الناس أيهما أفضل، الضوء الأبيض أم الأصفر: فالبعض يختار الضوء الأصفر للقراءة، والبعض الآخر يفضل الضوء. الأبيض هو الخيار الأفضل، كما هو الحال دائما. إنه اختيار شخصي يعتمد على تفضيلاتك الخاصة، هناك أيضًا فرصة للمزج بين هذين المصباحين وتركيب نوع مختلف من الإضاءة حسب الغرض من الغرفة المعينة، ولعل الأمر الأكثر أهمية وما يجب أن نركز عليه أكثر هو اختيار الإضاءة المناسبة للدراسة باللون الأبيض أو الأصفر، حيث أن أنواع معينة من الإضاءة يمكن أن تحجب عينيك بشكل أسرع وتؤثر على تركيزك وحالتك المزاجية. هناك نوعان من الأضواء المستخدمة للأغراض السكنية، الأضواء البيضاء والأضواء الصفراء. هذه هي الكهرباء المشتركة. مصطلحات يستخدمها أصحاب المنازل والعديد من الكهربائيين، ويتم تسمية هذه الأضواء الملونة تقنيًا بواسطة رمز اللون. 2700 ألف، 4000 ألف، 6500 ألف.

  • عادة ما تكون المصابيح الرئيسية 6500 كلفن، وهي مصابيح بيضاء، في حين أن 4000 كلفن عبارة عن مصابيح بيضاء أو محايدة لا يحبها معظم أصحاب المنازل.
  • تُستخدم الأضواء الصفراء أو الأضواء الدافئة بدرجة 2500 كلفن عادةً لإضفاء أجواء رائعة.
  • الأضواء البيضاء هي الأضواء الأساسية التي نستخدمها بشكل قياسي، يقول المالك أنه يريد 8 أضواء بيضاء صغيرة في غرفة معيشته الكبيرة، وهنا نوصي المالك بـ 4 أضواء بيضاء و4 أضواء صفراء، الميزة هنا هي ميزة المالك من مكان المعيشة. يمكن استخدام الأضواء بدلاً من ذلك حسب اختيارك ورغبتك.
  • إذا كان المالك لا يريد أو يحب الأضواء الصفراء، وهي حالة نادرة، فيمكن استخدام الإضاءة غير المباشرة، حيث يتم تثبيت الأضواء في السقف المعلق ولا تكون مرئية بشكل مباشر.
  • بالنسبة لغرف القراءة أو الدراسة فمن الأفضل تجنب الأضواء الصفراء لأنها تجهد العينين عند القراءة، والأضواء البيضاء أفضل في هذه المناطق.
  • بالنسبة لغرفة المعيشة، وخاصة في الليل، نوصي بوجود ضوء…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top