الفواكه المسموحة في الكيتو دايت

الفواكه المسموحة في الكيتو دايت 

ما هي الفواكه المسموح بها في النظام الغذائي الكيتوني وأيها محظورة؟ نظرًا لأن خطة النظام الغذائي الكيتوني تعتمد على منتجات الألبان واللحوم والدهون، يُمنع تناول الفواكه لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات.

يتيح لك نظام الكيتو تناول الفواكه قليلة السكر والكربوهيدرات، ونذكرك من خلال موقع ايجي برس بجميع الفواكه ونسبها الوفيرة المسموح بها في نظام الكيتو.

الفواكه المسموح بها في النظام الغذائي الكيتوني

ولضمان نجاح النظام الكيتوني يجب اتباع خطة محددة بنسب الأطعمة، حيث تساعد على زيادة نسبة الدهون بالنسب التالية.

  • 75% من الدهون اليومية.
  • 20% بروتين يوميا.
  • 5% كربوهيدرات يوميا.

لذلك، فإن النظام الغذائي الكيتوني لا يسمح لك بتناول الفاكهة لأنها تحتوي على الكثير من السكر والكربوهيدرات. وهذا لا يضمن نجاح النظام وسيقلل من مستوى حرق الدهون، لكن يفضل تناول 25 جراما من الفاكهة يوميا، وإن كانت بنسبة أقل من السكريات والكربوهيدرات.

تحتوي معظم الفواكه على كميات كبيرة من السكر والكربوهيدرات، ولهذا السبب لا يُسمح بتعدد الفواكه في النظام الغذائي الكيتوني.

يمكنك العثور عليه على موقعنا: ما هو مسموح وما هو غير مسموح به في Keto

1- فاكهة الفراولة

تعتبر الفراولة منخفضة الكربوهيدرات، حيث تحتوي في المتوسط ​​8 حبات فراولة متوسطة على 6 جرامات من الكربوهيدرات، فاحذري منها. لا تتجاوز 5%.

ويقول خبراء التغذية إن شرب عصير الفراولة أفضل من تناوله على شكل أقراص. كما أنه يزود الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة مثل:

  • كوب واحد من الفراولة يحتوي على 48.8 ملغ من فيتامين C.
  • كوب واحد من الفراولة يحتوي على 127 ملغ من البوتاسيوم.
  • كوب واحد من الفراولة يحتوي على 20 ميكروغرام من حمض الفوليك.

2- ثمرة الأفوكادو

تحتوي ثمرة الأفوكادو على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، 138 سعرة حرارية للقطعة الواحدة، لذا يمكن تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية. نظام غذائي صحي ومغذي.

3- جوز الهند

وهي من الفواكه المسموح بها في نظام الكيتو وتساعد على حرق الدهون، يمكنك تناولها طوال الوقت، ولكن يفضل تناول جوز الهند غير المحلى، نصف كوب، حيث يحتوي على 2.5 جرام من الكربوهيدرات و13 جرام من الدهون. لذلك لا تقلق، لن يتأثر نظامك إذا تناولت جوز الهند كل يوم.

4- فاكهة البطيخ

تعتبر ثمرة البطيخ منخفضة السعرات الحرارية، وتحتوي على 8 جرامات من الكربوهيدرات و6 جرامات من السكر، والتي بالإضافة إلى تزويد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، تساعد على إنقاص الوزن. يشمل:

  • يحتوي البطيخ على 49% من فيتامين سي.
  • يحتوي البطيخ على 4% بوتاسيوم.
  • يحتوي البطيخ…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top