زخارف بارزة على المسطحات الطينية

زخارف بارزة على المسطحات الطينية 

صب الطين هو فن يمكنك من خلاله استخدام الطين لإنشاء أشكال لذيذة ذات شكل وقاعدة معينة، لذلك ما يرغب الكثير من محبي الرسم في تعلمه هو الطين، وهو عبارة عن زخرفة بارزة على الجانب المسطح من الطبق. .

يستخدم هذا النوع من الفن مواد طينية ناعمة لمنحها مساحة سطحية كافية لصنع الأواني والمزهريات وغيرها، والتي يمكن نحتها أو تزيينها بطريقة معينة لمنحها شكلاً فريدًا. كيفية القيام بذلك في هذه المقالة.

نمط إغاثة المد والجزر المسطح

هذا الدرس هو درس التربية الفنية ويتم تعليم الطلاب في هذه المرحلة من التعليم الأساسي هذا النوع من الفنون حتى يتمكنوا حرفيا من ممارسة ما تعلموه عن المهارات الفنية. العديد من الطلاب.

كما أنها تستمتع بتعلم وتطبيق ما تعلمته من خلال صنع الأشكال الطينية. بعد التعلم، ستتمكن من تزيين شقتك بجميع أنواع الزخارف.

تابعونا في فن الكتابة والتعبير. ما هذا وأهميته وأهم جنس أدبي في اللغة العربية.

كيفية صنع زخرفة المد المسطح

تتكون المسطحات الطينية من خلال نشر الطين بسماكة موحدة بواسطة ملعقة خشبية، وهناك أشياء مثل:

  • الزخرفة/اللصق: وهي الطريقة التي تتم فيها الزخرفة المرغوبة بالطين الناعم ويلتصق الطين السائل بسطح الطين المنتشر سابقاً.
  • التشكيل بقطع الطين: تعتمد هذه الطريقة على استخدام الشرائح مباشرة لإنشاء أشكال عشوائية.

من أفضل الأشياء في هذا الموضوع هو أن الطلاب يحتضنون فن الابتكار والإبداع بداخلهم. بعض الطلاب لا يحبون الالتزام بالأساليب التقليدية والمشاهد الشهيرة، لذلك يبتكر بعض الطلاب ويبرزون. تعتبر زخرفة المد المسطح قمة الابتكار والإبداع.

تابع أفكار مشاريعنا للمدارس: أفضل أفكار مشاريع العلوم للطلاب

كيفية صنع طبق من السيراميك بشرائح الطين.

تختلف طريقة تشكيل السيراميك حسب القطعة، إلا أن طريقة القطع هي من أكثر الطرق ملائمة لإنشاء أشكال السيراميك المسطحة. تجفيف. يمكن إعطاؤه أشكالًا مبسطة أو مجردة لإنشاء التأثيرات والأشكال. يختلف مع عناصر مختلفة. وبعد الحديث عن مفهوم الطين المفروم وكيفية تشكيله وكيفية صنع طبق زخرفي:

  • تحضير الطين يدوياً عن طريق ضربه للتخلص من فقاعات الهواء ثم دهنه بنفس السماكة باستخدام ملعقة خشبية.
  • ثم قطع قطعة من الطين على شكل دائرة وقص حوافها بانتظام. ثم استخدمي السكين لتقطيع شرائح الطين إلى شكل طبق أو أي شكل تريدينه. حدود اضافية.
  • ثم ضع شريحة الطين في قالب الطبق واضغط بلطف على شريحة الطين في شكل طبق.
  • بمجرد تشكيلها، قم بإزالة الباقي وعندما تتأكد من أنها على شكل طبق، قم بإزالة شريحة التربة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top