فوائد الدراجة الثابتة للكرش

فوائد الدراجة الثابتة للكرش 

للدراجة الثابتة فوائد عديدة للبطن. يساعد على التخلص من البطن وتحسين اللياقة البدنية، كما أن التخلص من البطن يمكن أن يحسن اللياقة البدنية ويتحكم في نمو العضلات. دراجة التمرين هي دراجة تعتمد على أربع عجلات. قاعدة وتستخدم لتجهيز الشخص دون حركة. يمكنك ركوب الدراجة وسنتعلم المزيد عن هذا. الموضوع من خلال موقع ايجي برس.

ما هي فوائد الدراجات الثابتة للبطن؟

يحتوي الكرش على زيادة في الخلايا الدهنية في البطن، الاسم العلمي “سمنة البطن”، وينتج عن تناول كمية معينة من السعرات الحرارية، هذه السعرات الحرارية تزيد عن الحد، فلا يستطيع الجسم حرقها، فيقوم بالتخزين. على شكل دهون مما يؤدي إلى تدهور الصحة الشخصية.

تدعم الدراجات الثابتة القلب وتسمح له بضخ المزيد من الأكسجين أثناء ممارسة التمارين الرياضية، كما أكدت الدراسات أن التدريب على فترات مختلفة يمكن أن يقلل من دهون البطن ويقلل من دهون البطن. وسوف نتعلم كيفية التخلص من دهون البطن باستخدام الدراجات الثابتة:

إقرأ أيضاً: فوائد ركوب الدراجات للأرداف والعضلات وكيفية استخدامها

فقدان الوزن مع ممارسة الدراجة

تساعدك الدراجات الثابتة على إنقاص الوزن وحرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة. يمكن القيام ببعض التمارين التي تساعد في عملية الحرق عن طريق الدراجات الهوائية. ونتعرف على خطوات الدراجة الثابتة لحرق الدهون من خلال ما يلي:

  • إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بهذا التمرين، فيجب عليك ممارسة التمارين الهوائية، حيث يمكنك القيام بتمارين متوسطة الشدة لمدة نصف ساعة، خمس إلى ست مرات في الأسبوع.
  • تعمل التمارين الهوائية على زيادة معدل ضربات القلب، مما يساعد على ضخ الدم بسرعة، مما يساعد على الحرق.
  • نقوم بهذا التمرين عن طريق استخدام دواسة الدراجة الثابتة للمساعدة في زيادة معدل ضربات القلب من 50% إلى 70% كحد أقصى.
  • إذا شعرت بالتعب بعد ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة، يمكنك تقسيم التمرين إلى ثلاث مراحل، مدة كل مرحلة 10 دقائق.
  • يجب أن يكمل هذا التدريب الحد الأقصى لعدد الدورات التدريبية في الأسبوع.
  • عند ركوب الدراجة، قم بزيادة كمية التمارين التي تمارسها حتى تحرق المزيد.
  • يجب الحفاظ على هذه الوتيرة لمدة 20 إلى 30 دقيقة، وزيادة الوتيرة يمكن أن تزيد معدل ضربات القلب من 75% من الحد الأقصى إلى 85%.
  • بعد الانتهاء من تمرينك، ستجد أنك تتعرق كثيرًا، مما يضمن حرق الكثير من السعرات الحرارية والدهون.

بحث عن فوائد دراجة التمرين على البطن

في عام 2008، نشرت مجلة الطب الرياضي والعلوم دراسة قام فيها المشاركون الذين يعانون من زيادة الوزن بمزيج من التمارين عالية الكثافة مرتين في الأسبوع وتمارين منخفضة ومتوسطة الشدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top