كم سعرة حرارية في رغيف الخبز المصري

كم سعرة حرارية في رغيف الخبز المصري 

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها رغيف الخبز المصري؟ ما هي كمية الخبز التي يحتاجها الإنسان يومياً للحصول على القيمة الغذائية والسعرات الحرارية الكافية لجسمه؟ هذه كلها مشاكل شائعة وتشمل المهتمين بتتبع السعرات الحرارية الغذائية وأولئك الذين يرغبون في اتباع نظام غذائي معين (نظام غذائي).

ولذلك ستقدم لك زادا كافة المعلومات اللازمة عن السعرات الحرارية للخبز المصري الذي يعتبر مكون أساسي وأساسي في الطعام المصري.

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها رغيف الخبز المصري؟

السعرات الحرارية هي مقياس للطاقة التي يحصل عليها جسم الإنسان من تناولها. وكل سعرة حرارية تدخل جسم الإنسان تعادل كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة جرام واحد من الماء درجة مئوية واحدة.

حاليًا يبلغ وزن الخبز البلدي المصري 90 جرامًا فقط، وتكون القيمة الحرارية لجميع أنواع الخبز المصري كما يلي مقسمة حسب الكمية والوزن:

تحتوي كل قطعة خبز على (248 سعرة حرارية) وتوزع كالتالي:

  • (1) الدهون.
  • (50.4) جرام كربوهيدرات.
  • (1) البروتين.

إقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الدجاج المشوي والسعرات الحرارية في أنواع الدجاج المختلفة

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها رغيف الخبز المصري الفاخر؟

يزن رغيف خبز الفينو ما يقارب (50 جراماً) ويحتوي على ما يقارب (168 سعرة حرارية)، وذلك على النحو التالي:

  • (5) الدهون.
  • (26) جرامًا من الكربوهيدرات.
  • (3) جرام بروتين.

إقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في البطاطس المقلية وفوائد البطاطس الصحية

السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها الجسم.

وفي ظل الضغط الجوي الطبيعي، يختلف عدد السعرات الحرارية باختلاف عوامل كثيرة، مثل: العمر، والطول، والوزن، والتاريخ الصحي، والنشاط البدني اليومي. عادة ما يكون الخبز ضروريًا في نظامنا الغذائي، لذلك نعرف مقدار الطاقة التي يوفرها ومقدارها. الطاقة التي يحصل عليها الجسم كالسعرات الحرارية الموجودة في الحميات الغذائية الأخرى، فالسعرات الحرارية الموجودة في الجسم من العناصر الغذائية الهامة ومفيدة جداً للرجيم.

ينصح بهذا دائماً، لذلك من أجل إنقاص الوزن من خلال نظام غذائي بسيط وصحي لا بد من تحضير جميع الأطعمة (النظام الغذائي)، أي أنها مناسبة لنظام غذائي، وهو بلا شك أفضل من الناحية الصحية أيضاً. للحصول على سعرات حرارية أقل.

2500 سعرة حرارية، أما النساء 2000 سعرة حرارية. وفي حالة فقدان الوزن، يجب على الشخص تقليل السعرات الحرارية لتتناسب مع الزيادة في العمل البدني من أجل استهلاك الطاقة التي يكتسبها الجسم من السعرات الحرارية.

على العموم إذا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top