هل السميد مسموح في الكيتو؟ تعرف على بدائل السميد المسموح بها في الكيتو

هل السميد مسموح في الكيتو؟ تعرف على بدائل السميد المسموح بها في الكيتو  هل الفريك مسموح في الكيتو؟ هل الفريك مسموح في الكيتو؟ يتكرر هذا السؤال كثيرا في مؤشرات البحث، لأن السميد يستخرج من القمح ويستخدم في تحضير العديد من الحلويات والمعجنات، فهو غني بالعديد من الفيتامينات والبروتينات والألياف الغذائية، وينتشر استخدامه على نطاق واسع. الدول العربية، لنتعرف على إجابة هذا السؤال المهم من خلال موضوعنا التالي: هل السميد مسموح به في نظام الكيتو؟ الجواب على هذا السؤال للأسف قد يكون محزناً للبعض، لأنه لا يسمح باستخدام السميد في نظام الكيتو دايت، والسبب في ذلك هو احتوائه على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، وهو ما يتعارض مع مادة الكيتو الغذائية. ، وسنوضح تلك النسبة والعناصر الغذائية الأخرى الموجودة في 56 جرام من السميد أو ما يعادل ربع كوب، في الجدول التالي العنصر الغذائي القيمة الغذائية الكربوهيدرات 40 جرام السعرات الحرارية 198 سعرة حرارية بروتين 7 جرام دهون 1 جرام أو أقل ثيامين 41 % من الكمية حمض الفوليك 36% من الكمية ريبوفلافين 29% من الكمية الحديد 13% من الكمية المغنيسيوم 8% من الكمية الأساسية 7% من الكمية البدائل المعتمدة للفريك في الكيتو هناك عدة بدائل يمكن استخدامها في اتباع نظام الكيتو دايت بشكل آمن دون التوقف عن الرجيم بعد ذلك، وتكون البدائل كالآتي:

  • دقيق جوز الهند: أحد بدائل دقيق السميد المسموح بها في النظام الغذائي الكيتوني هو دقيق جوز الهند، وهو ذو طعم رائع ونكهات مختلفة، ويمكن العثور عليه بسهولة، ولكن لا ينبغي تناوله بكثرة، لأنه لن يتمكن إلا من تناوله. ربع كوب يوميا.

إقرأ أيضاً: هل الكيوي مسموح في نظام الكيتو؟ تعرف على بعض الفواكه المسموح بها في نظام الكيتو الغذائي

  • دقيق اللوز: يحتوي دقيق اللوز على الكالسيوم والمغنيسيوم والعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ويتميز بوجود نسبة قليلة من الكربوهيدرات، ولكن يجب تناول كمية قليلة فقط حوالي ربع كوب يومياً.
  • دقيق بذور الكتان: دقيق بذور الكتان منخفض في الكربوهيدرات، ولكنه غني أيضًا بأوميجا 3 والمواد المغذية الأخرى، مما يجعله أحد أفضل بدائل السميد.
  • دقيق بذور عباد الشمس: يعد هذا أحد أفضل الخيارات المعتمدة من الكيتو ويمكن صنعه في المنزل عن طريق طحن بذور عباد الشمس غير المحمصة وتحويلها إلى دقيق ناعم واستخدامها بكميات صغيرة.

وبذلك نكون قد قدمنا ​​الإجابة المناسبة على السؤال: هل السميد مسموح به في النظام الغذائي الكيتوني؟ وشرح قيمته الغذائية، وتقديم بعض البدائل التي يمكن استخدامها في نظام الكيتو دايت، مع رغبتنا في الحصول على جسم مثالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top