هل حصوة المرارة تسبب الدوخة

هل حصوة المرارة تسبب الدوخة  هل حصوات المرارة تسبب الدوخة؟ ما هي الأنواع الموجودة؟ متى تعتبر الحصوات من أصعب الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان، لأنها تسبب آلاما كثيرة لا يتحملها الإنسان في كثير من الأحيان، ولكنها تسبب الدوخة؟ وهذا ما سنتعرف عليه من خلال الموقع.

هل حصوات المرارة تسبب الدوخة؟

عندما يتعرض الإنسان لحصوات المرارة فإن ذلك يسبب العديد من الأمراض، وهذه الأمراض الكثيرة التي تسببها حصوات المرارة غالباً ما تجعل الناس يتساءلون عن أي حصوات المرارة تسبب الدوخة. وهذا ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • يمكن أن تسبب حصوات المرارة الدوخة في بعض الحالات، وكذلك الأمراض المزمنة مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.
  • يعاني المريض من آلام كثيرة في الجسم، فإذا كان يعاني من حصوات المرارة قد يشعر المريض بألم في الجانب الأيمن من البطن وقد ينتشر هذا المرض إلى المعدة وأعلى الصدر أيضاً.
  • يختلف لون بشرة مريض حصوات المرارة من لون الجلد الطبيعي إلى الأصفر الفاتح أو الأحمر، وقد يشعر مريض حصوات المرارة بضيق في التنفس.
  • إذا كان المريض يعاني من حصوات المرارة فإنه سيعاني من فقدان الشهية بشكل كامل بالإضافة إلى الشعور بالغثيان والرغبة في القيء من وقت لآخر.
  • إذا أصيب المريض بعدوى بسبب حصوات المرارة، ففي هذه الحالة قد يعاني المريض من ارتفاع حاد في درجة حرارة الجسم.

وفي الحقيقة سيشعر المريض بالدوار في وجود الحصوة، إلا في حالة وجود بعض الأمراض المزمنة، اقرأ أيضًا: الآثار الجانبية لإزالة المرارة من الجسم

أنواع حصوات المرارة

بناءً على المكونات التي تتكون منها المرارة والتي تسبب حصوات المرارة، يمكن للأطباء التمييز بين أنواع حصوات المرارة بناءً على المادة التي تنتج الحصوة بشكل أكبر.

حجارة الكولسترول

تعتبر هذه الحصوات من أهم وأخطر حصوات المرارة، لأن هذا الحجر مسؤول عن تكوين ما يقارب 80% من الأمراض التي تسببها حصوات المرارة.

حصوات البيليروبين

تتشكل هذه الحصوات في البداية بسبب نوى الكولسترول، التي يرتبط بها البيليروبين، وتشكل حصوات البيليروبين حوالي 20% من حصوات المرارة.

حصوات المرارة

تنشأ حصوات المرارة داخل المرارة نفسها، وخاصة في الخزان الصفراوي.

حصوات في القناة الصفراوية

يقع هذا الحجر داخل القناة الصفراوية، ويربط القناة الصفراوية بين المرارة والأمعاء الدقيقة.

تشخيص حصوات المرارة.

ولأن هناك الكثير من الأسئلة المتعلقة بحصوات المرارة، يجب على المريض الذي يشعر فوراً بوجود حصوات داخل المرارة أن يتوجه إلى الطبيب لإجراء الفحص…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top