هل الرز يسمن أم الخبز وأيهما أفضل لفقدان الوزن؟

هل الرز يسمن أم الخبز وأيهما أفضل لفقدان الوزن؟  ينتمي الأرز إلى عائلة النشويات وهو من الأكلات الأساسية على المائدة، لكن هل الأرز يسمن؟ سؤال يطرحه الكثير من النساء الراغبات في إنقاص الوزن: ما الفائدة للجسم وهل الخبز أفضل إذا اتبعت نظامًا غذائيًا؟ يحتوي هذا الموضوع…

  • هل الأرز يجعلك سميناً؟
    • هل الخبز يجعلك سميناً؟
    • القيمة الغذائية للأرز الأبيض والبني المطبوخ.

هل الأرز يجعلك سميناً؟

يعتبر الأرز من أفضل مصادر الكربوهيدرات سواء البيضاء أو الحبوب الكاملة، ويتسبب الأرز في زيادة وزن الجسم إذا تم تناوله بكثرة. كوب واحد من الأرز البني المطبوخ يحتوي على 170 سعرة حرارية وكوب واحد من الأرز الأبيض المطبوخ يحتوي على 205 سعرة حرارية. خالي تماماً من الكربوهيدرات، والكوليسترول، ولكن يحتوي على 2 جرام بروتين ونسبة قليلة جداً من الدهون، و2 ملجم صوديوم. وفقاً لنصائح خبراء التغذية، إذا كنت ترغب في الوصول إلى الوزن المثالي، يمكنك تناول الأرز الأبيض. وفي الغداء بمعدل 5 ملاعق كبيرة، ولا ترافقها مع الخبز. يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1 جرام من الألياف و0.6 جرام من الأرز الأبيض، والذي يتميز بالحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى الحفاظ على وزن الجسم، مما يجعله خيارًا مثاليًا إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لأنه يساعدك على إنقاص الوزن.

هل الخبز يجعلك سميناً؟

الأشخاص الذين يتناولون الخبز يكون وزنهم أقل من الذين يتناولون الأرز، حيث أن مستويات الكوليسترول والسكر في الدم لديهم أقل مقارنة بمن يتناولون الأرز، كما أن سعراتهم الحرارية أقل وقيمتهم الغذائية عالية، وخاصة خبز القمح، نعم 100 جرام من الخبز. 250 : 280 سعرة حرارية العامل الأساسي المسؤول عن تحديد السعرات الحرارية للخبز هو كمية الدقيق التي يحتوي عليها، وقد يظن الناس أن تحميص الخبز يساعد على تقليل السعرات الحرارية، ولكن هذا خطأ، لأن التحميص سيفقد الماء والماء الخالي من السعرات الحرارية . لا يوجد فرق بين الخبز المحمص والخبز المحمص من حيث السعرات الحرارية، فالخبز هو الخيار الأمثل لمن يتبعون نظام غذائي لإنقاص الوزن، لأن شريحة خبز القمح الكامل تحتوي على 69 سعرة حرارية، 4 جرام من البروتين، 1 جرام من الدهون و12 جرام. من الكربوهيدرات و130 سعرة حرارية في 100 جرام من الأرز الأبيض. 2 جرام بروتين، 29 جرام كربوهيدرات، 0 جرام دهون و 0 جرام ألياف. يحتوي الأرز الأبيض والخبز الأبيض على نفس السعرات الحرارية والبروتين والدهون والكربوهيدرات الموجودة في الحبوب الكاملة.

القيمة الغذائية للأرز الأبيض والبني المطبوخ.

تشير القيم التالية إلى المحتوى الغذائي لكل 100 جرام من الأرز البني والأبيض المطبوخ:

  • سعرات حرارية…
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top