طريقة استعمال زيت جوز الهند هيماني للشعر

سوف نتعرف علي : طريقة استعمال زيت جوز الهند هيماني للشعر , كيفية استعمال زيت جوز الهند للشعر الخفيف , طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف , طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر بعد الاستحمام , طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر , مدة وضع زيت جوز الهند على الشعر , أضرار زيت جوز الهند للشعر , طريقة استخدام زيت جوز الهند لفرد الشعر

 

طريقة استعمال زيت جوز الهند هيماني للشعر
طريقة استعمال زيت جوز الهند هيماني للشعر

طريقة استعمال زيت جوز الهند هيماني للشعر

وضع الزيت برفق على الشعر بكمية صغيرة وبشكل تدريجي. تقسيم الشعر إلى أقسام للتأكد من تغطية كامل الشعر، والبدء من أوسط الشعر إلى الأطراف. تغطية الشعر بمنشفة أو قبعة وترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ويمكن تركه أكثر.

طريقة استعمال زيت جوز الهند هيماني للشعر , الطريقة الثانية : طريقة التحضير والاستعمال: مزج 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع 1/4 كوب من العسل جيداً. وضع المزيج على شعرٍ رطب، وتركه لمدة تتراوح من 20-30 دقيقة. غسل الشعر بماءٍ فاتر، وتكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع

طريقة استعمال زيت جوز الهند هيماني للشعر , الطريقة الثالثة : 1-ضعي على يديك زيت جوز الهند. 2-ابدئي بفرك فروة رأسك به باستخدام أصابعك. 3-اتركي زيت جوز الهند على شعرك لمدة 20- 30 دقيقة.

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب طريقة استعمال زيت جوز الهند هيماني للشعر اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

قد يهمك :

تجارب شامبو صبغة شعر السريعة بزيت الارغان عالم حواء

تجربتي مع زيت اكليل الجبل للشعر عالم حواء

تجارب البنات مع زيت عرق السوس للبشرة

تجربتي مع زيت الورد للابط

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض عالم حواء

زيت عرق السوس مع الجليسوليد

طريقة استعمال زيت جوز الهند هيماني للشعر 1
طريقة استعمال زيت جوز الهند هيماني للشعر 1

 

كيفية استعمال زيت جوز الهند للشعر الخفيف

يوزع الزيت على الشعر عن طريق اليد ويدلك جيدا. يترك على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف الشعر ويغسل بالشامبو. يساعد هذا الزيت على التخلص من قشرة الرأس، ويعمل على كثافته وإطالته ومنع جفافه وتقصفه وتكسره. يزيد من لمعان الشعر ويحول دون بهتان لونه. يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر من التساقط والتلف ويساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد. يساعد على نعومة الشعر والحفاظ على لمعانه. الوقاية من التعرض إلى القشرة التي تصيب الشعر، كما أنه يسهم في تطهير فروة الرأس وينشط الدورة الدموية ويساعد على تقوية بصيلات الشعر.

وصفات زيت جوز الهند لتكثيف الشعر اخلط نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من زيت جوز الهند في وعاء. دلك الشعر وفروة الرأس بخليط الزيوت، واتركه على الشعر من 30 – 40 دقيقة أو حتى لليوم التالي. اشطف الشعر بالشامبو ومن ثم استخدم البلسم وكرر الاستخدام مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

زيت جوز الهند والثوم لتطويل الشعر: يعتبر زيت جوز الهند إذا ما تم مزجه مع الثوم فعالاً في علاج مشاكل الشعر وخاصة تطويل الشعر، حيث يتم مزج فصوص الثوم والتي يجب أن يتم هرسها جيداً ثم خلطها مع زيت جوز الهند، ثم وضعه في وعاء على النار إلى أن يسخن المزيج، وبعدها يُترك ليبرد، ثم يوضع في الثلاجة لمدة يومين، وثم يوزع على الشعر وفروة الرأس، ويتم استعماله في إطالة الشعر ومنع جفافه وتقصفه وتكسره، بالإضافة إلى أنه يزيد من لمعان الشعر ويجعله قوي وصحي.

 موضوعات متعلقة ب طريقة استعمال زيت جوز الهند هيماني للشعر   💗 💗

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف

خلطة زيت جوز الهند وزيت الزيتون للشعر الجاف قومي بخلط كميات متساوية من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، وبعدها ضعي الزيوت على النار أو في الميكرويف لثوانٍ فقط حتى تصبح دافئة، بعدها دلكي فروة الرأس وكامل الشعر بخليط الزيوت، واتركيه على الأقل 45 دقيقة قبل شطفه. خلطة زيت جوز الهند والكركديه للشعر الجاف لزيت جوز الهند عدّة فوائد لالشعر الجاف ، ومن أهمها: يُغذّي ويُرطّب فروة الرأس والشعر؛ لاحتوائه على الأحماض الدُّهنية. يُقلل تساقط الشعر، إذ إنّه يخترق بُصيلات الشّعر، ويُحفّز نموه، ويزيد كثافته. يُساعد على التّخلُّص من قشرة الشعر، ويملس الشعر المُجعّد، ويُحسن صحّة فروة الرّأس. يُزيل القمل الشعر، ويقي منه.

الطريقة الثانية : طريقة الاستخدام الصحيحة لزيت جوز الهند للشعر وضع الزيت برفق على الشعر بكمية صغيرة وبشكل تدريجي. تقسيم الشعر إلى أقسام للتأكد من تغطية كامل الشعر، والبدء من أوسط الشعر إلى الأطراف. تغطية الشعر بمنشفة أو قبعة وترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ويمكن تركه أكثر.

الطريقة الثالثة : خلطة زيت جوز الهند وزيت الزيتون للشعر الجاف قومي بخلط كميات متساوية من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، وبعدها ضعي الزيوت على النار أو في الميكرويف لثوانٍ فقط حتى تصبح دافئة، بعدها دلكي فروة الرأس وكامل الشعر بخليط الزيوت، واتركيه على الأقل 45 دقيقة قبل شطفه. خلطة زيت جوز الهند والكركديه للشعر الجاف ضعي 2 كوب زيت جوز هند و10 ورقة كركديه على النار، واتركيها تغلي حتى يتحول لون الكركديه للأسود، بعدها صفي الزيت واتركيه حتى يبرد، وطبقيه على شعرك واتركيه لليوم التالي، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر بعد الاستحمام

طريقة الاستخدام: يغسل الشعر بالطريقة المعتادة بالشامبو. يشطف الشعر ثم يطبق البلسم على الشعر. يترك البلسم على الشعر مدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا. يتم تجفيف الشعر بمنشفة الاستحمام الناعمة وبرفق. يترك الشعر لمدة خمس دقائق حتى يمتص الشعر الرطوبة. توشع كمية قليلة من زيت جوز الهند على المشط ذو الأسنان الواسعة. يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة متكاملة من العناصر المغذية للشعر وعلى رأسها فيتامين E، ولذلك ينصح خبراء العناية بالشعر باستعمال زيت جوز الهند بعد الاستحمام لإصلاح الشعر التالف والجاف دون استخدام مواد كيميائية ضارة، كما أنه من الزيوت الطبيعية المرطبة للشعر بعمق وبالتالي يتم استخدامه كبلسم للشعر بعد الشامبو.

الطريقة الثانية : يُستخدم زيت جوز الهند بفوائده الكثيرة للعناية بالشعر، ويُمكن تطبيقه على الشعر المُتشابك بعد غسله لتسهيل تصفيفه. وطريقته هي:[١] المكونات: القليل من زيت جوز الهند. طريقة الاستخدام: يُغسل الشعر بالشامبو، ثم يُمكن استخدام البلسم. يُجفف الشعر بمنشفة ناعمة بطريقة لطيفة. يُوضع القليل من زيت جوز الهند على المشط أو يُدهن مباشرةً على فروة الرأس والشعر. يُمشط الشعر لفك التشابك، والحصول على شعر لامع. ملاحظة: يُنصح بعدم استخدام مجفف الشعر.

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك فيعمل على اختراق جذع الشعرة وحماية الشعر من التلف وإعطاء الشعر ما يحتاجه من فيتامينات ويجعله جذاب وصحي, ويمكن استخدام الزيت قبل الاستحمام بعمل خلطات للشعر أو وصفات لعلاج مشاكل الشعر فالكثير يفضلون أستخدام زيت جوز الهند لنمو الشعر, أو يستخدم الزيت بعد الاستحمام كبلسم طبيعي للشعر, وكزيت مغذي للشعر فيمكن وضعه على الشعر بعد الاستحمام لتسهيل تصفيفه وفك تشابك الشعر, ونذكر طريقة استخدامه على النحو التالي: أولاً نغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء, ثم يجفف الشعر بفوطة قطنية نظيفة, ثم نأخذ القليل من قطرات زيت جوز الهند على المشط, ويمشط الشعر ببطء حتى يفك التشابك, يمكن تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند للحصول على نتيجة أفضل وشعر ناعم وجذاب.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر

وصفات زيت جوز الهند لتطويل الشعر: خلط ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من زيت الزيتون، وتتم تدفئة الخليط ويطبق الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويتم لف الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي للرأس، ويترك لمدة ساعة ويغسل بعدها بالماء والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

ماسك زيت جوز الهند وزيت الزيتون لتطويل الشعر • يخلط ¼ كوب من زيت جوز الهند مع ¼ كوب من زيت الزيتون. • يوضع الخليط على نار هادئة حتى يصبح دافئاً. • يوزع المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويترك لنحو ساعة بعد تغطيته بقبعة الاستحمام النايلون أو الـ Cling Film. • يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو والمناسب. • يكرر ماسك زيت جوز الهند وزيت الزيتون مرتين خلال الأسبوع.

ماسك زيت جوز الهند وزبدة الشيا لتطويل الشعر • تخلط ملعقتان من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من الماء. • يوزع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. • تفرك فروة الرأس بالمزيج لمدة 10 دقائق، ثم يترك لمدة ساعتين كحدٍّ أدنى. • يغسل الشعر كالمعتاد بالماء الفاتر والشامبو المناسب. • يكرر ماسك زيت جوز الهند وزيت الزيتون مرتين خلال الأسبوع.

مدة وضع زيت جوز الهند على الشعر

يكفي أخذ القليل من زيت جوز وتسخينه بين راحتي اليدين ليتحول إلى سائل يمكن تطبيقه بسهولة على أطراف الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة أو حتى ليلة كاملة قبل غسله بشامبو ناعم.

للتخلص من القشرة يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو ووضع زيت جوز الهند على فروة الرأس مع التدليك، ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يُغسل الشعر جيدا، ويتم تكرار الوصفة مرة واحدة خلال الأسبوع حتى يتم التخلص من القشرة نهائيا.

للتخلص من الزيت الزائد، جرِّبي المستحضرات الجافة للشعر مثل الشامبو الجاف أو نشا الذرة أو بودرة الأطفال. يمكنكِ أيضًا استخدام بعض أنواع الماسكات التي تترَك على الشعر مثل غسول البيض أو عصير الليمون أو صودا الخبز، وسوف تأخذ هذه المواد زيت جوز الهند معها عند شطفها، تاركة شعرك نظيفًا ومرطبًا.

أضرار زيت جوز الهند للشعر

– أضرار زيت جوز الهند للشعر: تلف وهشاشة الشعر. تساقط الشعر. زيادة دهنية الشعر. رد فعل تحسسي في فروة الرأس.

قد يتسبب استخدام زيت جوز الهند بإفراط وخاصة من قبل ذوي الشعر الناعم إلى جعل الشعر دهنيًا وباهتًا، لأن زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك (Lauric Acid) وهو إحدى الأحماض الدهنية التي تتغلل في جذور وبصيلات الشعر وتغطي الشعرة بالكامل، ويؤدي الاستخدام المفرط لأن يصبح الشعر دهني.

إنّ استخدام زيت جوز الهند لا يعتبر مناسباً لجميع أنواع الشعر، فالسيدات اللواتي يملكن شعراً كثيفاً جداً، أو جافاً جداً، لن يستفيدوا من استعماله؛ لأنّ طبيعة الشعر الجاف والكثيف تفتقد أساساً عنصر البروتين المهم، وبالتالي فإنّ استعمال الزيت قد يزيد حدة المشكلة. تؤثر كمية الزيت المستعملة على جودة النتائج المطلوبة، حيث يؤدي الاستهلاك بشكلٍ مفرط للزيت، ووضعه بكمياتٍ كبيرة على فروة الرأس، إلى إغلاق المسام، وزيادة مشاكل الشعر مثل زيادة تشعث الشعر أو تساقطه.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لفرد الشعر

زيت جوز الهند يمد الشعر بالرطوبة والليونة اللازمة ويتغلل الى أعماق الشعر بسهولة، مما يساعد على فرد وتنعيم الشعر المجعد ويمنحه الملمس الحريري المنسدل.

زيت جوز الهند لفرد الشعر عقب الإستحمام حيث يمكنك دهن كمية قليلة منه على كامل الشعر المبلل من ثم تمشيطه بلطف وتركه يجف في الهواء الطلق، ما يساعد على تمليس الشعر المجعد ومنع هيشانه. تحمي هذه الوصفة شعرك ايضا من عوامل الطقس البارد او حتى أشعة الشمس حيث تؤمن للشعرة الغلاف الدهني الذي يحافط على رطوبة الشعر من الداخل وتمنع من احتراقها بفعل اشعة الشمس القوية.

طريقة اخري : زيت جوز الهند والموز قومي بهرس نصف موزة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، قلبي جيدا حتى تحصلي على عجين لين يوضع على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو واتركي الشعر ليجف في الهواء. زيت جوز الهند والعسل امزجي 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ضعي المزيج في الميكروويف لمدة 30 ثانية ليصبح دافئ ثم طبقيه على فروة الرأس بالكامل. لفي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو والماء.

Scroll to Top