أقرب مدينة سعودية لسلطنة عمان

سوف نتعرف علي : أقرب مدينة سعودية لسلطنة عمان , , , كم كيلو من الأحساء إلى سلطنة عمان , كم كيلو من الرياض إلى سلطنة عمان , كم ساعة من الأحساء الى عمان , المسافة بين سلطنة عمان والسعودية , كم ساعة من الدمام إلى سلطنة عمان





 

أقرب مدينة سعودية لسلطنة عمان
أقرب مدينة سعودية لسلطنة عمان

أقرب مدينة سعودية لسلطنة عمان





تعد محافظة الإحساء في المنطقة الشرقية السعودية هي المدينة الأقرب من مدن المملكة العربية السعودية لسلطنة عمان، كما أنها المدينة التي يبدأ منها الطريق الجديد منطلقًا لصحراء الربع الخالي ومنها إلى المنفذ الحدودي الذي يفصل بين السعودية وسلطنة عمان، ومنها يتم الدخول مباشرة إلى السلطنة، وقد أكد الجانبين السعودي والعماني على أن الطريق الجديد من أهم الطرق التي تم إنشائها في الفترة الأخيرة فهو يعمل على تقليل عدد ساعات السفر والمسافة المستغرقة للسفر بين البلدين، وكذلك فإنه يعمل على تسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين وازدهار التجارة بينهما.

أقرب مدينة سعودية لسلطنة عمان ,



أقرب مدينة سعودية لسلطنة عمان ,



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أقرب مدينة سعودية لسلطنة عمان اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

أقرب مدينة سعودية لسلطنة عمان 1
أقرب مدينة سعودية لسلطنة عمان 1















 موضوعات متعلقة ب أقرب مدينة سعودية لسلطنة عمان   💗 💗















كم كيلو من الأحساء إلى سلطنة عمان



المسافة بين المدن الهفوف‎, المنطقة الشرقية, المملكة العربية السعودية و عمان, عمان, الأردن على الطرق العامة غير — كم أو ميل. المسافة بين نقطة في إحداثيات — 1517 كم أو 910.2 ميل. للتغلب على هذه المسافة بمتوسط ​​سرعة السيارة 80 كم / ساعة تتطلب — 19.0 ساعات أو 1137.8 دقائق.









كم كيلو من الرياض إلى سلطنة عمان



المسافة بين نقطة في إحداثيات — 1205 كم أو 723 ميل. للتغلب على هذه المسافة بمتوسط ​​سرعة السيارة 80 كم / ساعة تتطلب — 15.1 ساعات أو 903.8 دقائق









كم ساعة من الأحساء الى عمان



وقت الرحلة المقدر عمان الحسا بالطائرة بسرعة الإبحار 750 كم / ساعة سوف يكون — 10 мин.









المسافة بين سلطنة عمان والسعودية



تبلغ المسافة بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان حوالي 1597 كيلو مترًا عبر الطريق القديم الذي كان يمر بالإمارات العربية المتحدة، فلم يكن هناك طريق مباشر بين المملكة وسلطنة عمان، ولكن كان يجب المرور بالإمارات العربية المتحدة في البداية، ومنها الدخول لسلطنة عمان، وكان هذا الطريق يستغرق حوالي 18 ساعة سفر للوصول بين البلدين، ومع إنشاء طريق الربع الخالي الجديد أصبح الوصول مباشرًا بين كل من السعودية وعمان في وقتٍ أقصر، فقد أصبحت المسافة حوالي 725 كيلو مترًا تستغرق ست ساعات في السفر، أي أن الطريق الجديد قد قصّر مسافة مقدارها حوالي 800 كيلو متر بين البلدين.









كم ساعة من الدمام إلى سلطنة عمان



تُقدر المسافة الفاصلة بين الدمام و مسقط ب 916 كم ، و الزمن التقريبي الذي تستغرقه الرحلة هو 01 : 19 ساعة (و يمكن أن يختلف وفقاً لأحوال الطقس أو المسارات الجوية)










اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top