تجربتي مع علاج هبوط المهبل

سوف نتعرف علي : تجربتي مع علاج هبوط المهبل , تجاربكم مع تمارين كيجل لهبوط المهبل , علاج هبوط المهبل بالليزر , هبوط المهبل بعد الولادة , علاج هبوط المهبل بالأعشاب , علاج هبوط المهبل بالتمريخ , تجربتي مع تشخيص هبوط المهبل , تجربتي مع هبوط المهبل





 

تجربتي مع علاج هبوط المهبل
تجربتي مع علاج هبوط المهبل

تجربتي مع علاج هبوط المهبل





بعدما خضعت للفحص وتشخيص حالة إصابتي بمشكلة هبوط المهبل، قد عرض عليّ الطبيب أن طريق العلاج هي التدخل الجراحي، بالإضافة إلى اتباع بعض النصائح والطرق العلاجية الروتينية، وفيما يلي سوف أعرض لكم كلٍ من الطرقتين بشكل من التفصيل: 1ـ التدخل الجراحي قد أوضح لي الطبيب أن العلاج الخاص بحالة هبوط المهبل هي الخضوع لإجراء عملية جراحية، يتم فيها القيام بربط ورفع الأنسجة الهابطة من المهبل إلى مكانها الصحيح مرة أخرى، وأن يتم ترميم الأنسجة المحيطة بالحوض؛ لتقوية العضلات ومنع سقوطها مرة أخرى، وفيما يلي بعض النقاط الهامة عن تجربتي مع عملية هبوط المهبل: قد استخدم الطبيب فيها الأوتار الصناعية من أجل رفع الأجزاء الواقعة من المهبل، وإعادة تثبيتها في مكانها الطبيعي. قام الطبيب بترميم شكل المهبل، وإعادته إلى ما كان عليه من قبل، وذلك بسبب وجود نتوء أو بروز في المنطقة أثناء العملية. كانت عملية رفع المهبل آمنة بشكل كبير، ولم يتم إصابتي بأية أعراض جانبية تزيد عن الاعراض الجانبية لأية عملية جراحية. لم تؤثر تجربتي مع عملية رفع المهبل على إمكانية الحمل، فما زالت فرصتي في الإنجاب كبيرة، وقد علمتُ أنها من العمليات التي ينصح الأطباء بها النساء الصغيرات في السن من أجل الحمل، والعيش بطريقة طبيعية.

تجربتي مع علاج هبوط المهبل , مضاعفات عملية رفع المهبل بعدما تعرفتم على تجربتي مع مشكلة هبوط المهبل وعلاجه بالجراحة، سأقول لكم بعض المضاعفات التي مررت بها في تجربتي مع هبوط المهبل، والتي لا يمكن أن تخلو أية عملية جراحية منها، وتتمثل في: شعوري بالجفاف في منطقة المهبل، وهو ما حدث بسبب انسداد القناة الخاصة بترطيب المهبل. مررت بالتهاب في الجرح، خاصةً في المنطقة القريبة من البراز. من إحدى المضاعفات التي علمتُ بها، هي أن الخياطة بشكل مبالغ فيه في مكان الجرح، من العوامل التي تتسبب في مواجهة صعوبة أثناء ممارسة العلاقة الزوجية. أحد المضاعفات التي قد تصاب بها المرأة بعد الخضوع لعملية رفع المهبل، هي أن تتعرض المرأة لهبوطه مرة أخرى، وذلك بسبب عدم التئام الجرح بالشكل الصحيح، أو أن التضييق كان بشكل غير صحيح.



تجربتي مع علاج هبوط المهبل , أسباب عدم نجاح عملية رفع المهبل هناك بعض التعليمات التي نصحني بها الطبيب بعد خضوعي لعملية رفع المهبل، والتي تتسبب في فشل نجاح العملية، وإصابة المرأة مرة أخرى بسقوط المهبل، وتتمثل تلك الأسباب فيما يلي: ضعف العضلات نتيجة عيوب خلقية. التهاب الجرح بمنطقة المهبل. بذل مجهود كبير بعد الخضوع لعملية رفع المهبل، من الأمور التي تتسبب في فشلها. أن يقوم الطبيب بتضييق فتحة المهبل بشكل مبالغ فيه. الحمل والولادة مرة أخرى، حيث إنها تتسبب في توسيع المهبل مرة أخرى، واحتمالية التعرض لهبوط المهبل.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تجربتي مع علاج هبوط المهبل اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

تجربتي مع علاج هبوط المهبل 1
تجربتي مع علاج هبوط المهبل 1



تجاربكم مع تمارين كيجل لهبوط المهبل



قد تستحق تجربتي مع تمارين كيجل لتضييق المهبل المشاركة. فقد ساعدتني على حل مشكلة كنت اعاني منها في العلاقة الزوجية. فهذه التمارين تعمل على شد عضلات الحوض التي تضعف لأسباب مختلفة منها الولادة المتكررة واكتساب الوزن وغير ذلك من العوامل التي تؤثر على عضلات المنطقة الحميمة. ومن السهل جداً تطبيقها ولهذا يكفي القيام ببعض الخطوات السهلة بشكل صحيح. ولتستفيد منها الكثيرات قررت ان اتشارك معهن تجربتي مع تمارين كيجل للتضييق.

عانيت لسنوت من مشكلة ارتخاء منطقة الحوض والمهبل واثر هذا على سلباً على علاقتي الزوجية. ولهذا قررت ايجاد حل للمشكلة وعرفت انه يمكنني ممارسة تمارين كيجل السهلة. وحين فعلت ذلك لاحظت مع مرور الوقت انها قدمت لي العديد من الفوائد. – تضييق منطقة المهبل الذي يتسع بسبب عمليات الولادة المتكررة مع زيادة الوزن وعامل مرور السنوات. – تقوية عضلات منطقة الحوض وشدها واعادة المرونة اليها.



– ولكي استفيد من هذا التمرين واحصل على النتيجة المطلوبة في اسرع وقت ممكن حرصت على ان اكرر العملية نفسها 3 مرات يومياً. وقمت بالحركات في كل مرة ضمن 10 مجموعات استغرقت كل منها مدة 5 الى 10 ثوان. ولم اتوقف خلال هذا عن التنفس بطريقة طبيعية. – كما جربت وضعية الاستلقاء مع مد الذراعين الى الامام وتثبيت القدمين على الارض ثم رفع منطقة الحوض الى اعلى قدر الامكان. – اختبرت أيضاً وضعية القرفصاء الجزئية او حركة الجلوس على الكرسي صعوداً وهبوطاً مع شد عضلات الحوض. – وتنبهت الى انه علي ان امارس التمرين بشكل منتظم اي في اوقات محددة يومياً ففعلت هذات مرة في الصباح واخرى في فترة الظهر وثالثة في المساء قبل النوم.



 موضوعات متعلقة ب تجربتي مع علاج هبوط المهبل   💗 💗



علاج هبوط المهبل بالليزر



يتمنّى كثير من السيدات العودة إلى إحساس شهر العسل، خاصة بعد التغيير الذي يطرأ عليهنّ بعد إنجابهنّ، رغم إحساس الأمومة والدفء الذي يستهوي كلّ امرأة… لكن تبقى مسألة توسيع المهبل هو ما يزعج المرأة ويقلقها على الدوام. المهبل هو عبارة عن قناة متمددة تصل مابين عنق الرحم وخارج جسم المرأة ويبلغ طوله حوالي 9 إلى 10 سم ويطلق عليه أيضاً مجرى الولادة ليسمح بخروج الجنين أثناء الولادة. تقع المثانة البولية أمامه والمستقيم خلفه أي أن المهبل يقع بين هذين العضوين. تتكون أنسجة المهبل من أربطة وعضلات، وعندما ما ترتخي وتتلف تتسع منطقة المهبل، وقد تؤدى الي نزول المهبل والأعضاء المحيطة به كالمثانة البولية والمستقيم من مكانها الطبيعي. وبالتالي ينتج عنه عدم الرضا من كلا الطرفين خلال عملية الجماع. لذلك تلجأ العديد من السيدات لإجراء عملية التضييق وتجميل المهبل. انواع ودرجات السقوط اوترهل او ارتخاء المهبل: الدرجة الأولى: يهبط الجدار الامامي او الخلفى للمهبل اوكلاهما معا، ويصاحبه هبوط مجري البول او المثانة ولكن لا يخرج من المهبل مع الحزق أو الوقوف. الدرجة الثانية للرابعة : يبرز الجدار الامامي اوالخلفي اوكلاهما معا للمهبل مع العضو المتعلق به خارج الشفرتين مع الوقوف او الحزق. انواع السقوط المهبلي الامامي: سقوط الثلثين العلويين من الجدار الأمامي للمهبل :- (سقوط المثانة المهبلي) سقوط الثلث السفلى من الجدار الأمامي للمهبل :- (سقوط مجرى البول المهبلي)

انواع السقوط المهبلي الخلفى: سقوط الثلث السفلي من الجدار الخلفى للمهبل. سقوط ثلثى الجزء العلوى من الجدار الخلفي للمهبل أعراض توسّع المهبل: يقللّ الإحساس والشعور بالمتعة للمرأة وزوجها خروج هواء من المهبل أثناء الجماع زيادة الإفرازات، والإحساس بالرطوبة الزائدة كثرة التبوّل نزول قطرات من البول قبل الوصول إلى الحمام، أو عند السعال أو العطس أو الضحك أو ممارسة الرياضة أو العلاقة الزوجيَّة. وتقرر خطة العلاج علي حسب الكشف الطبي وحالة المريضة من العلاج بالغقاقير والتمارين للعلاج بالليزر او الجراحة. وحديثا يستخدم العلاج بالليزر لترهل المهبل، حيث يستفاد من التأثير الضوئي- الحراري لشعاع الليزر علي البطانة الداخلية لجدار المهبل ليعطي تأثيراً فعالاً وقوياً يعزز إنشداد الانسجة وضيق جدران المهبل، فيزداد الشعور بالمتعة الجنسية. بدون التعرض لأخطار الجراحة والتخدير والاضطرار للبقاء بالمستشفى – يمكن للمريضة العودة لنشاطتها الطبيعية في نفس اليوم وإلى ممارسة العلاقة بعد ايام ,ويكون العلاج بعيادة النساء



الفرق بين التجميل بالليزر والعملية الجراحية التقليدية تتم عملية ترميم المهبل بشعاع الليزر بدون استعمال المشرط الجراحي تكون بدقة متناهية دون إيذاء العضلات تتم العملية بالعيادة و ينصح بالراحة من العلاقة فترة قصيرة بعدها الآلام خلال العملية خفيفة جدا العملية لاينتج عنها التصاقات بالانسجة كما يحدث بعد الجراحة تحضيرات ما قبل العملية إبلاغ الطبيب عن أي مشاكل صحية وإذا كانت تتناول أدوية . اخطار الطبيب باى حساسية سابقة من الضوء. عمل بعض التحاليل الطبية وسونار الحوض. إذا السيدة مدخنة تنصح بإيقاف التدخين لمدة أسبوعين الامتناع عن إقامة العلاقة الزوجية قبل العملية بليلة بعد العملية: تعود السيدة للنشاطات الطبيعية مباشرة بعد إجراء العملية ينصح بعدم حمل اغراض ثقيلة. يجب علاج الامساك والكحة. تعود السيدة للعلاقة الجنسية بعد ايام



هبوط المهبل بعد الولادة



يعتبر تدلى المهبل من الأمور المؤلمة للغاية عند الناس لاسيما أثناء التبول أو ممارسة الجماع. يمكن أن تصاب النساء بتدلي المهبل لاسيما في سن انقطاع الطمث.

في حال إن كان حجم الجنين في حال الولادة القيصرية كبير جدا فإن الولادة القيصرية سوف يحدث تدلى المهبل. أو الولادة بطريقة خاطئة، إذ قد يُعتقد في كثير من الأحيان أن الولادة الطبيعية هي السبب الرئيسي في حدوث هبوط المهبل ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح.







علاج هبوط المهبل بالأعشاب



هناك بعض الأعشاب المستخدمة التي قد تساعد على علاج سقوط المهبل، وتتضمن تلك الأعشاب ما يأتي: نبات السفرجل وهو أحد الأعشاب الهامة التي استخدمت قديما لعلاج سقوط المهبل من قبل بعض النساء المصابين بتدلي المهبل. يتم غلى نبتة السفرجل في كوب من الماء المغلي. يتم بل قطعة قطنية من ماء نبته السفرجل لتوضع على منطقة المهبل وعمل كمادات بها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

لحاء البلوط يتم غليها في كوب من الماء الدافيء، وشربها ثلاث مرات يوميا. رصدت بعض الدراسات فوائد لحاء البلوط في علاج تدلى المهبل، وإعادته إلى هيئته كما كان. يمكن أن يتم طحنها ووضعها على منطقة المهبل ومنطقة أسفل البطن لمدة 30 دقيقة.



علاج هبوط المهبل بالعسل يعتبر عسل النحل الأبيض النقي من ضمن المنتجات الطبيعية التي تعتبر بمثابة شفاء لكافة الأمراض لاسيما حالات سقوط المهبل.



علاج هبوط المهبل بالتمريخ



علاج هبوط المهبل بالتمريخ ويعرف التمريخ من اساليب العلاج الطبيعي التي تتم بتدليك مناطق معينة في الجسم للحصول على التخلص من بعض المتاعب الصحية، مع إمكانية تناول الأعشاب والزيوت وغيرها من الطرق الطبيعية لقوة التأثير العلاجي للتمريخ، ويدعم التمريخ للرحم والمهبل والحوض على شد العضلات والأربطة الرافعة للرحم والمهبل والمبايض، مما يعمل على دعم الرحم والمهبل و رجوعه إلى مكانه الطبيعي في حالات الإصابة بهبوط المهبل والرحم.

قد يأخذ علاج هبوط المهبل بالتمريخ من ٦ اسابيع إلى عدة شهور لإعادة المهبل اوإأو الرحم لموضعه الطبيعي في الحوض، إذْ يهتم المعالِج على تدليك نقاط معيَّنة في الجسم تسهم في ابعاد البطن من التوتر العاطفي والجسدي، وهو ما يؤدي الى تدفق السوائل في الجهاز الدوارني، والجهاز اللّمفاوي، والجهاز العصبي للحد من أعراض الأمراض المزمنة، وتواجد الأعضاء في مواقعها المناسبة. وحقيقةً فيما يخص طريقة التمريخ أو تدليك البطن المنتظم يتم حتى بعد استئصال الرحم، وذلك لأنه يحسن من تدفق الدورة الدموية في منطقة الحوض، ومن الممكن أنْ تعمل على إيقاف الندبات بعد الجراحة.



يُلجأ إلى علاج هبوط المهبل بالتمريخ في علاج حالات مرضية عديدة ، فهو من الطرق الطبيعية التي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وتقليل الآلام المصاحب له، بالإضافة إلى توفر استخدامه لتحسين تدفق الدم إلى غدة البروستات عند الرجال أيضاً، وهو ما يمنع التهابات وانتفاخات البروستاتا ومن الممكن أنْ تساعد هذه الطريقة أيضًا في علاج مشكلة جنسية مثل سرعة القذف، وكثرة التبول أو السلس البولي، والاحساس بألم أسفل الظهر، والعقم، والإمساك، والانتفاخ. ويجب المعرفة عن أهميَّة تجنب التمريخ في حالات الإصابة بالسرطان أو العدوى الشديدة في البطن أو منطقة الحوض، أو في حالة وسائل منع الحمل مثل تركيب اللولب الرحمي، أو خلال ستة أسابيع بعد الخضوع لجراحة داخل البطن.



تجربتي مع تشخيص هبوط المهبل



بعدما بحثت عن الأعراض الخاصة بهبوط المهبل، حجزت موعد على الفور مع طبيب النساء، وذهبت إليه لكي يتم تشخيص هبوط المهبل لديّ، وأحصل على العناية الطبية اللازمة، وقد قام الطبيب بسؤالي عن الأعراض التي أعاني منها أولًا، وإن كان لديّ أية عيوب خلقية، أو أية أمراض وراثية.

من ثم سألني إن كان أحد أفراد عائلتي عانى من مرض هبوط المهبل من قبل أم لا، نظرًا لأن الوراثة من أحد عوامل حدوث مشكلة هبوط المهبل، بعدها خضعت للفحص السريري للكشف عن منطقة المهبل، ومن ثم طلب مني الخضوع لإجراء الفحوصات التصويرية، كالرنين المغناطيسي، أو الأشعة السينينة؛ لكي يتم تحديد حجم النسيج الخاص بالرحم الهابط.







تجربتي مع هبوط المهبل



تجربتي مع هبوط المهبل كانت قد بدأت بالآلام وانتهت بالراحة والأمان، وقد علمت الكثير من المعلومات حول هذه المشكلة، التي يعاني منها نسبة لا يمكن إهمالها من السيدات، لذا سوف أشارككم تجربتي مع هبوط المهبل ورحلة علاجي

مررت بتجربة مع المشكلة الصحية التي تتمثل في هبوط المهبل، والتي تسببت لي في الأعراض المؤرقة، والشعور بالتعب والإعياء في أغلب الوقت، إلا أنني اتبعت بعض النصائح الطبية في علاج تلك المشكلة، بعد أن بحثت وعلمت أن الأعراض الظاهرة كانت بسبب هبوط المهبل، وكانت تلك الأعراض كالتالي:



شعرت بكتلة بيضاوية في منطقة المهبل، عندما أجلس أو أتحرك. آلام في ظهري. مررت بمشاكل في التبول، ومواجهة صعوبة في التبرز. شعرت بالارتخاء خاصةً وقت ممارسة العلاقة الحميمة. خروج الهواء من منطقة المهبل، خاصةً عندما أنحني أو أسجد. شعرت بآلام في أسفل البطن وثقل في تلك المنطقة. كنت أعاني من كثرة الإفرازات والشعور بالرطوبة الزائدة عن الحد، مما أثر على حياتي الزوجية بالسلب.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top