علاج سلس البول مجرب

سوف نتعرف علي : علاج سلس البول مجرب , أعراض سلس البول , , علاج سلس البول في الطب النبوي , علاج سلس البول منزليا , تجربتي مع سلس البول , تمارين كيجل لعلاج سلس البول , حالات شفيت من سلس البول





 

علاج سلس البول مجرب
علاج سلس البول مجرب

علاج سلس البول مجرب





يمكن بكل سهولة علاج مرض سلس البول بإحدى الطرق التالية مثل ● ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل تمارين كيجل التي تساعد في عملية بناء عضلات الحوض. ● استعمال أداة فرزجة والتي تساهم بشكل كبير في الحد من الضغط على المثانة، وبالتالي منع خروج البول دون التحكم فيه. ● هناك بعض العقاقير التي توصف من قبل الطبيب تساعد في منع فرط نشاط المثانة، ولكن لا ينصح بمثل هذه الأدوية حيث أن لها الكثير من الأضرار الأخرى. ● عملية جراحية في المثانة وهذا الحل هو آخر الحلول التي يمكن إتباعها عن عدم نجاح أية طريقة من الطرق السابقة.

علاج سلس البول مجرب , أنتشر في الآونة الأخيرة طريقة تساعد الأدوية في علاج الكثير من الأمراض، وهي العلاج بالأعشاب الطبيعية، يمكننا كذلك استخدام بعض الأعشاب لعلاج مرض سلس البول مثل فطر جانوديرما لوسيدوم يطلق عليه مصطلح Ganoderma lucidum ● هو أحد أشهر الأعشاب الطبيعية يطلق عليه ملك الأعشاب، يتم إعطاءه في كثير من الأحيان لعلاج بعض الالتهابات التي تصيب الكبد. ● كما أنه يعمل على خفض مستوى ضغط الدم، ويساهم بشكل كبير في علاج الكثير من أنواع السرطانات المختلفة. ● وأهم دور يقوم به هذا العشب أنه يساعد بشكل كبير في علاج مرض سلس البول. حرير الذرة أو خيوط الذرة ● يندهش الكثير من الأشخاص عند سماع أسم حرير الذرة، ولكنه شيء جميعنا نعرفه جيداً وهو الشيء الذي يوجد خارج كوز الذرة، والتي نرميها جميعنا. ● يتم استخدام حرير الذرة في الكثير من الخلطات التي تساهم في علاج الكثير من الأمراض، عن طريق وضع كمية منه إلى مقدار من الماء ويتم غليه جيداً وتصفية. ● يتم شرب الخليط السابق لمساعدة في علاج التبول اللا إرادي، كما أنها تساعد في بناء الأنسجة المخاطية التي تقوم بدورها في علاج سلس البول. الفلفل الأحمر ● تناول الفلفل الأحمر الذي يحتوي على كابسيسين Capsaicin وهى عبارة عن مادة راتنجية، تساعد في علاج ألم الحوض، الناتجة عن مرض سلس البول. ● كما أن لها قدرة فائقة في تقوية المثانة وبالتالي تستطيع التحكم في البول.



علاج سلس البول مجرب , بذور اليقطين ● أحد البذور التي تحتوي على كمية كبيرة من الأوميجا 3 والتي تعد بمثابة مضاد حيوي طبيعي لمعالجة الالتهابات المختلفة، من أهمها الالتهابات المسببه في مرض سلس البول. نخالة القمح ● أحد أهم المكونات التي تستخدم في علاج سلس البول، ويتم ذلك عن طريق خلط مقدار متساوي من كلاً من عصير التفاح ونخالة القمح بالإضافة إلى نصف الكمية عصير خوخ. ● ويتم شرب ذلك الخليط لتحسين عمل الأمعاء الدقيقة بشكل طبيعي.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب علاج سلس البول مجرب اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

علاج سلس البول مجرب 1
علاج سلس البول مجرب 1



أعراض سلس البول



من أكثر الأعراض وضوحاً هو عدم القدرة على التحكم في البول ونزوله لا إرادياً. في حالة كان مرض سلس البول ناتج عن التوتر والضغط فستلاحظ نزول القليل من البول أثناء العطس والسعال أو عندما تمارس التمارين الرياضية. يسأل الطبيب المختص المرأة التي تعاني من سلس البول عن العادات الخاصة بالشرب لديها، وكمية المشروبات التي تتناولها، وكم عدد مرات التبول في اليوم الواحد.

ويسألها أيضاً عن الكمية الخاصة بالبول المتسرب منها، وكم عدد مرات التسرب. عند متابعة هذه المعايير في 4أيام هذا يساعد الطبيب في معرفة معلومات دقيقة، بعد ذلك يفحص المريضة فحص جسدي بهدف معرفة السبب وتحديده. يمكن أن يطلب الطبيب الخاص بك السعال أو العطس عند الفحص، ويفضل في حالة الفحص أن تكون المثانة ممتلئة للحصول على نتائج دقيقة.



يمكن أن يطلب منك فحص ديناميكية المثانة فيعمل هذا الفحص على معرفة قدرة المثانة في السيطرة على البول ومدى تحملها للكميات الخاصة بالبول، ومدة قدرتها على الامتلاء. يفحص الطبيب البول بهدف معرفة إذا كان هناك التهابات أم لا، وهذه الفحوصات تعمل على وضع خطة علاجية جيدة.



 موضوعات متعلقة ب علاج سلس البول مجرب   💗 💗















علاج سلس البول في الطب النبوي



علاج سلسل البول في الطب النبوي عند البحث عن علاج سلس البول في الطب النبوي يعتبر الطب النبوي هو خيارك الأول، ويمكنك التداوي من التبول اللاإرادي عن طريق تناول الأعشاب الطبيعية والأدعية والأذكار الواردة في السنة النبوية، وسوف يظل علاج سلس البول في الطب النبوي أفضل وسيلة تمكنك من حل مشكلة التبول اللاإرادي. علاج سلس البول بالاعشاب يمكنك علاج مشكل التبول اللاإرادي بالاعشاب، وسوف نقدم إليكم أبرز الأعشاب المستخدمة في علاج سلس البول: عشبة الفطر الريشي: يساعد الفطر الريشي في التقليل من رغبة الإنسان في دخول الحمام بإستمرار، كذلك تقوم بتقليل نمو البروستاتا، والتي تكون سبباً رئيسياً في سلس البول. عشبة ذيل الحصان: تساهم هذه العشبة في بطئ عملية تغيير أنسجة وخلايا المثانة إلى ليفية الناتجة عن التقدم في العمر. عشبة حرير الذرة: في البداية تم استخدام عشبة حرير الذرة في علاج أمراض المسالك البولية، وقد تطور الأمر وتم استخدامه في علاج سلس البول. علاج سلس البول بالبقدونس أثبتت الدراسات الطبية الحديثة مدى الأهمية الكبرى البقدونس في علاج التبول اللاإرادي، ويتم ذلك عن طريق وضع بعض أوراق البقدونس في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة بحيث يمتزج الماء بالبقدونس ثم يتم تصفية المشروب، بعد ذلك نقوم بتناول كوب من البقدونس بالماء يومياً تحت استشارة الطبيب.

علاج سلس البول بالعسل بالإضافة إلى علاج سلس البول في الطب النبوي يمكن علاج سلس البول بالعسل حيث أن دائماً ما نسمع عن علاج سلس البول بالعسل، فهب يأتي بنتائجه حقاً في علاج سلس البول؟ في حقيقة الأمر أنه يمكنك فعلاً مزج العسل الأبيض مع عصير الليمون وخل التفاح لحل مشكلة المسالك البولية، وإليكم أبرز وصفة لعسل النحل لعلاج سلس البول: ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. كوب كبير من الماء. ملعقة كبيرة من خل التفاح. وتكون الخطوات الصحيحة لإعداد وصفة العسل والليمون لعلاج التبول اللاإرادي عن طريق مزج خلط جميع المكونات السابقة مع الماء حتى نحصل على قوام واحد، ثم يتم تناول كوب من هذا المشروب يومياً، وبهذا تكون قد تمكنت من علاج سلس البول في الطب النبوي.



علاج سلس البول بالقران بالإضافة إلى علاج سلس البول في الطب النبوي يمكن علاج سلس البول بالقران حيث ان مما لا شك فيه أن القرآن الكريم فيه شفاءٌ للصدور، كما يكون علاج سلس البول بالقران، عن طريق تلاوة بعض الآيات القرآنية مثل قراءة الفاتحة وآية الكرسي، إذ يقول الله تعالى في كتابه الكريم” وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين”.



علاج سلس البول منزليا



1. تمارين الحوض (كيجل) يمكن أن تكون ممارسة تمارين عضلات قاع الحوض وسيلة مفيدة لعلاج سلس البول ، خاصة في المراحل المبكرة. فهو يساعد على تحسين السيطرة على المثانة والحد من تسرب البول لدى كل من الرجال والنساء. إنه مفيد لتقليل الإجهاد وحث سلس البول. شد عضلات قاع الحوض وعقده 8 مرات. إذا لم تستطع تحمل 8 ، فما عليك سوى الاستمرار لأطول فترة ممكنة. الآن ، استرخاء العضلات لعدد 8. قم بإجراء 8 إلى 12 تكرارًا لهذا التمرين ، 3 مرات في اليوم. إليك طريقة بسيطة للمساعدة في تحديد مكان عضلات قاع الحوض: عند إفراغ المثانة ، توقف عن التبول في منتصف الطريق ثم ابدأ من جديد. العضلات التي استخدمتها خلال هذه المهمة هي عضلات قاع الحوض. قد ترغب في طلب المساعدة من معالج طبيعي حتى لا ينتهي بك الأمر بممارسة التقنية الخاطئة. يمكن أن يعطيك أخصائي العلاج الطبيعي نصائح إضافية خاصة بقضيتك. ملاحظة: أثناء القيام بتمارين قاع الحوض ، حافظ على استرخاء العضلات في البطن والفخذين والأرداف. تجنب أن تحبس أنفاسك أثناء التمارين ؛ بدلا من ذلك ، تنفس بحرية. تأكد من إفراغ المثانة قبل البدء في التمارين. 2. المغنيسيوم يمكنك أيضًا التفكير في تناول المغنيسيوم للمساعدة في علاج سلس البول ، خاصة إذا كنت تعاني من علامات أخرى لنقص المغنيسيوم مثل تشنجات الساق في الليل. المغنيسيوم مهم لاسترخاء العضلات في جميع أنحاء الجسم. وبالتالي ، يمكن أن تساعد في تقليل التشنجات العضلية في المثانة وتسمح بإفراغ المثانة بالكامل. وجدت دراسة نشرت عام 1998 في المجلة البريطانية لأمراض النساء والولادة أن تناول هيدروكسيد المغنيسيوم ساعد في علاج النساء اللائي يعانين من سلس البول بسبب فرط النشاط الناقص. تناول 350 ملغ من مكملات هيدروكسيد المغنيسيوم مرتين يوميًا لعدة أسابيع. تأكد من استشارة الطبيب قبل البدء في هذا أو أي نظام مكمل آخر. قم بتضمين الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل المكسرات والبذور والموز والزبادي في نظامك الغذائي. يمكنك أيضًا الاستحمام في حمام الملح ابسوم لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، عدة مرات في الأسبوع. يتكون ملح إبسوم من سلفات المغنيزيوم. يسمح النقع في حمام الملح للجسم بامتصاص المغنيسيوم عبر الجلد. لتحضير هذا الحمام ، قم بتحريك 1 إلى 2 كوب من ملح إبسوم في حوض استحمام مملوء بالماء الدافئ.

3. فيتامين د يمكن أيضًا استخدام فيتامين (د) للتحكم في سلس البول لأنه يساعد في الحفاظ على قوة العضلات. وفقا لدراسة نشرت عام 2010 في أمراض النساء والتوليد ، فإن النساء اللائي لديهن مستويات عالية من فيتامين (د) يكون لديهن خطر أقل للإصابة باضطرابات قاع الحوض ، بما في ذلك السلس البولي. استمتع بأشعة الشمس في الصباح الباكر لمدة 10 دقائق يوميًا. يساعد الجسم على صنع فيتامين د. تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين د ، مثل الأسماك والمحار وصفار البيض والحليب المدعم ومنتجات الألبان الأخرى. يمكنك أيضًا تناول مكملات فيتامين (د) ، بعد استشارة الطبيب. 4. اليوغا اليوغا تساعد في شد العضلات التي تتحكم في العضلة العاصرة وتوفر فوائد مماثلة لتلك التي تمارسها كيجل. علاوة على ذلك ، تعد اليوغا جيدة للاسترخاء وتساعد على تخفيف القلق والاكتئاب المرتبط بالسلس البولي. وجدت دراسة نشرت عام 2014 في مجلة Female Pelvic Medicine & Reconstructive Surgery أن برنامج علاج اليوغا لمدة 6 أسابيع ساعد في السيطرة على سلس البول لدى النساء المصابات بسلس الإجهاد. شهدت النساء اللائي شاركن في برنامج اليوغا انخفاضًا إجماليًا بنسبة 70 في المائة في وتيرة تسرب البول. للمساعدة في التحكم في سلس البول ، يمكنك تجربة وضعيات اليوغا مثل Root Lock (Mula bandha) و Chair Pose (Utkatasana) و Triangle Pose (Trikonasana) و Squat Pose (Malasana). اطلب مساعدة مدرب اليوغا مع المعرفة حول صحة قاع الحوض ، أو انضم إلى فصل اليوغا لممارسة اليوغا بشكل صحيح. 5. غوشا جينكي-جان غوشا جينكي-جان هو دواء عشبي صيني تقليدي يمكن استخدامه لعلاج فرط نشاط المثانة وسلس البول. وهو مزيج من العديد من الأعشاب المختلفة. وجدت دراستان صغيرتان أجراهما باحثون يابانيون أن هذه المكملات العشبية يمكن أن تساعد في تحسين إلحاح البول ، وتكرار التبول أثناء الليل في الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط المثانة. خذ هذا الملحق العشبي بعد استشارة طبيبك ، الذي يمكنه تقديم النصح بشأن الجرعة المناسبة لحالتك.



6. بوشو بوشو قصيرة الأوراق (Agathosma betulina) هي منشط كبير للجهاز البولي لتحسين صحة الجهاز البولي. إنه مفيد بشكل خاص في سلس البول الناتج عن عدوى المثانة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم ومدر للبول. بالإضافة إلى أنه يقوي الأنسجة المرتبطة بالتبول ويخفف من تهيج الجهاز. أضف ملعقة صغيرة من هذه العشبة في كوب من الماء الساخن لمدة 5 إلى 10 دقائق. صفي واشرب هذا الشاي عدة مرات يوميًا حتى تحصل على نتائج إيجابية. ملاحظة: لا تستخدم هذه العشبة إذا كان لديك ألم وتورم في المسالك البولية. استشر طبيبك قبل محاولة هذا أو أي علاجات عشبية أخرى. 7. خل التفاح خل التفاح يعمل كمنشط ممتاز لصحتك. يساعد على إزالة السموم من الجسم ويحارب التهابات المثانة. علاوة على ذلك ، يساعد في فقدان الوزن. الوزن الزائد يسهم في سلس البول ، لأن الدهون حول الوركين والبطن تضع ضغطًا إضافيًا على المثانة. apple cider vinegar with mother in cup opt – العلاجات المنزلية – علاج سلس البول بالاعشاب امزج 1-2 ملعقة صغيرة من خل التفاح غير المصفى الخام في كوب من الماء. أضف القليل من العسل الخام. اشربه مرتين أو 3 مرات يوميًا حتى تشعر بالرضا عن النتائج. ملاحظة: لا تتناول خل التفاح إذا كان لديك نشاط مفرط في المثانة أو إذا كان يسبب تهيج المثانة. 8. بلسكاء بلسكاء هي منشط البول التقليدية وتساعد في علاج المشاكل البولية. تستخدم بشكل خاص لعلاج التهاب المثانة والمثانة المفرطة النشاط. لأنها تحمي من تهيج المثانة لأنها تشكل طلاء مهدئ على طول المثانة. cleavers Galium aparine opt – العلاجات المنزلية – علاج سلس البول بالاعشاب قم بوضع 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من هذه العشبة في كوب من الماء الساخن لمدة 10 إلى 15 دقيقة. صفي وشرب هذا الشاي 3 مرات يوميًا حتى تلاحظ تحسنًا. 9. التأمل يمكن أن يساعدك التأمل والصور الموجهة على استعادة السيطرة على جسمك وتقليل سلس البول. في دراسة أجريت عام 2009 ، وجد باحثو النظام الصحي بجامعة لويولا أن العلاج المعرفي الذي يشمل التنفس العميق وتمارين الصور الموجهة تدريب الدماغ على التحكم في المثانة ساعد في تقليل متوسط عدد نوبات سلس البول في الأسبوع من 38 إلى 12. جرّب تمارين الاسترخاء والتصور لبضعة أسابيع لتلاحظ حدوث تحسن في حالتك. 10. الوخز بالإبر وفقًا للطب الصيني ، يمكن أن يساعد الوخز بالإبر في الحد من سلس البول عن طريق تقوية الجهاز البولي وتصحيح الخلل في الكلى. acupuncture needles natural opt – العلاجات المنزلية – علاج سلس البول بالاعشاب يمكن أن تساعد في زيادة قدرتك على الاحتفاظ بالبول وتقليل إلحاح البول. أظهرت الدراسات أيضًا أن هذا العلاج مفيد في علاج سلس البول ، لكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات المصممة جيدًا.



تجربتي مع سلس البول



تجربتي مع سلس البول ، أشاركها ليستفيد منها الجميع، سلس البول – فقدان السيطرة على المثانة – هو مشكلة شائعة وغالبا محرجة. وتتراوح شدة سلس البول بين تسرب البول من حين لآخر عند السعال أو العطس إلى الرغبة في التبول التي تكون مفاجئة وقوية لدرجة أنك لا تصل إلى المرحاض في الوقت المناسب. على الرغم من أن سلس البول يحدث في كثير من الأحيان مع تقدم الناس في السن ، فإن سلس البول ليس نتيجة حتمية للشيخوخة. إذا كان سلس البول يؤثر على أنشطتك اليومية ، فلا تتردد في زيارة الطبيب. بالنسبة لمعظم الناس ، يمكن لتغييرات أسلوب الحياة البسيطة أو العلاج الطبي تخفيف الشعور بعدم الراحة أو وقف سلس البول.

تقول إحدى السيدات أن من واقع تجربتها فنصيحتها للعلاج من سلس البول توجهها لكل امرأة ” تدريب المثانة على استيعاب البول لفترات أطول. عدم شرب الكثير من السوائل الحاوية على الكافيين والمشروبات الغازية لأنها تعمل كمدر. قللي من شرب السوائل في المساء واتركي التدخين. عمل تمارين رياضية خاصة لعضلات قاع الحوض “ وتضيف سيدة أخرى أنها عانت كثيراً من هذا المرض وتخلصت منه عن طريق إجراء عملية داخل المهبل أدت إلى نتائج رائعة. وتضيف سيدة أخرى أنها عانت من هذه المشكلة ومن خلال العلاج والمتابعة مع الطبيب اختفت بعد فترة.







تمارين كيجل لعلاج سلس البول



سلس البول شكوى شائعة بين النساء أكثر من الرجال، وهي من المشاكل الصحية المحرجة التي لا يتم الحديث عنها كثيراً على الرغم من أن إهمالها يضعف السيطرة على البول. وبداية على كل من يشتكي من سلس البول أن يعرف أن علاج المشكلة مجموعة بسيطة من الإجراءات، وأن الكثير من النساء تعانين منها خلال مرحلة ما من حياتهن. تمارين “كيجل” تنجح في علاج مشكلة سلس البول بنسبة تصل إلى 17 بالمائة من الحالات ينقسم سلس البول إلى نوعين، الأول: يتسرّب عند العطس أو الضحك أو السعال أو ممارسة تمارين رياضية، ويحدث نتيجة ضعف العضلات وهو السبب الشائع لدى النساء. والثاني: يرتبط بالشعور المفاجئ بإلحاح الرغبة في التبول، ويحدث نتيجة وجود تلف في العصب الخاص بالمثانة، أو تضخّم في البروستاتا لدى الرجل.

وقد أظهرت دراسة نيوزلندية أجريت في جامعة أوتاغو أن تمارين “كيجل” تنجح في علاج مشكلة سلس البول بنسبة تصل إلى 17 بالمائة من الحالات. ويمكنك ممارسة تمارين “كيجل” بطريقتين، الأولى: أن تستلقي على ظهرك وترفع عضلات الحوض لأعلى حتى تصل إلى أقصى شد لعضلات الحوض (وليس الفخذ) لمدة ثانية أو اثتنين ثم تعود إلى وضعية الاستلقاء. وتكرّر الحركة 30 مرة، ويمكن أن تعيد 30 مرة أخرى في الجلسة نفسها، بمعدل 5 جلسات في الأسبوع.



الطريقة الثانية: أن تستلقي على ظهرك، وترفع عضلات الحوض مع شد العضلات ببطء، بحيث تصل إلى أقصى ارتفاع في 10 ثوانٍ، ثم تعود ببطء إلى وضعية الاستلقاء. وتكرّر الحركة 30 مرة، ويمكن أن تعيدها 30 مرة أخرى في الجلسة نفسها، بمعدل 5 جلسات في الأسبوع. وتحث التوصيات الطبية على تخفيف الوزن وتقليل شرب الكافيين، والحد أو الإقلاع عن التدخين، وتناول مستخلص بذور اليقطين (اللب الأبيض) لتخفيف مشكلة سلس البول.



حالات شفيت من سلس البول



حوالي 20٪ أو30٪من النساء يعانون من الإصابة بسلس البول، والعديد منهم لا يعرفون حل لهذه المشكلة. يؤثر سلس البول على المرأة بشكل كبير بسبب تعرضها للكثير من المواقف المحرجة مما يؤدي إلى جعلها في حالة نفسية سيئة. تقول إحدى السيدات تجربتي مع سلس البول هي مشكلة قد تعرضت لها وأشارك هذه التجربة بهدف أن تتم الاستفادة منها من قبل الجميع.

تتراوح الشدة الخاصة بسلس البول من وقت لآخر عند التبول أو أثناء العطس في الرغبة بالتبول وقد تكون قوية لدرجة أنك لا تستطيع أن تصل في الوقت المناسب إلى المرحاض. على الرغم من حدوث سلس البول في أوقات كثيرة خصوصاً مع تقدم العمر، فإن سلس البول ليس بشيء ينتج عن الشيخوخة. في حالة كان سلس البول يؤثر على الأنشطة الخاصة بك وعلى حياتك اليومية فيجب عليك أن تقوم بالذهاب سريعاً إلى طبيب مختص.



يمكن عن طريق العلاج والأدوية أن يتم وقف سلس البول أو على الأقل الحد من الإحساس بعدم الراحة. تقول سيدة أخرى تجربتي مع سلس البول والرسالة التي توجهها لكل امرأة هي الاهتمام بتدريب المثانة بهدف عملية استيعاب كمية البول لمدة أطول. بالإضافة إلى الحد من شرب الكافيين، والمشروبات الغازية أيضاً لأنها تكون مدرة للبول، الحد من تناول السوائل بالمساء، وتجنب التدخين، وممارسة الرياضة الخاصة بعضلات الحوض. قالت سيدة أخرى أنها قد عانت وقت طويل جداً مع سلس البول، وقضت عليه من خلال إجراء عملية تكون في المهبل، وتمت العملية بنجاح وتخلصت من المشكلة. وقالت سيدة أخرى أنها بالمتابعة باستمرار مع الطبيب وأخذ العلاج بطريقة صحيحة قد تخلصت من سلس البول.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top