أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال

سوف نتعرف علي : أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال , جرعة فيتامين سي 1000 للاطفال , أضرار فيتامين سي الفوار للاطفال , فوائد فيتامين سي للاطفال , جرعة فيتامين سي فوار للاطفال , تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للاطفال , الجرعة الزائدة من فيتامين سي للاطفال , هل يصلح استخدام فيتامين سي الفوار للاطفال





 

أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال
أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال

أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال





سي فيت شراب للأطفال يعد سي فيت واحد من أشهر المكملات الغذائية التي يوصي العديد من الأطباء باستخدامها للأطفال بجرعات تحدد وفقًا لفئتهم العمرية، وحالتهم المرضية، ونوعهم، فضلاً عن تاريخهم المرضي إن وجد، ومستويات فيتامين سي في الجسم، وهذا للأسباب التالية: لتعزيز الجهاز المناعي لدى الطفل. ومن ثم المحافظة على جسم الطفل من التعرض لأي عدوى. كما أنه يسهم في تكوين الجسم وبنائه. بالإضافة إلى رفع مستويات الكالسيوم كونه يمتص الكالسيوم إلى الجسم. ونضيف إليهم علاجه لالتهاب الجلد وجفافه. ويعزز صحة الجسم لمقاومة أي فيروس.

أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال , أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال بديل سي فيت وعلى الرغم من كون سي فيت واحد من أهم المكملات الغذائية إلا أنه قد لا يتوفر في السوق العربية للدواء لأسباب مختلفة تتعلق بعمليات العرض والطلب، ومن هنا ننصح أولاً باستشارة الطبيب لاستخدام بدائل سي فيت ليقر الجرعة المناسبة، ولعل أهم تلك البدائل ما يلي: نبدأ مع إلى كبسولات سى ريتارد بتركيز 500 مجم. ثم ننتقل أقراص فيتامين سى سيفارول بتركيز 500 مجم. وننتقل إلى كبسولات نيتشر ميد Nature Made بتركيز 1000 مجم. وأخيرًا، أقراص سى فيتون C-Viton بتركيز 500 مجم.



أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال ,



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال 1
أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال 1



جرعة فيتامين سي 1000 للاطفال



يحذر مجلس الأغذية والتغذية (بالإنجليزية: Food and Nutrition Board) من تناول كمية تفوق المستوى الأقصى المقبول به (بالإنجليزية: Tolerable Upper Intake Levels) من فيتامين سي للأطفال على المدى الطويل، خوفاً من حدوث مشاكل صحية. فيما يلي الحد الأعلى الموصى به من فيتامين سي بناءً على عمر الطفل:

الأطفال من1-3 سنة: 400 ملليغرام يومياً. الأطفال من 4-8 سنة: 650 ملليغرام يومياً.



الأطفال من 9-13 سنة: 1200 ملليغرام يومياً. الأطفال من 14-18 سنة: 1800 ملليغرام يومياً.



 موضوعات متعلقة ب أسماء أدوية فيتامين سي للاطفال   💗 💗



أضرار فيتامين سي الفوار للاطفال



يُنصح بتناول 15 مجم من فيتامين سي يومياً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (1 – 3) سنوات، و25 مجم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (4 – 8) سنوات، و45 مجم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (9 – 13) سنة، و75 مجم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (14 – 18) سنة. [2]

وكما أسلفنا سابقاً، فإن زيادة كميات فيتامين سي التي يتم تناولها يومياً تؤدي إلى بعض المشكلات الصحية التي تُصيب كلا الجنسين، بمختلف فئاتهم العمرية، وفيما يلي نُذكّركم بأبرز أضرار فيتامين سي للأطفال عندما يكون بكميات فائضة في الجسم: أرق. صداع. حرقة المعدة. مغص. تقيّؤ. [1] غثيان. حدوث اضطرابات هضمية، بما في ذلك تقلصات المعدة، النفخة، والإسهال. تقليل قدرة الجسم على معالجة العناصر الغذائية الأخرى. ارتفاع معدلات الحديد في الدم بشكلٍ مفرط. زيادة احتمالية إصابة الأطفال بنتوءات العظام. زيادة احتمالية إصابة الأطفال بحصى الكلى. [2]







فوائد فيتامين سي للاطفال



يعطى فيتامين سي للأطفال لأهميته خلال مراحل نموهم، ومن أبرز فوائد فيتامين سي للأطفال ما يلي: تشكيل العظام والمحافظة على سلامتها، حيث يساعد فيتامين سي في تحفيز إنتاج الكولاجين. سرعة التئام الجروح.

سلامة خلايا الدم الحمراء والأوعية الدموية. تحفيز الجهاز المناعي.



الوقاية من فقر الدم، حيث يعزز فيتامين سي من امتصاص الحديد الذي يتم استمداده من المصادر النباتية (بالإنجليزية: Nonheme Iron).



جرعة فيتامين سي فوار للاطفال



تختلف جرعات مكملات فيتامين c للأطفال باختلاف أعمارهم وذلك على النحو التالي: جرعة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين سنة إلى 3 سنوات 15 ملجم في اليوم. جرعة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 سنوات إلى 8 سنوات 25 ملجم في اليوم. جرعة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 سنوات إلى 13 سنة 45 ملجم في اليوم. جرعة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 سنة إلى 18 سنة 75 ملجم في اليوم.

أما أقصى جرعة من تناول الأطفال لمكملات فيتامين سي فقد حددها مجلس الأغذية والتغذية على النحو التالي: جرعة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين سنة إلى 3 سنوات 400 ملجم في اليوم. جرعة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 سنوات إلى 8 سنوات 650 ملجم في اليوم. جرعة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 سنوات إلى 13 سنة 1200 ملجم في اليوم. جرعة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 سنة إلى 18 سنة 1800 ملجم في اليوم.







تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للاطفال



إليكم تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للأطفال ، يُعد فيتامين سي من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها البالغين والأطفال من أجل النمو الصحي للجسم ولحمايته من الكثير من الأمراض وعلاجه البعض منها، وقد يؤدي نقص هذا الفيتامين لدى الطفل إلى ظهور العديد من الأعراض المرضية عليه، لذلك يلجأ الأطباء إلى وصف ذلك الفيتامين المتوفر على هيئة كبسولات وأقراص وفوار وشراب

يساهم فيتامين سي بشكل أساسي في نمو الأطفال وتقوية جهازهم المناعي، كما يساعد على تسيير العمليات الحيوية في أجسامهم. ولا يمكن لأجسام الأطفال إنتاج فيتامين c ولذلك يحصلون عليه من مصادر خارجية مثل الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين ومنها الفواكه والخضروات. والعديد من الأطفال لا يحتوي نظامهم الغذائي على الفيتامينات التي تحتاج إليها أجسامهم ومنها فيتامين c، لذلك يتم الاعتماد على مكملات هذا الفيتامين والتي تأتي على أكثر من شكل ومنها الفوار. وفيما يلي نعرض لكم إحدى تجارب استخدام فوار فيتامين c للأطفال:



تقول إحدى الأمهات أن طفلها كان يعاني من نزيف في اللثة، وحينما ذهبت إلى الطبيب طلب إجراء تحليل دم للطفل. وأشارت إلى أن نتيجة التحايل أظهرت وجود نقص لفيتامين c في جسم الطفل وهو ما سبب الإصابة بنزيف في اللثة. وأوضحت أن الطبيب أوصاها بتناول الطفل لمكملات فيتامين c، بالإضافة إلى الاعتماد على مصادره الطبيعية من الأطعمة. وأكدت أن بعد مرور أسبوع من العلاج لاحظت وجود تحسن في لثة طفلها وتوقف النزيف بها. كما تحسنت صحة الطفل بشكل عام.



الجرعة الزائدة من فيتامين سي للاطفال



تعد سمية فيتامين سي نادرة الحدوث، حيث أن ذائبيته في الماء تجعله آمناً عند تناوله بكميات كبيرة من قِبل الأطفال.

لكن من الممكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية في حال أخذ الطفل لكميات كبيرة جداً من فيتامين سي وبشكل مستمر، ومن أكثر الأعراض الجانبية شيوعاً، أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الغثيان، والإسهال، والمغص، ونادراً ما يتشكل حصى في الكلى.



يوجد فيتامين سي في مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه، ويمكن للأطفال الحصول عليه من المصادر التالية: الحمضيات بكافة أنواعها، حيث أن كأس واحد من عصير الحمضيات قد يكون كافياً لحاجة الطفل اليومية من فيتامين سي. الفراولة، حيث أن نصف كوب من الفراولة يحتوي على 49 ملليغرام تقريباً من فيتامين سي. الكيوي، تحتوي حبة الكيوي الواحدة متوسطة الحجم ما يعادل 64 ملليغرام من فيتامين سي. الفليفلة الحمراء، حيث يحتوي نصف كوب على ما يعادل 95 ملليغرام من فيتامين سي، وتعتبر من أكثر المصادر الغنية به. البروكلي، حيث يحتوي كل نصف كوب من البروكلي على ما يعادل 39 ملليغرام من فيتامين سي. الطماطم، تحتوي حبة متوسطة الحجم من الطماطم على ما يعادل 17 ملليغرام من فيتامين سي. الشمام، يحتوي نصف كوب من الشمام على 29 ملليغرام من فيتامين سي.



هل يصلح استخدام فيتامين سي الفوار للاطفال



سؤال تردده الكثير من الأمهات الراغبات في معرفة مدى إمكانية تناول الأطفال لمكملات فيتامين c على هيئة أقراص فوارة. ولكن قبل الإجابة عليه تجدر الإشارة إلى أن أقراص فيتامين سي الفوارة عبارة عن حبوب توضع في كوب الماء البارد ويتم الانتظار حتى تذوب تمامًا ثم يتم تناوله الكوب بالكامل. ولقد أشار الأطباء إلى أن تلك الأقراص تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين ولذلك فهي مخصصة للبالغين فقط. فالجرعة التي يحتاج إليها الأطفال من مكملات فيتامين c تتراوح ما بين 400 ملجم إلى 600 ملجم.

بينما تحتوي الأقراص الفوارة على الفيتامين بتركيز 1000 ملجم، أي بزيادة كبيرة أكبر من المسموح بها للأطفال. وتبلغ تلك الزيادة حوالي 16 ضعف القيمة التي يحتاج إليها الأطفال من الفيتامين بشكل يومي، وذلك حسبما أوصت وزارة الزراعة الأمريكية. وتناول تلك الأقراص بجرعات عالية يؤدي إلى عدم امتصاص المعدة لها، وبالتالي يُصاب الطفل بأعراض مثل الانتفاخ والغثيان والمغص والإسهال.



وفي حال تناول الأطفال لتلك الأقراص الفوارة فيجب أن يكون الطفل أكبر من 15 عامًا. كما يجب أن يكون تناوله للضرورة وألا تزيد الجرعة اليومية منه عن قرص واحد. كما يجب أن يكون ذلك بعد استشارة الطبيب المختص.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top