توينكل خانا – Twinkle Khanna

توينكل خانا ممثلة هندية من مواليد 29 ديسمبر 1974 في مدينة بونا بولاية ماهاراشترا الهندية.

الاسم المستعار: توينكل خانا.

الاسم الانكليزي: توينكل خانا.
الاسم البنجابية: ਟਵਿੰਕਲ ਖੰਨਾ.
الاسم الكامل: تينا جاتين خانا.
أسماء أخرى: توينكل كومار.
بلد الجنسية: الهند.
الارتفاع: ١٦٢ سم.
مولود: 29 ديسمبر 1974.
العلامة الفلكية: برج الجدي.
مكان الميلاد: بيون ، ماهاراشترا ، الهند.
المهنة: ممثلة.
تصنيف المسلسل: السينما الهندية.
سنوات العمل: 1995 – 2001.
الأب: راجيش خانا.
الأم: ديمبل كاباديا.
الاخوة: رينكي خانا.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوج: أكشاي كومار (متزوج عام 2001).
الأبناء: أراف كومار ، نيتارا كومار.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة الحياة

توينكل خانا (البنجابية ؛ ਟਵਿੰਕਲ) (الاسم الأصلي تينا جاتين خانا ؛ من مواليد 29 ديسمبر 1974) هي ممثلة هندية لعبت أدوارًا في أفلام بوليوود والتيلجو. هي زوجة ممثل بوليوود الشهير أكشاي كومار وابنة الممثلين راجيش خانا وديمبل كاباديا. بعد تركها صناعة السينما في عام 2001 ، قررت الدخول في مجال التصميم الداخلي وهي الآن مصممة داخلية ومالكة مشاركة لمتجر White Window Store.

قامت بأول دور تمثيلي لها مع بوبي ديول في فيلم Barsaat عام 1995. حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر ، وفازت بجائزة فيلم فير لأفضل ظهور لأول مرة عن أدائها. بعد أن خضعت لعملية جراحية في العيون بسبب مشكلة صغيرة في عينيها ، واصلت خانا إنتاج العديد من الأفلام التي حصلت على تقييمات جيدة وتقدير من الجمهور. عملت مع بعض كبار النجوم في الصناعة ، بما في ذلك شاه روخ خان ، سلمان خان ، عامر خان ، سانجاي دوت ، سيف علي خان ، أجاي ديفجن وجوفيندا.

تشمل أدوارها البارزة في أفلامها Girl Next Door في Jab Pyaar Kisise Hota Hai مع سلمان خان في عام 1998 ، و Secret Spy مع شاروخان في Baadshah في عام 1999 ، و Belle of the Village في Mela في عام 2000 ، كما ظهرت في فيلم Telugu Seenu في 1999. اعترف كاران جوهر في مقابلة أن توينكل كان في ذهنه للعب تينا في Kuch Kuch Hota Hai لكنها رفضت الدور ووقعني Mukerjee على الوظيفة.

غادرت توينكل صناعة السينما بعد زواجها من أكشاي كومار ، قائلة إنها لم تعد تستمتع بمهنة التمثيل كما كانت من قبل. كان فيلمها الأخير Love Ke Liye Kuch Bhi Karega في عام 2001 ، والذي حقق نجاحًا متوسطًا في شباك التذاكر.

في عام 2002 ، افتتحت خانا متجرها الخاص للتصميم الداخلي في سوق كروفورد ، مومباي الذي أطلق عليه اسم White Window بالشراكة مع صديقتها المقربة Gurlin Manchanda. حصل المتجر على جائزة Elle International Interior Design Award (من طبعة هندية لمجلة Elle Decor). افتتحت Twinkle متجرًا رئيسيًا آخر في مكان آخر في مومباي وتخطط للتوسع في جميع أنحاء الهند.

صممت توينكل خانا الديكورات الداخلية لمنزل راني مكرجي الجديد عام 2006. كما أنتجت خانا بعض الأفلام جميعها من بطولة زوجها أكشاي.

توينكل خانا هي ابنة الممثل راجيش خانا الذي توفي عام 2012 والممثلة ديمبل كاباديا. لديها أخت اسمها Rinke Khanna وهي أيضًا ممثلة ، وكانت عمتها Simbel Kapadia ممثلة أيضًا وتوفيت في عام 2009. تزوجت خانا من الممثل Akshay Kumar في عام 2001 ولديهما ابن اسمه Arav Kumar (مواليد 2002) و ابنة تدعى نيتارا خانا بهاتيا (ولدت في 25 سبتمبر). 2012).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top